تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن استهداف قوات اليونيفيل فى جنوب لبنان انتهاك إسرائيلي جديد، ويعتبر اعتداء على المجتمع والقانون الدولي.

وأضاف "بدر الدين"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، في غزة أيضًا تم الإعتداء على موظفين دوليين ومنظمات أممية، فكل هذا يمثل انتهاكا للقوانين الدولية، والذي يشجع إسرائيل على ذلك هو عدم وجود موقف جدي ضدها.

وأشار إلى أن الممارسات الإسرائيلية في لبنان، هدفها خروج قوات اليونيفيل من الجنوب اللبناني، مؤكدًا أن إسرائيل تعلنها أنها لا تحترم أي قوات دولية علي خطوط حدودية.

وتابع "بدر الدين" أنه لولا وجود تأييد من بعض الأطراف الدولية القوية لإسرائيل لما استطاعت حكومة نتنياهو فعل كل هذا، كما أن التخاذل الدولي لما يحدث في قطاع غزة ساهم في زيادة الانتهاكات الإسرائيلية في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الانتهاكات الجنوب اللبناني العلوم السياسية القانون الدولي الممارسات الإسرائيلية انتهاكات حكومة نتنياهو قطاع غزة قوات اليونيفيل

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة

قال الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الدول الأوروبية على علم بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تريد وقف إطلاق النار، موضحًا أن فريق التفاوض الإسرائيلي لا يريد وقف إطلاق النار.

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد وقف إطلاق النار، وأن دولة الاحتلال ستحارب لسنوات، فضلا عن أن المجتمع الإسرائيلي دخل في مرحلة حرب لسنوات.

أمريكا تعرف نوايا إسرائيل

ولفت إلى أن نتنياهو يزعم أنه سيبقى في غزة لسنوات، ولكنه لا يملك أي مخطط لما بعد الحرب، إذ إن إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة. وتابع: «الرئيس الأمريكي جو بادين قال أن نتنياهو لن يقف الحرب على غزة، ولكن أمريكا تعرف نوايا إسرائيل ولكنها مضطرة للقيام نشاطات دبلوماسية لأنه لا يمكن الضغط عليها».

وأشار إلى أنه كان هناك محاولة دبلوماسية من فرنسا وأمريكا لوقف إطلاق النار وحينها تكون لديهم انطباع بأن نتنياهو يوافق على وقف إطلاق النار، ولكن رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو أمر بقتل حسن نصر الله بعدها.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة زمن الحرب في لبنان وغزة
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إطالة الحرب في لبنان وغزة
  • أستاذ علوم سياسية: الظروف غير مهيأة لنتنياهو لإنجاز صفقة تبادل الأسرى
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الدولي يصمت على مجازر الاحتلال لأنه يرى المقاومة إرهابًا
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو لن يقدم صفقة لوقف إطلاق النار بعد اغتيال السنوار
  • أستاذ علوم سياسية: اغتيال السنوار لن يقضي على حماس
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة
  • أستاذ علوم سياسية يكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات الإسبانية المصرية تسعى لوقف الحرب في غزة