قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إن هناك علاقة تنسيقية واستراتيجية بين إيران وإسرائيل وأمريكا.

وأضاف الزنط، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، السماح لإسرائيل بضرب إيران أحد فصول المسرحية المتفق عليها بين الأطراف الثلاثة، كل الدلالات تشير إلى وجود قنوات اتصال بين أمريكا وإيران دون وسطاء.

تابع مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إذا سمح لإسرائيل بضرب إيران خارج الإطار المتفق عليه هذا يعنى انتهاء دور إيران بعكس الحقيقة التي تؤكد أن دور إيران لم ينته حتى الآن، موضحا أنه حال ضرب إسرائيل لأمريكا بشكل حقيقي ستصيب الحقول النفطية لها، مما يدفع إيران لتنفيذ تهديدها بضرب الحقول النفطية الخليجية لتتحرك بعدها القواعد العسكرية لأمريكا في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا ايران الدراسات الاستراتيجية سعد الزنط

إقرأ أيضاً:

مدير مركز بروكسل: القمة الخليجية الأوروبية تعزز التعاون الإستراتيجي بين مصر ودول الخليج

كشف رمضان أبو جزر، مدير مركز بروكسل الدولي للبحوث، تفاصيل القمة الخليجية - الأوروبية التي تُعقد حاليًا في بروكسل بمشاركة 33 دولة، حيث تبحث القمة الملفات والقضايا المشتركة بين الجانبين.

 وأوضح أبو جزر، في مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن هناك توافقًا بين الرؤية الأوروبية والعربية حول أهمية تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وبخاصة ما يتعلق بإقامة دولة فلسطينية.

المفوضية الأوروبية: القمة الخليجية في بروكسل خطوة تاريخية لتعزيز الشراكة القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل

وأشار أبو جزر إلى أن هذا التوافق يؤسس لشراكة استراتيجية كبرى بين مصر ودول الخليج في المنطقة العربية، مؤكدًا أن الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية يعزز هذا التعاون. 

وأضاف أن دولًا أوروبية مثل إيرلندا، وهولندا، وبلجيكا، وفرنسا بدأت في اتخاذ مواقف داعمة لمستقبل الفلسطينيين، والدعوة إلى إقامة دولتهم، مما يعزز أيضًا موقف مصر في مواجهة الأوضاع الإقليمية.

واختتم أبو جزر بالقول إن هذه القمة تمثل فرصة مهمة لتقوية التعاون العربي الأوروبي في مختلف القضايا، وخاصة في ظل التوافق المتزايد حول ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وهو ما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يطرح نفسه وسيطاً وثيقاً بين إيران وإسرائيل
  • الرئيس الروسي: مستعدون للوساطة بين إيران وإسرائيل
  • بوتين: مستعدون للوساطة بين إيران وإسرائيل
  • بوتين يدعم حل الدولتين ويحذر من مخاطر الحرب بين إيران وإسرائيل
  • الأسواق قلقة من تهديد إسرائيل بضرب إيران
  • لوتان: أميركا وإسرائيل تحولان اليمن إلى مختبر لأسلحتهما لتخويف إيران
  • ما حقيقة وجود علاقات استخباراتية قوية من تحت الطاولة بين إيران وإسرائيل ؟
  • مدير مركز بروكسل: القمة الخليجية الأوروبية تعزز التعاون الإستراتيجي بين مصر ودول الخليج
  • طوّرتها لضرب إيران .. تعرف إلى أسلحة إسرائيل السرية