تقدمت مصر 3 مراكز عالميا، في سرعة الإنترنت الثابت، خلال شهر سبتمبر 2024، مع جهود قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تحسين خدمات الإنترنت لتنافس الدول الأكثر تقدما بالعالم، ليظل القطاع الأكثر نموا على مدار الخمس سنوات الماضية.

وحسب مؤشر Ookla Speedtest، تقدم أداء مصر في سرعة الإنترنت الثابت، بواقع 3 مراكز عالميا خلال شهر سبتمبر 2024، بمعدل سرعة 76.

38 ميجابت، لتظل مصر الأولى إفريقيا والـ 70 عالميا في سرعة الإنترنت الثابت، مع أداء قطاع الاتصالات المتميز في دعم تطوير خدمات الإنترنت في مصر.


ويواصل قطاع الاتصالات في مصر، جهوده لتقديم أفضل الخدمات مع الاهتمام الكبير بخدمات الإنترنت وخاصة الجيل الخامس، لتظل الأولى إفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت.


جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات حصدت جائزة أفضل مقدم لخدمات الربط الدولي في فئة البيانات "Best Global Connectivity Provider - Data"، وذلك في احتفالية جوائز Global Connectivity Awards التي أقيمت أول أمس في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد منافسة قوية مع أكبر شركات الاتصالات الإقليمية والعالمية التي ترشحت للجائزة.

وتأهلت المصرية للاتصالات للتصفيات النهائية مع 6 من أكبر الشركات العاملة في مجال الاتصالات والربط الدولي على مستوى العالم، ليتم الإعلان أول أمس عن النتيجة النهائية واقتناص المصرية للاتصالات للجائزة عن جدارة، وذلك بما أظهرته من التزام قوي ببناء شبكة اتصالات أكثر مرونة وموثوقية لنقل البيانات حول العالم وتأمينها من خلال التوسع في البنية التحتية الدولية للشركة سواء من خلال المسارات الأرضية أو الكابلات البحرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتصالات وتكنولوجيا 3 مراكز الانترنت فى مصر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاتصالات في مصر الأكثر نمو الانترنت الثابت النتيجة النهائية المصرية للاتصالات الماضي الكابلات البحرية قطاع الاتصالات علي مستوي العالم قطاع الاتصالات في مصر فی سرعة الإنترنت الثابت

إقرأ أيضاً:

إيفلين متى تتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء للإفراج الفوري عن سيارات المعاقين

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ببيان عاجل لرئيس الوزراء للمطالبة بالإفراج الفوري عن سيارات المعاقين في المواني وإعفائهم من غرامة الأرضيات.

النائبة إيفلين متى تتقدم بسؤال برلماني بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب النائبة إيفلين متى: إطلاق مشروع رأس الحكمة يمثل استثمار سياحي ضخم

وأشارت متى في بيان صحفي لها إلى أنها وصل إليها شكاوى من عدد من المواطنين بسبب تضررهم من وقف سيارات أبناءهم من ذوي الإعاقة فى الجمارك ، حيث أنهم استوردوها بموجب القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ ، كما أنهم لم يخالفوا القانون.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بعدم تطبيق قرار السعة اللترية الجديدة١٢٠٠ cc والاقتصار على ١٦٠٠ cc فقط ، نظرا لوجود ضرر كبير على مستوردي السيارات ،  لأن السيارات ذات ال ١٢٠٠ cc صغيرة الحجم و لن يستفاد منها ذوي الإعاقة ، خاصة وأن أغلب ذوي الإعاقة يستخدمون كراسي متحركة.

كما أكدت على ضرورة تقديم كشف حساب بنكي بدلا من وضع مبلغ السيارة في البنك تسهيلا علي طالب السيارة أو ما يفيد بامتلاكه لأصول تؤهله لشراء السيارة، مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المشددة لكل من يستخدم جواب معاق وهو غير معاق واستفاد من حوافز المعاقين المخصصة لهم من الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • مصر تتقدم ثلاث مراكز عالميا في سرعة الإنترنت الأرضي وتحافظ على صدارتها للقارة الإفريقية
  • مصر تتقدم 3 مراكز عالميا في سرعة الإنترنت الأرضي.. وتحافظ على صدارتها الأفريقية
  • إيفلين متى تتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء للإفراج الفوري عن سيارات المعاقين
  • سلسلة ضبطيات قضائية.. تنظيم الاتصالات يضبط شبكتين غير شرعيتين لبث وتوزيع الإنترنت
  • تنظيم الاتصالات ينفذ سلسلة ضبطيات قضائية ويضبط شبكتين غير شرعيتين لبث وتوزيع الإنترنت
  • عاجل.. تنظيم الاتصالات ينفذ سلسلة ضبطيات قضائية ويضبط شبكتين غير شرعيتين لبث وتوزيع الإنترنت
  • العراق الرابع عالمياً في انتهاك حرية الإنترنت خلال 2024
  • الاحتلال يرتكب 6 مجازر في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية توقع مذكرة تعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات بالهند في المجال التنظيمي والرقمي