تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 378 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت مدينة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "مع غزة ولبنان.. صف واحد كالبنيان"، دعما لصمود ومقاومة غزة ولبنان في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن.

 

وأكدت الجماهير المحتشدة في ميدان السبعين، والتي رفعت العلم الفلسطيني وصور القائد الشهيد يحيى السنوار، أن "استشهاد القادة العظماء لن يفت في عضد المجاهدين من أبناء الأمة بل يزيدهم قوة وإيماناً وثباتاً في مواجهة العدو الصهيوني".

 

وأشارت إلى أن هذه الدماء الزكية ستكتب نهاية العدو الصهيوني الذي بات يعيش حالة من التخبط في ظل ما يرتكبه من جرائم بحق المدنيين بمشاركة أمريكا والغرب، لافتة إلى أن الشهادة في سبيل الله ونصرة الدين هي غاية القادة والمجاهدين في حركات المقاومة ويعتبرونها أعظم وسام.

 

ورددت التظاهرة، الشعارات المعبرة عن الوفاء للشهيد يحيى السنوار والمضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على أعداء الأمة الإسلامية أمريكا وإسرائيل.

 

كما ردد المحتجون، هتافات معبرة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واللبناني، وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني، معبرين عن إدانتهم الشديدة لاستمرار التخاذل العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وحشية وحرب إبادة وتجويع وتعذيب وقتل جماعي من قبل كيان العدو الصهيوني بمشاركة أمريكية ودعم غربي.

 

وقال بيان التظاهرة، إن "العدو الصهيوني ما يزال يواصل جريمة القرن في غزة بوحشية غير مسبوقة وجريمة إبادة جماعية لا مثيل لها في هذا العصر، وحصار خانق مميت، بمشاركة أمريكية ودعم من بعض الدول الأوروبية والغربية، في ظل صمت عالمي معيب، وتخاذل عربي واسلامي مخز ومهين، بل وامتدت جرائمه الوحشية لتطال الضفة الغربية".

 

وأشادت الحشود، بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، واستبسال وشجاعة أبناء غزة وفلسطين في مواجهة التوحش والإرهاب الصهيوني والأمريكي الذي يستمر في ارتكاب مجازر وجرائم الإبادة ضد الفلسطينيين.

 

وشهدت مدينة تعز، تظاهرة حاشدة في ساحة الحرية، معبرة عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال الصهيوني.

 

وأكد خطيب ساحة الحرية أن المقاومة لا تتوقف باستشهاد قادتها، مشيدا بنضال الفلسطينيين ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

 

وردد المصلون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور قادة المقاومة الذين استشهدوا جراء التصدي لعدوان الاحتلال.

 

كما شهدت مدينة مأرب شمال شرق صنعاء، احتجاجات شعبية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الحرب والجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

 

وأشاد المحتجون، بفدائية وتضحية القائد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الذي استشهد وهو يواجه جنود الاحتلال الصهيوني حاملا سلاحه.

 

ونددت الوقفة بالمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وأدانت سياسة الحصار والتجويع للمدنيين في شمال غزة وكامل القطاع.

 

ودعت الأمة العربية والإسلامية لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته لإفشال مشروع التهجير القسري ووقف حرب الإبادة.

 

وفي ذمار وإب والحديدة وعمران وصعدة، وبقية المحافظات، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.

 

وحمل المشاركون في الإحتجاجات، الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن سقوطها الأخلاقي والقيمي، وانخراطها في جرائم الإبادة الجماعية من خلال استمرار مدّ العدو الصهيوني بالأسلحة الفتاكة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة اليمن تظاهرات مع الشعب الفلسطینی العدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وقفتان في تعز تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت|

نظم ملتقى الطالب الجامعي بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز اليوم، وعزلة الشعبانية العليا بمديرية التعزية وقفتان احتجاجية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني .

وندد المشاركون في الوقفتين والتي حضرها بفرع الجامعة مدير مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد ومسئول التعبئة المديرية محمد الذيباني وأكاديميين وإداريين وطلاب بجرائم وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان.

وردد المشاركون الشعارات المعبرة عن التضامن الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكد بيان الوقفتين الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني المناصر للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، معلناً البراءة من المتخاذلين والصامتين والمتآمرين، مما يجري من استهداف صهيوني للشعبين اللبناني والفلسطيني.

وأشار أنه لا تراجع عن الموقف المشرف للشعب اليمني مع فلسطين وقضيته مهما كانت الأخطار والتحديات، منوهاً بالمجاهدين الأبطال في غزة ، ولبنان والعراق، ويمن الإيمان والحكمة والجهاد، وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

وجدد البيان التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات المناسبة لردع العدوان والمضي على درب الشهداء العظماء والاستعداد التام لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، لمواجهة أعداء الأمة العربية والإسلامية أمريكا وإسرائيل وعملائهم بالمنطقة والغرب، ودعم جبهة الإسناد في لبنان وغزة حتى تحقيق النصر.

كما أكد البيان وقوف الشعب اليمني صفا واحد خلف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لمواجهة كل أشكال الإجرام والعدوان الأمريكي الصهيوني حتى تحرير كافة المقدسات الإسلامية ونصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهم الباسلة ودحر كيان العدو الصهيوني الغاصب والمجرم.

وشدد على ضرورة نصرة المظلومين والمستضعفين وحشد الجهود للتعبئة والاستنفار تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني كواجب إنساني وأخلاقي وديني على كل عربي ومسلم وكل أحرار العالم لإيقاف جرائم الصهيونية النازية بحق المجتمع البشري.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد نصرة لغزة وفلسطين، ولبنان ،ازا ما يتعرضان لهما من استهداف صهيوني ممنهج، وإلى مواصلة رفد الجبهات ودعم جهود القوات المسلحة بما يمكنها من مواصلة النجاحات التي تحققها في مجابهة العدو الصهيوني، وداعميه أمريكا وبريطانيا وأدواته في المنطقة، وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الداعمة للكيان الصهيوني ،والتعبئة العامة لطوفان الأقصى .

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في تعز ومأرب تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • مديريات محافظة الضالع تشهد مسيرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • مسيرات حاشدة في ذمار تضامنا مع فلسطين ولبنان
  • بينها تعز ومأرب.. تظاهرات حاشدة في عدة مُدن يمنية دعما للمقاومة في غزة
  • مظاهرة في المغرب تضامناً مع فلسطين ولبنان وللمطالبة بوقف التطبيع مع كيان العدو الصهيوني
  • دمشق: قادة المقاومة يؤكدون على فشل حكومة “نتنياهو” في إخضاع الشعب الفلسطيني
  • تعز.. وقفتان تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفتان في تعز تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عمليات المقاومة في لبنان وفلسطين ضد العدو الصهيوني