صراحة نيوز:
2024-10-05@05:51:08 GMT

وزارة الشباب تحتفل باليوم العالمي للشباب

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

وزارة الشباب تحتفل باليوم العالمي للشباب

صراحة نيوز احتفلت وزارة الشباب بالتعاون مع منظمتي الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف”، والعمل الدولية، ومركز تطوير الأعمال” BDC”، باليوم العالمي للشباب، في مدينة الحسين للشباب.
وبحسب بيان للوزارة اليوم الأحد، حضر الاحتفال أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور، والقائم بأعمال السفير الهولندي بيير دي فريس، ومدير قسم تنمية الشباب واليافعين في منظمة الأمم المتحدة للطفولة جون ترو، والمديرة التقنية لمشروع آفاق في منظمة العمل الدولية شذا الجندي، والمدير العام لمركز تطوير الأعمال غالب حجازي.


وقال الجبور خلال الحفل إنه “جرى تخصيص الثاني عشر من آب من كل عام يوماً دولياً للشباب، ونحن كعاملين مع الشباب ننظر إلى كل الأيام هي أيام للشباب، لأنهم الشريحة الأوسع في المجتمع، وهم محط عناية واهتمام من القيادة الهاشمية الحكيمة”
وأكد أهمية دور الشباب في بناء وتنمية المجتمعات، مبينا حرص الوزارة على إقامة برامج تلبي تطلعات وطموحات الشباب.
وثمن الشراكة التي تجمع الوزارة مع منظمتي اليونسيف والعمل الدولية ومركز تطوير الأعمال، في اقامة برامج شبابية من شأنها تمكين الشباب وبناء قدراتهم.
من جهته، أكد فريس دور الشباب في عملية التنمية الشاملة، مشيداً بالعلاقات التي تجمع البلدين من خلال برامج شبابية مشتركة تنفذ من قبل الطرفين.
وثمن حجازي جهود منظمتي العمل الدولية والأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في تقديم الجديد والمفيد للشباب، مبينا أن ما يميز الأردن هو مجتمعه الفتي، حيث أن نحو 63 بالمئة من السكان دون سن الثلاثين ما يعني طاقات شبابية قادرة على التغيير والنهضة والتطور.
من جهتها، أكدت الجندي التزام منظمة العمل الدولية بدعم الشباب في الأردن ومساعدتهم للحصول على فرص عمل لائقة ومناسبة لمهاراتهم واهتماماتهم.
وتضمنت فعاليات الحفل مسابقات شبابية وتحديات بين الشباب، ومناقشة قضايا وتحديات تهم الشباب على الصعيدين المحلي والدولي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع

نظمت إدارة ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تحت إشراف الدكتورة فاطمة رجب، ورشة عمل عن لغة الإشارة ومهارات التواصل مع المرضى و المترددين على المنشآت الصحية من ضعاف السمع و ذوي الإعاقة السمعية.

يأتي ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للصم وضعاف السمع ولغة الإشارة وضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقامت بالتدريب الاء سامي خبيرة ومترجمة لغة الإشارة بكلية التربية النوعية- جامعة الإسكندرية، بحضور عدد من الفرق الطبية، منسقي خدمات ذوي الهمم بمستشفيات وزارة الصحة حيث تم التدريب على استخدام لغة الإشارة في ترجمة المصطلحات والاجراءات الطبية المستخدمة في المنشآت الصحية وتجنب حدوث اخطاء عند ترجمة الأعراض الصحية للمريض او تشخيص الحالة من الطبيب للغة الإشارة  للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية لتحقيق أعلى كفاءة من التواصل والحصول على الخدمات بالجودة المرجوة .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة غادة ندا  وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وفي ضوء اهتمام الدولة المصرية بذوي الهمم و تفعيلاً لنهج وزارة الصحة و السكان في تقديم الخدمات الطبية لجميع فئات المجتمع كلاً حسب احتياجاته،

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • على مدار يومين.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • فرص عمل للشباب والخريجين في 13 تخصصا.. اعرف طريقة التقديم
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • ضمن مبادرة «بداية».. قصور الثقافة بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • برامج تدريبية وفعاليات شبابية متنوعة بمحافظة مسندم
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى