أكد زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، في بيان رسمي اليوم ، أن الشهيد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، “قضى نحبه شهيدًا في ميدان المواجهة والبطولة والشرف” ، وأشاد الحوثي بتضحيات الشعب الفلسطيني ومجاهديه، مؤكدًا أن تلك التضحيات لن تذهب سدى، وستظل مصدر إلهام لكل المقاومين ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الحوثي: “إن استشهاد السنوار يجسد البطولة والتضحية في سبيل القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني بأسره قدّم الغالي والنفيس ولن تضيع حقوقه مهما كانت الظروف”.

وفي تصريحاته، أشاد الحوثي بحركة حماس، مؤكدًا أن الحركة ظلت متماسكة ومستمرة في مسارها المقاوم منذ تأسيسها، وقدمت الشهداء ولم تتخل عن راية الجهاد. وقال: “حماس حركة متماسكة قدمت الشهداء منذ مؤسسها، ولم تضع راية الجهاد ولم ترفع راية الاستسلام رغم التحديات والمحن”.

وأوضح أن حركة حماس ظلت ثابتة على مبادئها المقاومة، مشيرًا إلى أن استشهاد قياداتها سيزيد من عزيمتها وعزيمة الشعب الفلسطيني على مواصلة الكفاح حتى تحرير الأرض.

وأعلن الحوثي في ختام بيانه التزام جماعة أنصار الله بمواصلة المسار التصعيدي في العمليات العسكرية الجهادية، مشددًا على أن الجماعة لن تتخلى عن نصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه. وقال: “نؤكد مواصلة مسارنا التصعيدي في العمليات العسكرية الجهادية، ولن نتخلى عن نصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه الذين يدافعون عن الأمة بأسرها”.

وأضاف أن دعم القضية الفلسطينية سيظل حاضرًا في كل مراحل المقاومة، وأن “تضحيات الشهداء والمقاومين ستكون دائمًا نبراسًا لنا في مواجهة الاستكبار والاحتلال”.

حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار

أعلنت حركة فتح، في بيان رسمي اليوم الخميس، نعيها لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد يحيى السنوار، الذي استشهد في عملية عسكرية نفذها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، واعتبرت حركة فتح أن استشهاد السنوار يمثل خسارة كبيرة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدةً على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وقال البيان: “بقلوب مؤمنة، تنعى حركة فتح القائد الشهيد يحيى السنوار، الذي كان رمزًا للنضال والمقاومة، واستشهد وهو يدافع عن كرامة شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة”. وأكدت الحركة أن السنوار قدم حياته في سبيل قضية التحرر الوطني الفلسطيني، وأن استشهاده سيزيد من عزيمة الفلسطينيين وإصرارهم على مواصلة النضال.

وفي سياق البيان، شددت حركة فتح على أن “سياسة القتل والإرهاب” التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني أو ثنيه عن المطالبة بحقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. وقالت الحركة: “إن محاولات الاحتلال لتصفية قادة المقاومة لن تجدي نفعًا في إضعاف عزيمة شعبنا، بل ستزيده إصرارًا على المقاومة والمطالبة بحقوقه”.

وأضافت فتح أن “إرادة الشعب الفلسطيني أقوى من كل مخططات الاحتلال، وسيظل شعبنا متمسكًا بحق العودة وحق تقرير المصير، ولن تنجح أي قوة في كسر هذا النضال المشروع”. كما دعت الحركة إلى توحيد الصف الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي الشهيد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشعب الفلسطينى الشهید یحیى السنوار الشعب الفلسطینی حرکة حماس حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين المصريين تنعي القيادي الفلسطيني يحيى السنوار.. اغتيال قادة المقاومة لن يُوقف النضال ضد الاحتلال

نعت نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، القيادي الفلسطيني يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الذي استشهد في ميدان الشرف، وهو يقاوم الاحتلال الصهيوني الغاشم لقطاع غزة.

وأكدت نقابة الصحفيين أن اغتيال قادة المقاومة لن يُوقف الشعوب المحتلة، وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني البطل عن النضال بكل الوسائل لاستعادة الأرض والحرية حتى إن اعتبره الاحتلال البغيض نصرًا حاسمًا، إلا أنه نصر مؤقت سيكون ملهمًا ووقودًا للشعوب، وللأجيال القادمة لتثبت أقدامها في دروب المقاومة، بعيدًا عن حسابات السياسة، وضيق أفقها.

وقالت النقابة: “إن استشهاد السنوار مواجهًا عدوه المجرم دون خوف، أو احتماء يمثل رسالة للعالم بأسره أن الشعب الفلسطيني ماضٍ في طريقه نحو تحرير أرضه مهما كانت العقبات، مقبلًا على الموت في سبيل شرف رسالته أمام آلة القتل الصهيونية المجرمة الإرهابية”.

وأدانت النقابة صمت القبور العربي، والتواطؤ الأمريكي والغربي، الذي استمر على مدار عام كامل من القتل والإرهاب، والتدمير، والتهجير للشعب الفلسطيني، وتدمير قطاع غزة، وقتل عشرات الآلاف من أبنائه، وتدعو كل حر في العالم إلى إدانة حرب الإبادة، التي يمارسها الاحتلال المجرم، وتدعمه فيها قوى دولية، بينما بقيت قوى أخرى عاجزة عن وقف تلك الآلة الإرهابية الإسرائيلية المجرمة، التي امتدت للعدوان على الشعب اللبناني.

وجددت النقابة دعوتها لوقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، وقطع العلاقات معه، وتدعو أبناء وطننا العربي، وكل حر في العالم إلى فضح أكاذيب المحتل الصهيوني المجرم، وكشف ألاعيبه الخسيسة، والتأكيد على حق شعبنا الفلسطيني في تحرير أرضه والعيش فيها، وتعليم أبنائنا حقيقة المعركة الشريفة، التي خاضها الشعب الفلسطيني جيلًا بعد جيل، مقاومًا مؤمنًا بقضيته وعدالتها.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في استشهاد القائد الجهادي الكبير الشهيد يحيى السنوار
  • حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار
  • نقابة الصحفيين المصريين تنعي القيادي الفلسطيني يحيى السنوار.. اغتيال قادة المقاومة لن يُوقف النضال ضد الاحتلال
  • ناطق أنصار الله يعزي حركة حماس والشعب الفلسطيني في استشهاد القائد الكبير يحيى السنوار
  • مرداوي: الشهيد السنوار نموذج فريد في كل مراحل ومحطات النضال الفلسطيني
  • وردنا من صنعاء| المجلس السياسي الأعلى ينعي الشهيد السنوار.. ويصدر بيان يكشف فيه عن موقف اليمن بشأن ما يحدث في غزة (تفاصيل+نص البيان)
  • حركة الجهاد الإسلامي: استشهاد السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني
  • المجلس السياسي الأعلى ينعي المجاهد العظيم الشهيد يحيى السنوار
  • حركة حماس تنعي الشهيد البطل القائد يحيى السنوار