أمرت النيابة الإدارية "نيابة الصحة بالقسم الرابع"، بوقف طبيب التخدير بأحد المستشفيات التابعة للتأمين الصحي بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية في واقعة وفاة "الطفلة مريم"، مع صرف نصف مرتبه كإجراء احترازي.

كانت فتحت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عبد الراضى صديق رئيس الهيئة، تحقيقات موسعة وذلك فى واقعة وفاة طفلة فى العقد الثانى من العمر داخل أحد مستشفيات التأمين الصحى بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أثناء حجزها بالمستشفى لإجراء عملية جراحية فى قدمها، حيث لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة عقب حقنها بحقنة التخدير "صانى ماركين" البنج النصفى، دخلت على أثره فى غيبوبة تامة، ما أدى إلى وجود مياه على الرئة أصابتها بصعوبة فى التنفس وحدوث مضاعفات صحية لها، توفت على أثرها.

وكانت النيابة الإدارية بإشراف الدكتور المستشار محمد نبيل مدير نيابة الصحة بالقسم الرابع فى محافظة المنوفية، تلقت إخطار من أحد المستشفيات التابعة للتأمين الصحى بمركز شبين الكوم، يفيد بوفاة طفلة داخل المستشفى أثناء تجهيزها لإجراء عملية جراحية فى قدمها "فلات فوت"، وذلك بعد حقنها بمخدر "صانى ماركين" البنج النصفى، على الفور وجه مدير النيابة المستشار الحسينى سعيد رئيس النيابة بالانتقال إلى المستشفى وفتح التحقيق اللازم فى الواقعة.
وتبين من خلال التحقيقات التى باشرها المستشار الحسين سعيد رئيس نيابة الصحة بالقسم الرابع بمحافظة المنوفية، أن الطفلة تدعى "مريم" فى العقد الثانى من العمر بالمرحلة الإعدادية، كانت تعانى من مشكلة فى عملية السير على قدمها راجعة إلى وجود مشكلة فى عظم قدمها والتى تتطلب للتدخل الجراحى لها كون كف قدميها السفلى "فلات فوت"، وعلى ذلك حدد الأطباء الذين وقعوا عليها الكشف الطبى ضرورة إجراء عملية جراحية لها حتى تستطيع السير على قدميها دون أى صعاب تواجها.

وأوضحت تحقيقات النيابة الإدارية أيضا، أن الطفلة عقب ذلك توجهت الطفلة "مريم" صباح يوم 2 أكتوبر الماضى إلى أحد المستشفيات التابعة للتأمين الصحى فى محافظة المنوفية بمركز شبين الكوم، وتم إدخالها لتجهيزها لإجراء للعملية الجراحية فى قدمها، حيث تم حقنها بحقة التخدير من عقار "صانى ماركين" البنج النصفى، فقدت الوعى بعدها ودخلت فى غيبوبة تامة، بالإضافة إلى حدوث تجمع مياه على الرئة، أصابها بضيق فى التنفس، ولفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بما تعرضت له من تدنى وسوء الحالة الصحية لها فى نفس اليوم.

فيما أستمع فريق النيابة الإدارية إلى أقوال الطاقم الطبى الذى كان من المفترض سيشرف على عملية الجراحة، والذين أكدوا أن الطفلة توفت قبل خضوعها للعملية الجراحية من قبلهم، فيما تم الاستماع إلى أقوال طبيب التخدير الذى قام بحقن الطفلة بمخدر "صانى ماركين"، والذى أكد أنه قام بإجراء التحاليل اللازمة للطفلة "مريم" قبل حقنها بحقنة التخدير، وأنه قام بحقنها بالنسبة والمقدار الذى يتناسب مع سنها ووزنها، إلا أنه فوجئ بحدوث مضاعفات صحية للطفلة عقب حقنها بالمخدر.

عقب الاستماع إلى اقوال الطاقم الطبى وطبيب التخدير، أمرت فريق النيابة الإدارية بسرعة ارسال التقرير الفنى والجنائى الخاص بالعينة التى تم أخذها منها، وإفادة النيابة بنتائج التقرير.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النيابة الإدارية نيابة الصحة القسم الرابع طبيب تخدير وقف عن العمل الطفلة مريم داخل مستشفى التأمين الصحى شبين الكوم محافظة المنوفية النیابة الإداریة بمرکز شبین الکوم

إقرأ أيضاً:

عملوا قسم بوليس.. التحقيق مع 6 متهمين في واقعة تصوير مسلسل ميرفت أمين

تجري النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية تحقيقات موسعة مع ٦ أشخاص من استوديو تصوير مسلسل الفنانة ميرفت امين عقب إلقاء القبض عليهم لتصوير مشاهد بأسلحة وزي ميري بدون ترخيص. 

ويواجه المتهمون مخالفة التصوير واستخدام اسلحة هيكلية وملابس أميرية دون ترخيص من الجهات الامنية المختصة

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن الملابسات الكاملة لالقاء القبض على مالك ومدير استوديو و2 عمال بالاستوديو و2 كومبارس في لوكيشن مسلسل الفنانة ميرفت أمين، حيث تبين استخدام طاقم العمل أسلحة هيكلية في التصوير دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الامنية. 
 

 

ضبط 6 بينهم كومبارس بسبب الأسلحة.. الشرطة في لوكيشن مسلسل "جوما" يتعاطى المورفين.. مفاجأة في نتيجة تحليل سائق أتوبيس جامعة الجلالة

 

وردت معلومات إلى مباحث الجيزة بانشاء استوديو مغربي بمنطقة المريوطية بالبدرشين لوكيشن "قسم شرطة" دون الحصول على التراخيص اللازمة، افادت التحريات التي أجريت بقيادة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية والعميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة ان اللوكيشن الخاص بالمقر الشرطي ضمن مشاهد مسلسل "جوما" للفنانة ميرفت أمين واستخدام طاقم العمل اسلحة نارية هيكلية "غير حقيقية" في تصوير المشاهد علاوة على ارتداء عدد من الاشخاص الملابس الميري في اللوكيشن. 

انتقلت قوة أمنية ترأسها العقيد هاني عكاشة مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة والمقدم أحمد يحيى رئيس مباحث البدرشين وتبين عدم حصول ادارة الاستوديو على التراخيص اللازمة من مديرية أمن الجيزة للسماح لهم بالتصوير واستخدام اسلحة هيكلية وارتداء الملابس الأميرية. 

تم القاء القبض على 6 متهمين هم مالك الاستوديو ومدير الاستوديو و2 عمال اضافة الى 2 ممثلين كومبارس كانا يرتديان الزي الميري وتحرر المحضر اللازم وأحيل الى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وقف طبيب تخدير بمستشفى بالمنوفية لحين انتهاء تحقيقات تسببه في وفاة طفلة
  • التحقيق في واقعة قفز فتاة من شرفة شقة في 6 أكتوبر
  • تحقيقات النيابة العامة تُحبط واقعة زواج قاصرة
  • بعد تداول مقطع مصور.. تحقيقات النيابة العامة تُحبط واقعة زواج قاصرة
  • بفستان الزفاف.. تحقيقات النيابة العامة تُحبط واقعة زواج قاصر
  • عملوا قسم بوليس.. التحقيق مع 6 متهمين في واقعة تصوير مسلسل ميرفت أمين
  • وفاة طفلة داخل مستشفي التأمين الصحى بالمنوفية| التفاصيل الكاملة
  • تعاني من "الفلات فوت".. النيابة الإدارية تحقق في وفاة طفلة بحقنة التخدير
  • النيابة الإدارية تحقق فى واقعة وفاة الطفلة مريم بمستشفى التأمين بالمنوفية