تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بينج جيانهو رئيس مجلس إدارة شركة Yagntze Cruises Company of Chongqing الصينية، إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال بناء وتشغيل وإدارة البواخر السياحية النهرية والبحرية عالمياً، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة والتعرف على خطط الشركة المستقبلية للعمل في مصر.

حضر اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

خلال اللقاء، استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة خطط الشركة المستقبلية للعمل في منتج السياحة النيلية في مصر ورغبتها في إنشاء وتشغيل عدد من الفنادق النيلية العائمة في مصر، مشيراً إلى ما تمتلكه جمهورية الصين الشعبية من خبرات في مجال إنشاء وتصنيع وتصميم السفن السياحية النهرية والبحرية الفاخرة (Cruise Ships) واستعداهم لنقل خبراتهم للجانب المصري.

 

من جانبه، رحب  الوزير بالمقترحات معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم للشركة ومشروعاتها وتسهيل الحصول على التراخيص اللازمة للبدء في تنفيذ هذه المشروعات في أقرب وقت ما يساهم في زيادة عدد الغرف الفندقية وتطوير منتج السياحة النيلية وزيادة الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر، وشدد على أهمية العلاقات الاستراتيجية التاريخية الوثيقة التي تربط بين مصر والصين والتي تتسم بالقوة والتميز.

خلال اللقاء، وجه رئيس مجلس إدارة الشركة الدعوة للوزير لحضور قمة الرحلات البحرية والنيلية، التي سيتم تنظيمها في أواخر العام الجاري، بمدينة تشونغ تشانغ بجمهورية الصين الشعبية، حيث سيشارك بها الشركات المهتمة بمجال السفن السياحية النهرية والبحرية وكذلك سيتم دعوة شركات السياحة المصرية والعاملة في مجال الرحلات النيلية للمشاركة في هذه القمة.

يأتي هذا اللقاء خلال الزيارة الرسمية الحالية التي يقوم بها  الوزير للعاصمة الصينية بكين بناء على دعوة موجهة له من وزير السياحة والثقافة الصيني، وللمشاركة أيضاً في المعرض السياحي الدولي COTTIM المنعقد بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16حتى 18 أكتوبر الجاري، وعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، وبعض اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين جمهورية الصين الشعبية منظمي الرحلات

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: حريصون على استمرار التعاون مع الصين في كل المجالات

التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، إحدى أكبر مجموعات الاستثمار والبناء في الصين، وذلك بمقر الشركة في بكين.

وزير السياحة يلتقي سفير مصر بالصين

حضر اللقاء، عاصم حنفي، سفير مصر في الصين، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وخالد ثروت، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وتفقد الوزير مقر الشركة، واطلع على حجم أعمالها ونماذج منها، وخاصة من خلال المعرض الذي تقيمه الشركة بمقرها، لعرض وإبراز أعمالها سواء في الصين، أو في دول العالم المختلفة، والتي من بينها مصر. 

وعقب هذه الجولة، عقد وزير السياحة، اجتماعا مع نائب رئيس الشركة، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والشركة، وبحث فرص الاستثمار الثنائي لا سيما في مجال السياحة.

العلاقات المصرية الصينية

وأكد الوزير العلاقات المصرية الصينية، وما يجمع البلدين من حاضر ومستقبل مشرق يشهده تنوع كبير في أوجه واستراتيجيات التعاون المشتركة في مختلف المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار، لافتا إلى اللقاءات المتعددة بين رئيسي البلدين.

وأعرب عن حرص مصر على استمرار هذا الزخم والتعاون المشترك وانعكاسه في دفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وأشار إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال الحفاظ على التراث، وخاصة من خلال ما لدى الشركة من خبرات في هذا المجال ولا سيما أن مصر لديها تاريخ طويل، لافتا إلى التشغيل التجريبي لـ المتحف المصري الكبير المقرر له اليوم.

ورحب نائب رئيس الشركة بالوزير في الصين وفي الشركة، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر والصين والشراكة الاستراتيجية بينهما، مشيرا إلى المبادرة الصينية (الحزام والطريق)، والتي تقدم الصين من خلالها لمصر الكثير بما يساهم في تمكين مصر من تحقيق أهدافها في 2030.

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع شركات صينية الاستثمار في الفنادق النيلية العائمة
  • وزير السياحة يستعرض الفرص الاستثمارية في مصر خلال زيارته الصين
  • وزير السياحة يلتقي رئيس شركة Yagntze Cruises Company of Chongqing الرائدة في بناء وتشغيل البواخر السياحية النهرية والبحرية عالميا
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات
  • وزير الآثار: عرضنا على شركات صينية فرص الاستثمار في قطاع السياحة النيلية
  • وزير السياحة: حريصون على استمرار التعاون مع الصين في كل المجالات
  • وزير السياحة والآثار يزور الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في بكين
  • وزير السياحة يلتقي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير السياحة يستهل زيارته للصين الشعبية بلقاء نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية