نشرت قناة "أم بي سي" السعودية تقريرا الجمعة، وصفت فيه قياديان من حركة حماس بـ"الإرهاب"، وذلك بالتزامن مع حملة تشويه سعودية وهجوم واسع على مواقع السوشيال، ضد رئيس المكتب السياسي للحركة، يحيي السنوار، والذي اغتالته قوات الاحتلال الأربعاء الماضي.

ووصفت القناة كلا من رئيس المكتب السياسي لحماس، الشهيد إسماعيل هنية، ونائبه، الشهيد صالح العاروري بالإرهاب، وقالت إن هنية "شخصية مثيرة في عالم الإرهاب"، رغم أنه شخصية كانت تشغل منصبا سياسيا، فيما قالت عن العاروري، إنه مسؤول عن "هجمات إرهابية دامية"، متناسية أن الاحتلال الإسرائيلي الذي قتل أكثر 42 ألف فلسطيني في قطاع غزة حتى الآن، هو من اغتال الرجلين في تفجيرات وقصف دام راح ضحيته عشرات المدنيين.




كما اتهمت القناة رئيس المكتب السياسي، الشهيد يحيي السنوار بنفس التهمة، وقالت إنه آخر من تخلص العالم منه، ووصفته بـ"جزار خانيونس".

وعرضت القناة السعودية التقرير تحت: "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، وتناولت فيه أيضا قيادات عسكرية من حزب الله، وقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، وآخرين.
تقرير يرصد..

ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء
المزيد مع محمد المشاري

⁦#MBCinAweek⁩
⁦#MBC1⁩

⁦@MohamdAlmshari pic.twitter.com/z9iSOAZihx — في أسبوع MBC (@MBCinaWeek) October 18, 2024
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انتقد نشطاء التقرير الذي بثته "أم بي سي"، وقالوا إنه منحاز للاحتلال الإسرائيلي، ويساوي بين الضحية والجلاد، بل يمثل تبرئة لساحة الاحتلال، وخصوصا رئيس حكومته، بنيامين نتنياهو من دم الفلسطينيين، وقياداته الوطنية.

Mbc. دعارة فكرية. نعلم أنكم تدارون من قبل الصهاينة ولا عجب. كل العالم صدكم يا كتلة الخفارة إلى مزايا التاريخ. رحم الله الشهداء. والله حسابكم عند الله عسير تظنونه سهلا وهو عند الله عظيم — Marwan Abu Alasal (@Marwanabualasal) October 18, 2024
ما الذي فعلته مقاومتنا في حقكم يا خونة يا أنذال !! حتى تصطفوا مع العدو الصهيوني ضدها وضد شعبنا الفلسطيني ????

قاتلكم اللهُ من زمرة منافقةٍ مرتدةٍ خائنة ???? — عُبَدْ ????????❤???????????? (@abdo_t14) October 18, 2024 شو رايك بنتنياهو يا mbc مش ارهابي؟
مش مجرم حرب؟
ما سفك دماء اهل غزة؟
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفكل ممول الكم الله ينتقم منكم ويجعل كيدكم في نحركم وينتقم منكم اشد انتقام — جفرا. (@hzita10) October 18, 2024 الصهاينة العرب وذراعهم الإعلامي لو موجودين ايام النبي صلى الله عليه وسلم لكان مقرهم في دار الندوة وسوق عكاظ — Mohamed Omar (@mo_omar78) October 18, 2024 من يدافع عن أرضه وعرضه ومقدساته شهيد وواجب عليه في الدين والقرآن الكريم والسنة النبوية

من تقولونه شذوذ عن الدين والعرف والأخلاق وتقفون مع محور الشر الصهيوني قاتلكم الله والنصر للأحرار وللمقاومة — أيوب الصارخي (@Ayoubalsarkhi) October 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية السعودية حماس الإرهاب حماس السعودية الإرهاب إم بي سي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«حماس» تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار

أعلنت حركة حماس اليوم الجمعة، رسميا، مقتل رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار.

وقالت حماس في بيان النعي:

“بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا جميعا وأحرار العالم رجلا من أنبل الرجال وأشجع الرجال، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من اخوانه الشهداء:
ننعى القائد الوطني الكبي الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنور (أبو إبراهيم)”.

“رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقائد معركة طوفان الأقصى الذي ارتقى بطلا شهيدا، مقبلا غير مدبر، ممتشقا سلاحه، مشتبكا ومواجها لجيش الاحتلال في مقدمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية صامدا مرابطا ثابتا على أرض غزة العزة، مدافعا عن أرض فلسطين ومقدساتها، وملهما في إذكاء روح الصمود والصبر والرباط والمقاومة”.
بدوره، قال نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية في بيان: “تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس للأمتين العربية والإسلامية الشهيد القائد يحيى السنوار”.

وأضاف: “السنوار واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيم، وكان استمرارا لقافلة الشهداء العظام على خطى الشيخ المؤسس أحمد ياسين”.

وقال خليل الحية إن دماء الشهداء ستظل توقد لنا الطريق وتشكل دافعا للصمود والثبات، مؤكدا أن حماس ماضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار
  • المكتب السياسي لأنصار الله ينعي القائد الجهادي الكبير يحيى السنوار
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة “يحيى السنوار”
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار
  • «حماس» تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار (شاهد)
  • ماذا قالت إسرائيل عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار؟
  • عاجل- هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار
  • بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس