أعلن مسؤول عينته روسيا في أجزاء تسيطر عليها في زابوريجيا إن قوات أوكرانية تحاول اختراق الخطوط الروسية في الأجزاء الغربية من منطقة دونيتسك التي يواصل مقاتلون أوكرانيون كسب موطئ قدم فيها شرقي بلدة ستارومايورسك.

العرب والعالم روسيا و أوكرانيا روسيا: فتحنا نيراناً تحذيرية على ناقلة بضائع قرب أوكرانيا

وأضاف المسؤول فلاديمير روجوف أن قتالا عنيفا اندلع جنوبي بلدة فيليكا نوفوسيلكا بمنطقة دونيتسك، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه قوات أوكرانية اختراق الخطوط الروسية للتقدم إلى الساحل على بحر آزوف.

مادة اعلانية

كما تابع "تمكن العدو من الدخول وكسب موطئ قدم في الجزء الشمالي من أوروزخين بعد أسبوعين شهدا أعنف المعارك وأكثرها دموية من أجل السيطرة على هذا التجمع السكني"، في إشارة إلى الجزء نفسه من خط المواجهة.

وقال إن القوات الروسية ما زالت تسيطر على الجزء الجنوبي من أوروزخين، مضيفا أنه من الواضح أن القوات الأوكرانية تسعى للسيطرة على بلدة ستاروملينيفكا التي تقع أبعد نحو الجنوب.

دمرت جسورا طافية

وقال أوليج تشيخوف المتحدث باسم جماعة فوستوك الروسية القتالية، وهو اسم يعني الشرق، إن الأوكرانيين يحاولون شن هجوم في اتجاه أوروزخين وستارومايورسك وتكبدوا خسائر.

كما أضاف تشيخوف في مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تيليغرام أن نيران المدفعية الروسية دمرت جسورا طافية حاولت القوات الأوكرانية استخدامها لعبور نهر موكري يالي غربي أوروزخين ودمرت أهدافا أخرى قريبة من بينها معقل على بعد أميال قليلة إلى الشمال في ماكاريفكا.

يشار إلى أن أوكرانيا شنت هجوما مضادا في يونيو حزيران في محاولة لاستعادة مساحات كبيرة من الأراضي احتلتها روسيا في جنوب البلاد وشرقها.

وتمكنت كييف من استعادت عدة قرى في جنوب البلاد وبعض الأراضي في محيط مدينة باخموت المدمرة في الشرق، لكنها لم تحقق حتى الآن مكاسب كبيرة في مواجهة القوات الروسية.

وتقول موسكو إن الهجوم المضاد الأوكراني يبوء بالفشل.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 60 ألف جندي حتى الآن

خسرت أوكرانيا أكثر من 60 ألف جندي في منطقة العملية العسكرية الخاصة في يوليو، حسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، ففي الفترة من 1 إلى 5 يوليو، بلغت خسائر القوات الأوكرانية 9875 جنديًا في جميع مسارح العمليات العسكرية، وفي الفترة من 6 إلى 12 يوليو، بلغت الخسائر 14070 جنديًا، وفي الفترة من 13 إلى 19 يوليو، وبلغت الخسائر 13610 جنديًا، وفي الفترة من 20 إلى 31 يوليو بلغت الخسائر 23610 جنديًا.

وأوضحت الوزارة أن خسائر أوكرانيا بلغت 60630 جنديًا في يوليو، ويبلغ متوسط ​​خسائر العدو اليومية نحو 2000 شخص، وتحدث معظم الخسائر في مناطق مسؤولية المجموعات القتالية الروسية الجنوبية والغربية.

أوكرانيا تتسلم ست طائرات مقاتلة من طراز إف-16 من هولندا 

وفي سياق أخر ذكرت صحيفة التايمز نقلا عن مصدر لم تسمه أن أوكرانيا تسلمت ست طائرات مقاتلة من طراز إف-16 من هولندا .

وبحسب الصحيفة، ستتسلم كييف قريبًا دفعة أخرى من هذه الطائرات المقاتلة، وهذه المرة من الدنمارك، وذكر التقرير أن القوات الجوية الأوكرانية رفضت تأكيد ذلك.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء الماضي، ذكرت صحيفة ديلي تلجراف ، نقلا عن مصادر أيضًا، أن أوكرانيا استخدمت بالفعل طائرات إف-16 للدفاع الجوي.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بأن تسليم الأسلحة الجديدة، بما في ذلك طائرات إف-16، إلى أوكرانيا لن يغير الوضع في ساحة المعركة، لكنه سيؤدي إلى إطالة أمد الوضع، كما قال إن الطائرات المقاتلة، إذا ما تولت أوكرانيا تشغيلها، سوف تحترق مثل أي معدات عسكرية غربية أخرى يروج لها الغرب.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا ستُسقط مقاتلات إف 16 المُقدَّمة لأوكرانيا
  • موسكو: مستعدون للتسوية في أوكرانيا انطلاقا من الواقع الجديد على الأرض
  • مجلس الفيدرالية الروسي يحدد شروط التفاوض مع أوكرانيا
  • روسيا: مستعدون لحل أزمة أوكرانيا بما يخدم مصالحنا
  • فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 60 ألف جندي حتى الآن
  • أوكرانيا تصد واحدة من أكبر الهجمات بطائرات مسيرة روسية في الحرب
  • وزيرا دفاع وخارجية بريطانيا يتوجهان لقطر للمساهمة في إنهاء الحرب بغزة
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • روسيا تستهدف أوكرانيا بضربة تعد أكبر الهجمات المسيرة منذ اندلاع الحرب