رام الله - صفا

نعت مؤسسات الأسرى، والحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، والمحررين في الوطن والمهجر، إلى أبناء شعبنا العظيم، الشهيد والقائد الوطنيّ يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الذي ارتقى شهيدا بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء حتى آخر لحظة في حياته.

وقالت المؤسسات في بيان لها، إننا اليوم ننعى وباسم الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، رفيق الأسر والقائد، الذي سخّر حياته في سبيل حرية أرضه وشعبه، فهو الأسير، والمحرر، والشهيد، والشهيد المحتجز جثمانه، إلى جانب المئات من الشهداء في مقابر الأرقام وثلاجات الاحتلال.

 

ولفتت مؤسسات الأسرى إلى أن السنوار أمضى من حياته في سجون الاحتلال أكثر من 23 عاماً، حيث بدأت عمليات اعتقاله منذ عام 1982 وتلا ذلك اعتقال عام 1985، ثم اُعتقل عام 1988، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد أربع مرات،  واستمر اعتقاله إلى أن تحرر في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، والذي يصادف اليوم الذكرى الثالثة عشر على اتمام صفقة (وفاء الأحرار عام 2011)، حيث كان الشهيد السنوار من بين من تحرروا في حينه. 

هذا وأكّدت مؤسسات الأسرى، أنّ استشهاد يحيى السنوار، لن يثني شعبنا عن الاستمرار في طريق النضال من أجل حريته، وحرية أرضه، وحقّه في تقرير مصيره.

كما ودعت المؤسسات أبناء شعبنا وفي كافة أماكن تواجده الانتصار لدماء الشهداء، ولعذابات الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يواجهون عمليات قتل وجرائم تعذيب ممنهجة وغير مسبوقة بمستواها منذ بدء حرب الإبادة المستمرة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: يحيى السنوار مؤسسات الأسرى فی سجون الاحتلال مؤسسات الأسرى

إقرأ أيضاً:

قوى سورية معارضة تنعى الشهيد يحيى السنوار.. هكذا يرحل قادتنا

نعى المجلس الإسلامي السوري رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار، الذي استشهد خلال معركة مع جيش الاحتلال في رفح جنوب القطاع.

وقال المجلس في بيان له، إنه "يعبر عن ألمه وافتخاره في الوقت نفسه باستشهاد يحيى القائد يحيى السنوار مع ثلة من رفاقه القادة الأبرار على ثرى غزة الأبية مقبلا غير مدبر".

#تعزية #المجلس_الإسلامي_السوري باستـ...ـشـ...ـهاد القائـ..ــد يحـ..ـيـ..ـــى الســ..ــنوار رحمه الله pic.twitter.com/bIqQ8Whc70 — المجلس الإسلامي السوري (@syrian_ic) October 17, 2024

من جانبها عزت حركة أحرار الشام المعارضة للنظام الشعب الفلسطيني باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار.

بيان تعزية باستشهاد القائد "يحيى السنوار".#أحرار_الشام#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/WGKXQGfBJn — حركة أحرار الشام (@Ahrar_AlSham3) October 17, 2024



كما نعى عدد من الكتاب والنشطاء ورجال الدين السوريين الشهيد السنوار الذي قضى خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في حي تل السلطان برفح.

ترجل الفارس "يحيى السنوار" كما يترجل الفرسان
الدكتور مظهر لويس مسؤول الإدارة العامة للتوجيه الشرعي في هيئة تحرير الشام ينعى "يحيى السنوار" pic.twitter.com/Ri9gSu5EZA — Qasem (@Qasemqt) October 17, 2024
أنا أبن الثورة السورية
إلى الان سلاحي بيدي ولا اتكلم من دول الخارج هذا الرجل يعني لي ولرفاقي الكثير هذا هو ارث الشيخ احمد ياسين والشيخ نزار ريان
نعم قتل السنوار ولم ابكي منذ زمن بعيد يوم فقدت احد رفاقي شهيداً واليوم بكيت ..
اللهم تقبل عبدك السنوار واحفظ الضيف ورفاقه

اللهم غزة pic.twitter.com/XKWa5mcPo9 — بلال الجغل Bilal Al Jaghel ???? (@bilal_aljaghl) October 17, 2024
رئيس المجلس الأعلى للإفتاء في إدلب الشيخ "عبد الرحيم عطون" ينعى قائد حماس "يحيى السنوار" pic.twitter.com/H3caI6i0RZ — Qasem (@Qasemqt) October 17, 2024
هل وصلْنا معا؟ pic.twitter.com/y6g2Fzm2hP — أنس الدغيم (@anasaldogheim) October 17, 2024
هكذا يرحل قاداتنا فوق الأرض وتحت السماء
رحلت أبا إبراهيم #يحي_السنوار
رحلت على طريقة آبائك وأجدادك
واقفاً بجعبتك وبصمودك كشجر الزيتون
رحيل يليق بك، ويليق بالأقصى، ويليق بالقسام
غفر الله لك، ورفع درجتك في عليين..
العزاء لأهلنا في فلسطين ولكل عربي
ومسلم وحر في هذا العالم..
فلا… pic.twitter.com/yysS8nYvP0 — د ـ أحمد موفق زيدان (@Ahmadmuaffaq) October 17, 2024


مقالات مشابهة

  • حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار
  • مشتبكاً في مقدمة الصفوف.. "شهداء الأقصى" تنعى الشهيد القائد يحيى السنوار
  • عاجل- حماس تنعى قائد الأسرار.. يحيى السنوار يترك وراءه معضلة الأسرى وملفات حساسة تهز إسرائيل
  • حماس تنعي السنوار  وتحدد 3 شروط لإعادة الأسرى
  • حماس تنعى السنوار بشكل رسمي وتكشف عن خطواتها القادمة.. نص البيان
  • "كتائب القسام" تزف الشهيد القائد يحيى السنوار مشتبكاً بجانب المجاهدين
  • حركة حماس تنعى رسميا استشهاد القائد يحيى السنوار
  • قوى سورية معارضة تنعى الشهيد يحيى السنوار.. هكذا يرحل قادتنا
  • هيئة علماء المسلمين في العراق تنعى الشهيد السنوار.. القادة يجوبون الجبهات