جددت الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، مطالبهتهم جماعة الحوثي بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية من سجون الجماعة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لمديرة الأمم المتحدة سامانثا باور مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز جروندبرج.

 

وأكدت مديرة الأمم المتحدة باور على الحاجة الملحة إلى حل قضية الاعتقالات الحوثية غير المبررة لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والدبلوماسيين، مشيدة بجهود المبعوث الخاص جروندبرج على دبلوماسيته ودعواته العلنية المستمرة للإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين.

 

وأعرب "باور" وغروندبرغ، عن قلقهما الشديد إزاء التقارير الأخيرة التي تفيد بأن بعض المعتقلين قد أحيلوا إلى المحاكمة الجنائية بتهم باطلة بالتجسس، والتي تنطوي على إمكانية الحكم عليهم بالإعدام.

 

وأشارا إلى أن هذا التطور يمثل نقطة تحول مهمة ويستحق مستويات منسقة من الدعوة الدولية.

 

وشددت مديرة الأمم المتحدة باور والمبعوث الخاص جروندبرج على الحاجة إلى استمرار الضغط الدبلوماسي لتأمين إطلاق سراح جميع المعتقلين المتبقين ودعم استمرار عملية السلام في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الامم المتحدة غروندبرغ اليمن مليشيا الحوثي انتهاكات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا: على الحوثيين وقف هجمات البحر الأحمر

يمن مونيتور/ نيويورك/ ترجمة خاصة:

أكد المندوب الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، موقف بلاده الثابت بشأن دعم سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن والمياه الأخرى، داعياً الحوثيين إلى وقف الهجمات.

جاء ذلك في كلمة المندوب الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن بشأن اليمن.

ودعا نيبينزيا جماعة الحوثي المسلحة “إلى التوقف عن أي أعمال من شأنها أن تعيق حرية الملاحة وتشكل خطراً على السفن التجارية، بما في ذلك ناقلات الوقود، ونطالب بالإفراج الفوري عن السفينة جالاكسي ليدا وطاقمها”-حسب ما أفادت وكالة “تاس” في نسختها الصادرة بالروسية وترجمها “يمن مونيتور”.

جدل بين روسيا والولايات المتحدة في مجلس الأمن بسبب الحوثيين حصري- الحوثيون يستعدون للرد الإسرائيلي بتقليص الحديث عن قدراتهم العسكرية

وهاجم الدبلوماسي الروسي العمليات الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، وقال إن تحقيق الاستقرار الحقيقي للوضع في المياه المتاخمة لليمن من خلال الضغط على أعضاء التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا والذي يهاجم الأراضي اليمنية بشكل عشوائي.

وأضاف: أن مثل هذه الأنشطة التخريبية تشير إلى دوافع حقيقية، ومن الواضح أنها بعيدة كل البعد عن تحقيق تسوية حقيقية في اليمن ضمن المعايير القائمة.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن أكثر من 24 مليون يمني، أو ما يقرب من 80% من سكان البلاد، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ويتجاوز عدد النازحين داخلياً 4 ملايين.

استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول2023. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

 

مقالات مشابهة

  • ناشطو مدينة دمت بـ #الضالع يطالبون مليشيا الحوثي بالإفراج عن بقية الناشطين المختطفين على ذمة الاحتفال بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر #وكالة_خبر
  • أمريكا تفرض عقوبات على الحوثيين في اليمن
  • الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لمليشيات الحوثي بالافراج عن الموظفين المختطفين
  • غوتيريش يحث إيران على مناشدة الحوثيين الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة المعتقلين
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة لإطلاق سراح الموظفين الأممين المعتقلين في اليمن
  • بريطانيا تحذر الحوثيين
  • اليمن ينتقد التراخي الدولي إزاء انتهاكات الحوثيين
  • غروندبرغ يتهم الحوثيين بتقويض جهود السلام في اليمن
  • روسيا: على الحوثيين وقف هجمات البحر الأحمر