أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن الاستعداد لاستقبال مدينة العلمين احتفالات الذكرى الـ82 لمعركة العلمين في الحرب العالمية الثانية، التي تستقبل خلالها محافظة مطروح العديد من ممثلي الدول الأجنبية المشاركة في تلك الحرب، وظهور المدينة بالشكل الحضارى اللائق.

دهانات وتجميل في شوارع العلمين

وقال عبد السلام أبو كويلة، رئيس مركز ومدينة العلمين، في بيان له اليوم، إنه يجري تكثيف جهود النظافة والتجميل، والتنسيق مع دهانات الأرصفة وصيانة أعمدة الإنارة ورفع الأعلام، والحرص على ظهور المدينة بالمظهر اللائق خلال الحدث السنوي العالمي.

وقال محافظ مطروح، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مدينة العلمين تستقبل وفود دول الحلفاء والمحور، في مقابر دول الكومنولث والمقابر الألمانية والإيطالية، التي يوجد بها رفات الجنود الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية، ويجري وضع باقات من الورود على المقابر، وتنظيم احتفالية كبرى بمشاركة القنصليات والسفارات لهذه الدول، بحضور أسر المحاربين القدامي الذين شاركوا في الحرب بمعركة العلمين الكبري، التي دارت رحاها على أرض مدينة العلمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح احتفال

إقرأ أيضاً:

طلاب هندسة الجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام وفد من طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية الدولية، بزيارة ميدانية إلى مدينة العلمين الجديدة، بهدف دعم وتعزيز الخبرات العملية للطلاب في إطار إعدادهم لتنفيذ بحث أكاديمي حول طرق تنفيذ وفهم اللوحات الإنشائية للمشروعات الكبرى، وعلى رأسها مشاريع مدينة العلمين الجديدة، حيث كان في استقبالهم المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولو الجهاز.

تأتي الزيارة ضمن خطة تعليمية تسعى إلى دمج الجانب النظري بالعملي بالجامعة الألمانية الدولية، حيث تم تقديم شرح مفصل للطلاب حول أساليب إعداد اللوحات الإنشائية المستخدمة في المشاريع الكبرى، كما اطَّلع الطلاب على التقنيات الحديثة المستخدمة في البناء وأحدث طرق التنفيذ التي تتماشى مع معايير الاستدامة العالمية.

تعد مدينة العلمين الجديدة إحدى أهم المدن الذكية الناشئة في مصر، حيث تمثل نقطة محورية للتنمية العمرانية المستدامة التي تهدف إلى توفير بيئة معيشية متكاملة تجمع بين التكنولوجيا الحديثة والبنية التحتية المتطورة.

ومن المتوقع أن تستمر مثل هذه الزيارات التعليمية والتدريبية في المستقبل حرصا على تطوير المهارات العملية للطلاب وإعدادهم لسوق العمل المتطور.

c3e430df-953d-46ba-b506-0eb1b66c1621 ed181408-4e4e-4886-97c7-4361525029a8 3fb35001-653e-4c39-beea-e8c076762ebc 73729dff-c202-4c0b-b3e6-f1601f264def

مقالات مشابهة

  • العلمين تتجمل لاستقبال ممثلي وفود الدول الأجنبية احتفالا بالذكرى 82 لمعركة العلمين
  • وزير الخارجية: الحروب بالمنطقة أمر غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية
  • وزير الخارجية: الحروب في المنطقة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية
  • العثور على 500 ألف عملة خزفية في اليابان تعود لفترة الحرب العالمية الثانية
  • استعدادات مدينة العلمين للذكرى ٨٢ لمعركة العلمين في الحرب العالمية الثانية
  • «التنمية المحلية» في أسبوع.. استعدادات مكثفة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي
  • «الصرف الصحي» بالإسكندرية: استعدادات مكثفة لاستقبال نوات فصل الشتاء
  • طلاب هندسة الجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية
  • الأندية العالمية ومشاهير الرياضة الذين تضامنوا مع غزة (إنفوغراف)