شمسان بوست / موسكو:

شارك معالي الدكتور أنور محمد كلشات، رئيس جامعة المهرة، في المؤتمر “الرابع” للجامعات العربية والروسية الذي استضافته العاصمة الروسية موسكو في رحاب جامعة موسكو الحكومية خلال الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر 2024م، بمشاركة عدد من المسؤولين ونخبة من رؤساء الجامعات والعلماء والخبراء الأكاديميين من العالم العربي وروسيا، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين المؤسسات التعليمية وذلك بتنظيم من الاتحاد العربي للجامعات العربية و اتحاد الجامعات الروسية.


وتضمن المؤتمر جلسات نقاشية تناولت تطوير المناهج الدراسية، والابتكار في البحث العلمي، وتبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعات العربية والروسية، بالإضافة إلى فتح قنوات جديدة للتبادل الطلابي والأكاديمي. كما تضمن المؤتمر جلسات نقاشية تناولت أحدث التطورات في عدت مجالات، و كيفية الاستفادة من الخبرات المتبادلة لتحسين جودة التعليم.

كما جرى على هامش المؤتمر توقيع عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات في مجالات متعددة.

وأكد معالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، على أهمية هذه المؤتمرات في تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي واستعراض فرص التعاون المستقبلية بين جامعة المهرة والجامعات الروسية في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية.

وتأتي مشاركة رئيس جامعة المهرة في هذا المؤتمر تأكيدا لحرص الجامعة على تعزيز مكانتها الدولية وتطوير التعاون الأكاديمي مع الجامعات الرائدة في العالم، بما يسهم في تطوير الجامعة على كافة المستويات التعليمية والبحثية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: رئیس جامعة المهرة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تتحدث عن خطة النصر الخاصة بزيلينسكي والصراع المباشر مع موسكو

قالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء: “إن خطة النصر التي وضعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تدفع حلف شمال الأطلسي نحو صراع مباشر مع روسيا”.

وذكرت زاخاروفا أن الخطة التي كشف عنها زيلينسكي أمام برلمانه ستؤدي إلى كارثة للشعب الأوكراني.

ودعا زيلينسكي خلال خطابه حلفاءه إلى اتخاذ خطوات عاجلة لدعم كييف في لحظة محفوفة بالمخاطر في مسعى لإنهاء الصراع مع روسيا العام المقبل.

وقال الكرملين في وقت سابق إن من السابق لأوانه التعليق بالتفصيل على الخطة، لكن كييف في حاجة إلى “الاستفاقة” وإدراك عدم جدوى السياسات التي تواصلها.

  

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف عضوا بمجلس الجامعات الخاصة
  • رئيس جامعة كفرالشيخ عُضْوًا في مجلس الجامعات الأهلية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • الخارجية الروسية: موسكو حذرت إسرائيل من توجيه ضربة لمنشآت نووية إيرانية
  • رئيس الوزراء الروسي: موسكو تسعى لرفع مستوى التعاون مع إسلام آباد
  • الخارجية الروسية تتحدث عن خطة النصر الخاصة بزيلينسكي والصراع المباشر مع موسكو
  • رئيس جامعة المنوفية يستقبل نائب المحافظ ويناقشان سبل تعزيز التعاون لخدمة العملية التعليمية
  • المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة يشارك في المؤتمر الدولى لصحة المرأة MESPAG
  • تصنيف تايمز للجامعات 2025 وتقدم الجامعات الخاصة…!