كشفت وسائل إعلام عبرية، عن عثور جيش الاحتلال الإسرائيلي، على رسائل يحيى السنوار زعيم حركة حماس الذي اغتيل  في حي تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.  

وقالت القناة الـ12 العبرية، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، عثرت على مخبأ لمراسلات يحيى السنوار، وكان من بينها مع ابنه البالغ من العمر 10 سنوات.

وأوضح تقرير القناة الـ12 أن الرسائل، سواء تلك التي تلقاها أو أرسلها، تزود إسرائيل بمعلومات استخباراتية قيمة، لكنه لم يذكر أي تفاصيل.

وأضاف التقرير أن من بين الرسائل تلك التي بين السنوار وابنه، والتي حاول فيها السنوار غرس الكراهية لإسرائيل في ابنه، إلى جانب إرسال الصبي رسوماته لجنود إسرائيليين قتلى كما سأل الابن السنوار متى ستنتهي الحرب؟.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن احتفاظه بجثة يحيى السنوار وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أنه من المتوقع أن يتم الاحتفاظ بجثة يحيى السنوار كورقة تفاوض مقابل الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين الموجودين في قبضة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وكشفت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، أن سلطات الاحتلال أجرت عملية تشريح لجثة يحيى السنوار في معهد الطب الشرعي في  بتل أبيب، ونقل بعد ذلك إلى مكان سري.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن نتائج التشريح كشفت أن يحيى السنوار قتل برصاصة في الرأس أطلقت من مسافة بعيدة، وهي التي تسببت بمقتله، ووزنه 69 كيلوجراما.

 وأضافت أنه هناك إصابات إضافية على جسده نتيجة ارتطام قذيفة، حيث تم العثور على العديد من الشظايا على الجثة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن دولة الاحتلال تعتزم عقد صفقة بجثة السنوار، بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين مقابل إعادة الجثة إلى القطاع في حال عرض عليها ذلك.

ولفتت الصحيفة العبرية في تقريريها المنشور يوم الجمعة إلى أن ملف المفاوضات بين حماس وإسرائيل، انتقل إلى خارج غزة بعد اغتيال يحيى السنوار، وهو الأمر الذي يزيد من فرص التوصل إلى وقف إطلاق النار للعدوان الذي بدأ في السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رسائل يحيى السنوار يحيى السنوار جيش الاحتلال الإسرائيلي زعيم حركة حماس حركة حماس مدينة رفح الفلسطينية جثة يحيى السنوار یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الخميس اليوم، اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة، ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صور للعملية التي استهدفت السنوار في رفح.
وقبلها بقليل، أفادت مصادر "العربية" و"الحدث" بإجراء فحص DNA أولي للجثة المشتبه في أنها لزعيم حماس يحيى السنوار، وجاءت نتيجته إيجابية.فحص DNAوكان جيش الاحتلال الاسرائيلي رجح اليوم الخميس، أن يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد قتل في الغارة الأخيرة على جباليا بقطاع غزة، مشيراً إلى أنه يفحص الـDNA لجثة يعتقد أنها للسنوار.

هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال السنوار#غزة #قناة_العربية #فلسطين pic.twitter.com/7tBZxonWp1— العربية (@AlArabiya) October 17, 2024
أخبار متعلقة في ختام اجتماعاته.. المجلس الوزاري الخليجي يحذر من التصعيد المتزايد في المنطقةالضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكوميجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنانوحسب قناة العربية، فقد قال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في هذه المرحلة لا يمكن تأكيد مقتل السنوار".وقال جيش الاحتلال في بيان: "نفحص مع الشاباك احتمال مقتل السنوار خلال نشاط في غزة".
وأضاف: "خلال نشاط في قطاع غزة، قضينا على 3 عناصر، الجيش وجهاز الشاباك يفحص احتمال أن يكون السنوار أحدهم، وفي هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية العناصر.

مقالات مشابهة

  • ما مصير جثمان يحيى السنوار بعد اغتياله في قطاع غزة ؟
  • صحيفة إسرائيلية: جيش الاحتلال يحتفظ بجثة السنوار كورقة للتفاوض
  • كورقة للتفاوض.. جيش الاحتلال قد يحتفظ بجثة السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يكشف لـCNN تفاصيل مقتل يحيى السنوار
  • كيف تعرف الاحتلال الإسرائيلي على جثة يحيى السنوار؟
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • تطابق بصمات أصابع يحيى السنوار مع المسجلة لدى الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل- "لم يكن مخطط لها".. الاحتلال يعلن تفاصيل اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار