قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ، مساء اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 ، إن الحكومة في إسرائيل ستناقش يوم الأحد المقبل طريقة جديدة لتوزيع المساعدات الغذائية في شمال قطاع غزة .

وبحسب الصحيفة ، فإن الحكومة سوف تصوت الأحد على مقترح يتعلق بتوزيع شركات أميركية الطعام في شمال قطاع غزة بدلا من الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أن الحكومة ستناقش مطالب الإدارة الأمريكية والمتمثلة في السماح لمنظمة الصليب الأحمر بزيارة الأسرى الفلسطينيين ، وتجميد القرارات الأخيرة التي اتخذت ضد وكالة الأونروا .

إقرأ/ي أيضا: صحيفة تكشف تخوفات إسرائيل بعد السنوار وحقيقة وضع حـماس

وأكدت يديعوت أن مسألة إدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة كانت في الأيام الأخيرة في صلب المحادثات بين الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية ، وأدت لتهديد واشنطن بحظر الأسلحة عن تل أبيب اذا تم منع إدخال المساعدات الغذائية الى قطاع غزة.

ووفقا للصحفة ، فقد أجرى نتنياهو في الأيام الأخيرة مشاورات طارئة في أعقاب الأزمة مع الولايات المتحدة والتهديد بحظر الأسلحة، في ظل مطالبة إسرائيل بزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي ستدخل إلى قطاع غزة وفي المناقشة، تم التوصل إلى تفاهم على أنه في مواجهة الانتقادات المتزايدة في العالم - وليس فقط من الولايات المتحدة - يجب على إسرائيل زيادة المساعدات لغزة.

وبعد التهديد بالحصار الأمريكي، أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بزيادة حجم شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة إلى 250 شاحنة يوميا. وكما علمت الأخبار اليوم (الجمعة)، من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء المساعدات لغزة يوم الأحد، من بين أمور أخرى، اقتراحًا لإيجاد شركة مقاولة مسلحة لتوزيع المساعدات في قطاع غزة.

نتنياهو أوعز بإدخال 250 شاحنة يوميا

بدورها قالت هيئة البث الإسرائيلية (كان 11) ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر بزيادة حجم شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة إلى 250 شاحنة يوميا.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه وفقا لتوجيهات المستوى السياسي، تم نقل 30 شاحنة تحتوي على مساعدات إنسانية بما في ذلك الغذاء والمياه والمعدات الطبية نيابة عن المجتمع الدولي إلى شمال قطاع غزة.


 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: إدخال 50 شاحنة مساعدات أردنية لشمال غزة

قالت قناة المملكة الأردنية ، اليوم الاربعاء 16 أكتوبر 2024 ، إن 50 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية ، دخلت للسكان في غزة تحمل على متنها مساعدات غذائية وطرودا صحية وأغذية أطفال إلى مناطق شمالي القطاع.

وتم تسيير هذه المساعدات من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) ومنظمة اليونيسف.

وأشار الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي أن الهيئة وبرغم الظروف الراهنة والصعوبات الدائرة لم تتوقف عن إعداد وتجهيز قوافل المساعدات الإغاثية لأهلنا في غزة.

وقال الشبلي لـ "المملكة"، الأربعاء، إن الهيئة تبذل عملا مضنيا وتواصل الجهود لإرسال المساعدات إلى شمال قطاع غزة.

وأضاف "هناك صعوبات كبيرة في تأمين المساعدات لقطاع غزة في ظل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي"، مبينا أن العمل مستمر لإرسال قوافل مساعدات جديدة الأسبوع المقبل إلى شمال غزة وباقي مناطق القطاع.

ولفت إلى أن التنسيق مستمر لعبور هذه القوافل بطريقة آمنة وسليمة لتصل المساعدات بالشكل الذي يليق بأهلنا في غزة ليصار إلى توزيعها من قبل المنظمات الشريكة العاملة داخل غزة.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم بلغت 3652 شاحنة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من "جريمة حرب" محتملة في غزة
  • إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • بعد الخطاب الأمريكي.. نتنياهو يعقد "اجتماعًا طارئًا" بشأن مساعدات غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن نقل 50 شاحنة محملة بالمساعدات إلى شمال غزة نيابة عن الأردن
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
  • عبور 50 شاحنة مساعدات أردنية جديدة إلى قطاع غزة
  • بالفيديو: إدخال 50 شاحنة مساعدات أردنية لشمال غزة
  • 50 شاحنة أردنية من المساعدات تعبر إلى شمال غزة