صحيفة الخليج:
2024-10-18@20:31:57 GMT

انطلاق «الرايب ماركت» بأكاديمية شرطة دبي

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

انطلاق «الرايب ماركت» بأكاديمية شرطة دبي

دبي: «الخليج»
انطلقت فعاليات وأنشطة سوق «رايب ماركت» في حديقة أكاديمية شرطة دبي بمنطقة أم سقيم في موسمه السابع، والذي تنظمه إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالتعاون مع شركة «رايب ماركت».
يكرّس المشروع المجتمعي توجهات القيادة العامة لشرطة دبي ورؤيتها الاستراتيجية القائمة على ثلاثة محاور وهي إسعاد المجتمع ومدينة آمنة والابتكار في القدرات المؤسسية، ويُسهم في تعزيز شراكات نوعية مع القطاع الخاص.


وقالت منى المزروعي، مديرة المشروع: إن السوق يتضمن العديد من البرامج والمشاريع التي تسعى من خلالها شرطة دبي للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة بالرسائل التوعوية والتثقيفية المتنوعة.
وأضافت: «نولي المشروع اهتماماً كبيراً لإنه يعزز وصولنا لمختلف فئات المجتمع، ونوفر من خلاله الكثير من الخدمات، بالشراكة مع شركة رايب ماركت المتخصصة في مجال التسويق والرائدة في دعم الاقتصاد المحلي، ونستهدف رعاية الأسر المنتجة ونشر المفاهيم والقيم المجتمعية النبيلة، كما يتيح المشروع الفرصة لعرض ودعم العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقدم منتجاتها المتميزة في إطار فعاليات اجتماعية فريدة من نوعها».
ويُعدُّ السوق منصة مُجتمعية تفاعلية تجمع العائلات في الهواء الطلق لحضور العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض الترفيهية، التي تستمر حتى نهاية شهر مايو 2025.
ويُتيح السوق لزواره الاستمتاع بأجمل الأوقات في الفعاليات المتنوعة كل يوم سبت من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، وكل يوم أحد من التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء.
ويعرض الموسم الجديد من سوق «رايب ماركت» تشكيلةً من المشغولات الحرفية، والحقائب الجلدية المصنوعة يدوياً، والمجوهرات المصنوعة يدوياً والأزياء الفريدة واللوحات الفنية وغيرها، إلى جانب عرض لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة كالعطور والمشغولات اليدوية وغيرها.
واستضاف السوق في افتتاحه عروضاً للدوريات الفارهة، ومشاركة دمية الشرطي منصور، وضمّ في كافة أرجائه مجموعة من عربات الطعام التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات، وأولت إدارة السوق بالشراكة مع الإدارة العامة لإسعاد المجتمع الجانب الرياضي اهتماماً كبيراً؛ فوضعت برنامجاً رياضياً يشتمل على سباق الجري العائلي «سكتشرز»، ومنافسات فرق كرة القدم صالات والتنس الأرضي والسباحة، إلى جانب استخدام أجهزة ومعدات الصالات الرياضية والممشى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

السجيني: تعويض المواطنين عن نزع الملكية يتم بسعر السوق مع إضافة 20%

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تفاصيل اجتماع اللجنة بشأن تطبيق القانون رقم (10) لسنة 1990، الخاص بـ نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، والتعديلات اللاحقة عليه بالقانونين رقمي (24) لسنة 2018 و(187) لسنة 2020.

محلية النواب تستأنف مناقشة نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.. صور محلية النواب تناقش نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة

 وأوضح السجيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود في برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن القانون ينص على تعويض المواطنين المتضررين من نزع الملكية للمنفعة العامة بسعر السوق، بالإضافة إلى نسبة 20% كتعويض إضافي.

وأكد السجيني أن المشروع يتم تنفيذه قبل أن يحصل المواطنون على مستحقاتهم، مشيرًا إلى أن عملية صرف التعويضات تستغرق شهورًا طويلة، مما يؤدي إلى تأخير حصول المواطنين على حقوقهم.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية أن اللجنة عقدت أول اجتماع لمناقشة تحسين إجراءات صرف التعويضات، حيث تدرس إمكانية أن يكون التعويض للمواطنين فوريًا بالتزامن مع فترة نزع الملكية، وتهدف هذه المناقشات إلى تقليل الفترات الزمنية الطويلة التي يعاني منها المواطنون عند استلام مستحقاتهم، وتقديم حلول تضمن تعويضهم بشكل سريع وفعّال.

وأشار السجيني إلى أن اللجنة تسعى إلى إيجاد توازن بين حقوق المواطنين واحتياجات الدولة لتنفيذ مشروعات المنفعة العامة، مؤكداً أن هذه التعديلات تهدف إلى تحسين سير العملية وتقليل أي تأثيرات سلبية على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط عملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 10 ملايين جنيه
  • انطلاق “الرايب ماركت” في موسمه السابع في أكاديمية شرطة دبي
  • انطلاق أول حوار مدني-أمني في عدن بحضور واسع للوحدات الأمنية والعسكرية
  • شرطة عجمان تعرض ابرز ابتكاراتها وخدماتها الذكية في جايتكس 2024
  • السجيني: تعويض المواطنين عن نزع الملكية يتم بسعر السوق مع إضافة 20%
  • شرطة دبي تعرض خدماتها المتنوعة لتعزيز الأمن والأمان في المجتمع
  • قطر تؤكد رفضها انطلاق هجمات من قاعدة العديد باتجاه أي دولة
  • قطر تؤكد رفضها انطلاق هجمات من قاعدة العديد تجاه أي دولة
  • أخفى 22 مليون جنيه بالوحدات السكنية والسيارات.. استجواب متهم بغسل الأموال