بغداد اليوم- بغداد

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، (18 تشرين الأول 2024)، انها أرسلت جميع نتائج انتخابات برلمان إقليم كردستان إلى مقرها في بغداد.

وقال الناطق باسم المفوضية أيسر ياسين خلال مؤتمر صحفي، حضرته "بغداد اليوم"، أنه "بعد الاقتراع العام بـ24 ساعة سيتم إعلان النتائج الأولية لانتخابات إقليم كردستان"، موضحا، أن "جميع الأجهزة أرسلت معلوماتها وبياناتها إلى المقر الرئيس في بغداد (سيرفر)".

وبين، أن "عدد المصوتين في اقتراع إقليم كردستان بلغ 208521 ناخباً بنسبة 97%، فيما بينت أنها أرسلت جميع النتائج إلى مقرها في بغداد". 

ونوه الى، إن "عملية الاقتراع في إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح"، مبينا، أن "عدد المصوتين في اقتراع إقليم كردستان بلغ 208521 ناخباً بنسبة 97 في المئة". 

وأضاف، ياسين، أنه "من الناحية الفنية والأجهزة عملت جميعها بشكل جيد ونجاح تام"، مبينا، أن "نسبة المشاركة في دهوك بلغت 98٪ وأربيل97٪ والسليمانية 97٪ وحلبجة96٪ ونينوى 43٪ وكركوك 56٪ وديالى 62٪، أما الأنبار 8٪، وبغداد الكرخ 79٪، أما بغداد الرصافة 60٪ وواسط 4٪، أما صلاح الدين 54٪".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

بغداد اليوم تنشر اعداد وتوزيع مراكز الاقتراع الخاص بانتخابات كردستان

بغداد اليوم - بغداد
كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، عن اعداد وتوزيع مراكز الاقتراع الخاص بانتخابات كردستان.
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "اربيل تحتضن العدد الأكبر مراكز الاقتراع بواقع 61 مركزاً انتخابياً و306 محطة اقتراع"، مبينا ان "السليمانية تأتي ثانيا بـ 57 مركزاً انتخابياً و276 محطة اقتراع".
واضاف ان "محافظة دهوك تأتي ثالثا بـ33 مركز انتخابيا و142 محطة اقتراع، فيما تأتي محافظة حلبجة بالمرتبة الرابعة وتملك مركزاً انتخابياً واحدا و3 محطات للاقتراع".
وتابع المصدر أن "في بغداد يوجد ثلاثة مراكز انتخابية و11 محطة اقتراع موزعة بواقع مركز انتخابي واحد وثلاث محطات اقتراع في جانب الرصافة، بينما يوجد مركزان انتخابيان و ثمان محطات اقتراع في جانب الكرخ".
وبين ان "هناك 4 مراكز انتخابية و5 محطات انتخابية، في نينوى، بينما كركوك لديها مركزاً انتخابياً واحدا ومحطتي اقتراع"، مشيرا الى ان "محافظات ديالى والانبار وواسط لديها مركز انتخابي واحد ومحطة اقتراع واحدة".
هذا وبدأت، صباح اليوم (18 تشرين الأول 2024)، عملية الاقتراع الخاص في الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان.  
وقال مراسل "بغداد اليوم" إن مراكز الاقتراع تشهد إقبالا كثيفا مع انطلاق عملية التصويت بـ165 مركز اقتراع في الساعة السابعة صباحاً على أن تنتهي في الساعة السادسة مساء وفقا للتوقيت المحدد من قبل مفوضية الانتخابات.
وأضاف أن أكثر من 89 الف منتسب من العسكريين والقوات الأمنية يشاركون في هذه الانتخابات في مدينة أربيل.

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم تنشر النتائج الأولية للتصويت الخاص لانتخابات كردستان
  • الأدنى بالأنبار.. بغداد اليوم تنشر نسب المشاركة بالتصويت الخاص لبرلمان كردستان
  • الأدنى بالأنبار.. بغداد اليوم تنشر نسب المشاركة بالتصويت الخاص في كردستان
  • إغلاق صناديق الاقتراع بالتصويت الخاص لانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • انطلاق التصويت الخاص لانتخابات برلمان الاقليم
  • بغداد اليوم تنشر اعداد وتوزيع مراكز الاقتراع الخاص بانتخابات كردستان
  • بدء عملية الاقتراع الخاص بالانتخابات البرلمانية في كردستان
  • المفوضية تتحدث عن موعد اولي لإعلان نتائج انتخابات كردستان
  • المفوضية: جاهزون على أتم وجه لانتخابات كردستان