درعا-سانا

نظّمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا 27 ضبطاً تموينياً بحق أصحاب فعاليات تجارية مخالفة.

وذكر مدير التجارة الداخلية الدكتور عادل الصياصنة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الضبوط التي تم تنظيمها خلال الأسبوع الماضي وفق المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 طالت مخبز النصيرات في بلدة ابطع بسبب الامتناع عن البيع ومعمل التقي للكونسروة في إزرع بمخالفة إنتاج وبيع مواد غذائية مخالفة للمواصفات ومحطة محروقات سهل حوران في خبب بسبب البيع بسعر زائد.

كما تم تنظيم 24 ضبطاً بحق أصحاب محال مفروشات وألبسة وفروج وقصابة ومواد غذائية ومعدات كهربائية ومحمصة ومطاعم شاورما في مدينة درعا والحارة والقنية وإزرع والصنمين وداعل والشيخ مسكين وكانت المخالفات تتعلق وفق الصياصنة بعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير أو إبراز فواتير شراء غير نظامية وعدم وجود سجل تجاري.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«محمد بن راشد للإسكان» تنظم دبلوم لغة الإشارة

دبي: «الخليج»
نظمت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، دبلوماً متخصصاً في لغة الإشارة، بالتعاون مع مركز رواد للتدريب، واستمر لمدة أسبوعين بمشاركة 9 موظفين من مختلف أقسام المؤسسة، بهدف تطوير مهاراتهم في التواصل الفعال مع أصحاب الهمم وضمان توفير الخدمات لهم بالشكل الأمثل.
يأتي هذا الدبلوم تفعيلاً للسياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، واستراتيجية دبي «مجتمعي مكان للجميع»، والتي تهدف إلى جعل دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم. كما يدعم الدبلوم استراتيجية أصحاب الهمم التي تسعى إلى تحقيق المساواة وتوفير العيش الكريم لكافة فئات المجتمع، وتعزيز المشاركة الفعالة والفرص المتكافئة.
ويمثل تعليم لغة الإشارة أداة محورية في دعم توجهات الحكومة نحو تقديم خدمات شاملة للجميع، بما يضمن الوصول المتساوي لأصحاب الهمم إلى المرافق والخدمات الحكومية، ويهدف هذا البرنامج إلى تعريف المشاركين بفئة الصم وتدريبهم على المعجم الإشاري الإماراتي للصم المعتمد، ما يمكنهم من تقديم خدمات أكثر تفاعلاً وفعالية لهذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • «محمد بن راشد للإسكان» تنظم دبلوم لغة الإشارة
  • حماية المستهلك: أكثر من 16 ألف شكوى في النصف الأول من أكتوبر
  • حصاد جهاز حماية المستهلك خلال النصف الأول من شهر أكتوبر
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال النصف الأول من أكتوبر
  • جهاز حماية المستهلك: فحص 16828 بلاغ وشكوى عن التلاعب في الأسعار
  • عقوبات صارمة لحظر إخفاء المنتجات المُعدة للبيع ومنع تداولها بـ "قانون حماية المستهلك"
  • في العاصمة المقدسة: وزارة التجارة السعودية تضبط مستودع سري لعمالة مخالفة وحين التفتيش كانت المفاجأة ”شاهد”
  • «دور جهاز حماية المستهلك في ضبط الأسعار».. ندوة لحزب الشعب الجمهوري بقنا