تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قرى وبلدات الجنوب اللبناني، حيث سقط شهيدان و3 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت، مساء اليوم الجمعة، بلدة خربة سلم، بمنطقة بئر السلاسل في قضاء بنت جبيل، كما استهدفت غارتان محمية صور الطبيعية والشهابية، فيما أغار الطيران الإسرائيلي على المنطقة الواقعة بين معروب وديردغيا.

وسقط مصابون في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة البازورية، واستهدفت غارات عنيفة للاحتلال بلدة عيتا الشعب، وبلدة رشاف في قضاء بنت جبيل، كما استشهد لبنانيان اثنان في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في بلدة عنقون.

واستهداف الاحتلال الإسرائيلي بلدة شبعا بعدد من القذائف المدفعية؛ مما أدى إلى إصابة 4 أشخاص، وتم نقلهم عبر الصليب الأحمر اللبناني إلى مستشفى حاصبيا الحكومي للمعالجة.

وفي بلعبك، شن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة طاريا غربي بعلبك، كما أغار على أطراف بلدة الأنصار لجهة بلدة الطيبة في قضاء بعلبك.

من جانب آخر، أعلن حزب الله - وفقا لما أذاعته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان (وكالة الأنباء الرسمية) - أنه شن اليوم هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضيّة على تجمعات لجنود جيش الاحتلال في مدينة صفد المحتلة وأوقع فيهم عددا من القتلى والجرحى.

كما استهدف حزب الله، تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند عبارة كفركلا بقذائف المدفعية ودفعة صاروخية، واستهدف مساء اليوم تجمعًا لجنود الاحتلال في محيط عيتا الشعب بدفعة صاروخية.

وذكرت الوكالة أن حزب الله تصدى اليوم لمسيرة إسرائيلية في أجواء الجنوب بصاروخ (أرض – جو)؛ فأجبرتها على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي شهيدان غارة إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

خمسة شهداء بغارات للعدو الإسرائيلي على بلدتي جويا والزرارية في جنوب لبنان

بيروت-سانا

استشهد خمسة أشخاص وأصيب آخرون، جراء غارات لطيران العدو الإسرائيلي على بلدتي جويا والزرارية جنوب لبنان في وقت يواصل هذا العدو جرائمه وتدميره للمباني السكنية والبنى التحتية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة جويا أدت إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى.

ولا تزال أعمال رفع الأنقاض مستمرة، كما ارتقى شهيدان بغارة استهدفت مدخل وادي خليل في بلدة الزرارية.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم عدواناً جوياً واسعاً مستهدفاً مبنى برجاوي على طريق بلدة حاروف بغارة فدمره، فيما تعرضت بلدة دير سريان لغارة جوية تلتها غارات على زوطر الغربية وكوثرية السياد ومدخل بلدة حبوش ومحلة الوادي في أطراف بلدة شبعا وعلى بلدة عيتا الجبل.

كما تعرضت بلدات حانين وراميه وبيت ليف وعيتا الشعب قضاء بنت جبيل لقصف بقذائف دبابات الميركافا.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 أشخاص بغارات الاحتلال جنوب لبنان
  • خمسة شهداء بغارات للعدو الإسرائيلي على بلدتي جويا والزرارية في جنوب لبنان
  • بالصورة... بلدات في بعلبك هي الأكثر تضرّراً بالغارات الإسرائيليّة
  • شهداء وجرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على محيط بلدة الشعيتية في قضاء صور جنوبي لبنان 
  • شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة الحوش في قضاء صور جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يفجر حيا بأكمله في بلدة جنوب لبنان
  • مهمات الدفاع المدني جراء العدوان على لبنان منذ صباح اليوم