قالت وسائل إعلام لبنانية، أن حريقا اندلع في صور جنوبي لبنان عقب غارة إسرائيلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل. 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب الله اخبار لبنان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

بينهم رئيس البلدية.. قتلى في غارة إسرائيلية على النبطية جنوبي لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأربعاء، مقتل 5 أشخاص في غارة شنتها إسرائيل على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها، في جنوب البلاد.

وأوضح مصدر أمني لمراسلة الحرة، أن القتلى هم رئيس بلدية النبطية، أحمد كحيل، بالإضافة إلى عدد من أعضاء وموظفي البلدية، مشيرا إلى أن عملية رفع الأنقاض لا تزال مستمرة.

واستهدفت أكثر من 10 غارات اسرائيلية مدينة النبطية ومحيطها في جنوب لبنان، وفق ما أفادت مسؤولة محلية وكالة فرانس برس، في ثاني استهداف للمدينة في غضون أيام.

وقالت محافظة النبطية، هويدا الترك، إن "11 غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا".

رئيس البنك الدولي يقدر "تكلفة الدمار" في غزة ولبنان قال رئيس البنك الدولي أجاي بانجا، الثلاثاء، إن الأضرار المادية جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة تتراوح الآن على الأرجح بين 14 و20 مليار دولار، وإن تكلفة الدمار الناجم عن القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان سيزيد من هذه التكلفة.

وقبل ذلك، أفادت مراسلة الحرة في بيروت، الأربعاء، بأن 3 غارات جوية استهدفت مجمعا سكنيا في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، بعيد إنذار أصدره الجيش الإسرائيلي، دعا فيه إلى إخلاء مبنى في المنطقة.

وقال شهود لوكالة رويترز، إن غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ أيام.

وكانت إسرائيل قد امتنعت عن استهداف بيروت أو الضاحية الجنوبية، منذ الخميس، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن ذلك بسبب "طلب أميركي".

هل يستطيع القرار الأممي "1701" إنقاذ لبنان؟ مع زيادة حدة التصعيد في لبنان، لا يتوقف الحديث عن القرار الأممي الصادر قبل 18 عاما (1701)، والذي تدعو إلى تنفيذه الحكومة اللبنانية وطالما دعت إسرائيل إلى تنفيذه، لكن الاتهامات انطلقت من كل جانب بعدم الالتزام.

من جانبه، أفاد مراسل الحرة في تل أبيب، بأن صافرات الإنذار دوت بعد منتصف الليل (الأربعاء) في منطقة الجليل الأعلى، وتم رصد طائرتين مسيرتين اخترقتا المجال الجوي من لبنان وسقطتا دون إحداث إصابات.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام لبنانية: غارتان إسرائيليتان على بلدتي تبنين وأنصار جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على محيط بلدة الشعيتية في قضاء صور جنوبي لبنان 
  • غارة إسرائيلية على بلدة الحوش في قضاء صور جنوبي لبنان
  • استشهاد 3 أشخاص في غارة إسرائيلية على بلدة طيردبا جنوبي لبنان
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق في شلومي بالجليل الغربي جراء سقوط مسيرة أطلقت من لبنان
  • وسائل إعلام لبنانية: إصابة 12 شخصاً بغارة إسرائيلية على مبنى في بلدة اليمونة بالجنوب اللبناني
  • وسائل إعلام لبنانية: إصابة عدد من العسكريين اللبنانيين جراء غارة شنها الطيران الإسرائيلي استهدفت آليتهم على طريق رياق بعلبك
  • بينهم رئيس البلدية.. قتلى في غارة إسرائيلية على النبطية جنوبي لبنان
  • صورة لجنود الاحتلال الإسرائيلي في قرية لبنانية تثير الجدل.. «حرب نفسية»