الثورة نت/..

أكدت قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان “اليونيفيل” اليوم الجمعة أنه تم استهدافها خمس مرات عمدا من قبل جيش العدو الصهيوني، مشيرة إلى عثورها قرب إحدى قواعدها على أثر لاستخدام محتمل للفسفور الأبيض قبل أشهر.

وقال المتحدث باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي،
“مواقعنا استهدفت مرارا في لبنان؛ مما عرض قوات حفظ السلام للخطر”، واصفاً الدمار والخراب الذي لحق بالعديد من القرى في لبنان على طول الخط الأزرق وما بعده بأنه “صادم”.

وأضاف إن البعثة التي يبلغ قوامها 10 آلاف فرد ستبقى في لبنان على الرغم من الهجمات الصهيونية، المتعددة والمتعمدة في الأيام القليلة الماضية.

ولفت المتحدث إلى أنه يمكن لقوات “اليونيفيل” اللجوء للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصهيونية ولكن من المهم تهدئة التوتر، مؤكدا أن عليهم البقاء في لبنان، وأن معنويات قوات حفظ السلام لا تزال مرتفعة للغاية.

وأكد تيننتي العثور على استخدام محتمل لمادة الفوسفور الأبيض قرب إحدى القواعد. وقال: “عثرنا على أثر لاستخدام محتمل للفوسفور الأبيض قبل عدة أشهر بالقرب من إحدى قواعدنا”.

وأثار استهداف قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” في لبنان من قبل القوات الصهيونية موجة من التنديد الدولية، فيما دعا زعماء أوروبيون لوقف مبيعات الأسلحة للكيان الصهيوني للضغط عليه لوقف عدوانه سواء على قطاع غزة أو لبنان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحث إسرائيل على احترام سلامة قوات "اليونيفيل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا مع سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون الأوضاع الراهنة في جنوب لبنان وتأثيرها على عمليات قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هناك.

جاء ذلك خلال اجتماع قصير لهما الثلاثاء، في مقر الأمم المتحدة بناء على طلب "لاكروا" لمناقشة الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان والمعروفة أيضا باسم "اليونيفيل"، وفقا لما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وخلال الاجتماع حث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إسرائيل على احترام سلامة وأمن قوات اليونيفيل.

مقالات مشابهة

  • قوات اليونيفيل: تم استهدافنا 5 مرات عمدا
  • تطور خطير.. اليونيفيل: قد نلجأ إلى الدفاع عن النفس ضد إسرائيل
  • اليونيفيل: “إسرائيل” استهدفت القوات الأممية في جنوب لبنان مرات عدة بشكل متعمد
  • اليونيفيل: تم استهدافنا 5 مرات عمدا
  • اليونيفيل: تم استهدافنا 5 مرات عمدا فى لبنان
  • “اليونيفيل”: القوات الإسرائيلية استهدفت قواعدنا بشكل متعمد أكثر من مرة
  • المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان يدين العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل
  • باحثة: قوات اليونيفيل لا تشكل أي ردع للاحتلال الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة تحث إسرائيل على احترام سلامة قوات "اليونيفيل"