تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن هناك ترحيب من مجلس السلم والأمن الإفريقي بالمشاركة المصرية في البعثة الجديدة، التي سيتم إيفادها الى الصومال، والتي ستحل محل البعثة الحالية.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلًا: « البيان الثلاثي كان واضح فى الترحيب بالمشاركة المصرية فى هذه البعثة التابعة للإتحاد الإفريقي، وأيضًا البيان الثنائي الذى صدر عن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور حسن شيخ محمود كان واضحًا ورد على المزاعم والأكاذيب التى رددها أحد الأطراف حينما أدعى أنه ليس هناك ترحيبًا أو طلبًا من الحكومة الشرعية».

وتابع: « البيان الختامي كان واضحًا تمامًا يتحدث عن ترحيب الحكومة الصومالية ورغبتها فى التواجد المصري والمساهمة المصرية من جانب القوات المسلحة المصرية فى بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام».

وأكمل: « أؤكد أن أى تواجد مصري سيكون فى أطار هذه البعثة التى تحظى بترحيب الحكومة الصومالية وترحيب من الاتحاد الإفريقي ، ومجلس السلم والأمن الإفريقي أصدر بالفعل بيانا واضحا يؤكد على الترحيب بالمساهمة المصرية، وقبل أن تبدأ هذة البعثة فى عملها لابد أن تكون لها ولاية واضحة ويتم اعتمادها من مجلس الأمن الدولي، وهناك تحرك ممنهج فى إطار القانون الدولي  والشرعية الدولية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي الإعلامي أحمد الطاهري البيان الختامي الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة السلم والأمن الشرعية الدولية القوات المسلحة المصرية المصريين فى الخارج بعثة الاتحاد الأفريقي حفظ السلام مجلس السلم والأمن الأفريقي وزير الخارجية والهجرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز علاقتها مع الدول الشقيقة

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن إريتريا دولة محورية ورئيسية فى منطقة القرن الإفريقي، مثل الصومال وجيبوتي، مشيرا الى أن مصر حريصة على تعزيز علاقتها مع الدول الشقيقة، وهذا التعاون والتطوير ليس موجها ضد أحد على الإطلاق.

وزير الخارجية: نحن لا نتآمر على أحد

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلا: «نحن لا نتآمر على أحد، نتحرك في إطار سياسة رشيدة عاقلة، هدفها تحقيق التنمية لدى أشقائنا الأفارقة، وأيضا تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية».

وتابع: «خلال هذة الزيارة كانت هناك قمة ثلاثية لأول مرة جمعت الرئيس السيسي مع الرئيس أفورقي، والرئيس حسن شيخ محمود، وصدر بيان ثلاثي قوي يتعلق بدعم العلاقات مع الصومال ومساعدته، وكذلك الحكومة الصومالية على بسط سيادتها داخل الأراضي الصومالية، خاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، وهذه مسؤولية ملقاه على عاتقنا، طبقا للقانون الدولي، وميثاقي الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي».

مقالات مشابهة

  • عبدالعاطي: الصومال ترحب بالتواجد المصري فى بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام
  • وزير الخارجية: ترحيب من الصومال بالوجود المصري فى بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة
  • وزير الخارجية: هناك ترحيب صومالي بالوجود المصري في بعثة حفظ السلام
  • وزير الخارجية المصري: القوات المسلحة قادرة على حماية الحدود المصرية
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز علاقتها مع الدول الشقيقة
  • الجيش الصومالي يتسلم قاعدة عسكرية بإقليم جوبا السفلي من بعثة الاتحاد الإفريقي
  • منظمة العمل الدولية: الناتج الاقتصادي في غزة ينكمش 85%
  • حكومة السودان ترحب ببيان مجلس السلم والأمن الإفريقي