تواصل الفرقة الموسيقية الاوركسترالية الخاصة بحفل الليلة العمانية بقيادة المايسترو  أمير عبد المجيد استعداداتها  اليومية عبر بروفات   متواصلة ، يتابعها الملحن العماني الكبير خالد بن حمد البوسعيدي الذي ستقدم الفرقة اعماله في هذه الليلة التي ستقام على مسرح الاوبرا يوم 21 الجاري.
تضم الفرقة 130 عازفاً وعازفة لتكون واحدة من اكبر الفرق الاوركسترالية الموسيقية، سيقدمون أربعة وأربعين لحنا من الحان البوسعيدي ،  قسمت بواقع  18 اغنية كاملة من أغانيه ، بالإضافة الى 26 مقطعا ميلودي من بعض اعماله المميزة.


وذلك بحيث تعبر هذه المجموعة المختارة من الأغاني عن مراحل من إنتاجه الوفير الذي بلغ أكثر من مئتي لحن وأغنية عاطفية ووطنية قدمها أشهر وأبرز الأصوات العربية، وهو ما استحق عليه أكثر من تكريم في مختلف الوطن العربي عبر تلك السنوات الممتدة لابداعه كان آخرها تكريمه في افتتاح مهرجان الأغنية العربية الثاني والثلاثين المقام حاليا بالأوبرا.


سيتناوب على تقديم هذه المجموعة من الأغاني 15 فناناً وفنانة من سلطنة عمان بالإضافة إلى المطربة التونسية الكبيرة لطيفة والمطربة المغربية المميزة جنات والمطربة المصرية الرائعة ريهام عبد الحكيم.
وقد قام الملحن خالد بن حمد بإعادة توزيع بعض هذه الأغاني توزيعا جديدا يتناسب مع حجم الفرقة الأوركسترالية الكبيرة التي ستقدم هذه الألحان. 
كما ستشهد الليلة العمانية الفنية بالإضافة إلى الأغاني مجموعة من الرقصات الشعبية من فنون سلطنة عمان يقدمها 16 راقص وراقصة من ابرز الفرق الفنية العمانية.
سيحضر الحفل العماني الكبير عدد من الفنانين والمسئولين في مصر وسلطنة عمان.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد نجم الليلة التاسعة لمهرجان الموسيقى العربية على النافورة

كتب- محمد شاكر:

تتوالى فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ٣٢ بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر.

يقام في الثامنة والنصف مساء السبت ١٩ أكتوبر ٣ حفلات بمسرح النافورة والجمهورية والاسكندرية وحفل فى السادسة مساء بالمسرح الصغير.

فعلى مسرح النافورة يقدم الفنان أحمد سعد حفلا بقيادة المايسترو مصطفى حلمى يسبقه فقرة غنائية لنجوم الأوبرا إيناس عز الدين و أميرة أحمد. وبالتزامن يشهد مسرح الجمهورية حفلا يضم باقة من المؤلفات الروحانية لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات بمشاركة نجوم الفرقة سماح عباس، ولاء رميح ، أمنية سمير ، هبة عادل ، تامر نجاح ، طه حسين ، أحمد حسن ومحمد عبدالحميد .

ويشهد مسرح الإسكندرية حفلا تحييه الفنانة الكبيرة نادية مصطفى بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى يسبقها فاصل لنجوم الأوبرا هند النحاس ، أحمد عصام ، سارة زكى ، يحيي عبد الحليم وأشرف وليد.

كما تقدم فرقة كريشندو المغربية للموسيقى العربية حفلاً فى السادسة مساء على المسرح الصغير .

وعلى الساحة الخارجية لدار الأوبرا المصرية تقدم فقرات غنائية مميزة فى السابعة مساء لمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر.

مقالات مشابهة

  • الإعلامية نانسي نور تصل حفل زوجها تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية
  • تشارك في مهرجان الموسيقى العربية.. سبب تسمية فرقة عبدالحليم نويرة بهذا الاسم
  • علي الحجار وأوبريت لـ سيد درويش.. برنامج الليلة 11 من مهرجان الموسيقى العربية 32
  • تألق ريهام عبدالحكيم وإبداع نجوم الأوبرا في الليلة السابعة بمهرجان الموسيقى العربية
  • ريهام عبد الحكيم ومقام الفلسطينية.. 4 حفلات أضاءت الليلة الرابعة من مهرجان الموسيقى العربية
  • ريهام عبد الحكيم تبدأ حفلها بـ«ميدلي» لبليغ حمدي في مهرجان الموسيقى العربية
  • ليلة عمانية تجمع النجوم العرب بمهرجان الموسيقى
  • أحمد سعد يعتذر عن حفله بمهرجان الموسيقى العربية لهذا السبب
  • أحمد سعد نجم الليلة التاسعة لمهرجان الموسيقى العربية على النافورة