افتتحت الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون المسرحية، مساء اليوم بقصر ثقافة الأنفوشي، حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي، التي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية.

وانطلق حفل الافتتاح بفلكلور سكندري، من خلال استعراض طلاب المعهد تاريخ الإسكندرية من العصر الفرعوني، مرورا بالعصر اليوناني الروماني، وصولا إلى العصر الحديث، من خلال استعراض رقصات واستعراضات تناسب كل عصر.

جبارة: نسعد بإطلاق اسم كريم عبد العزيز على هذه الدورة

وقالت الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، إنها سعدت بأن تحمل تلك الدورة اسم فنان كبير هو كريم عبد العزيز، لافتة إلى أن له باع في المسرح، بدءا من مسرحية حكيم عيون، وصولا إلى مسرحية السندباد.

وأضافت في كلمتها، أن المهرجان يضم عددا من الورش الفنية المهمة، التي تثقل المواهب في الإسكندرية، مشيدة بدور الفنان محمد عصمت، مدير المهرجان.

وتلى ذلك تكريم عدد من الفنانين، تقديرا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، وتبعه حفل تخرج دفعة 2024، من المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

5 عروض مسرحية في المهرجان 

يذكر أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر الجاري، وسوف يضم 5 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة.

وتقام العروض وحفل الافتتاح على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفل ختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية «أوبرا سيد درويش».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكندرية افتتاح مهرجان المسرح العربي

إقرأ أيضاً:

فيلم الحائط يشارك في مهرجان البحرين السينمائي

أعلن المخرج خالد عبد السلام عن مشاركة فيلمه القصير “الحائط” خلال فعاليات مهرجان البحرين السينمائي فى دورته الرابعه والمقرر انطلاقه نوفمبر المقبل.

 

كما سيشارك فيلم الحائط خلال فعاليات مهرجان بانوراما السينمائي الدولى فى تونس فى دورته العاشرة تمثيلا عن دولة مصر .

تدور أحداث الفيلم في إطار تلقي ابراهيم لمحضر عدم تعرض من صديقته ماجدة، ويغرق في مباحثاته عن سبب ذلك أثناء إزالة عمارته السكنية ، قصة و إخراج : خالد عبدالسلام سيناريو و حوار : انس الشوكي ، تصوير و تلوين : محمود شاكر ، تمثيل : محمد السعيد ، نيرة سليم ، احمد شيكو ، علي محمد ، نجلاء سليم  ، مونتاچ و ميكساچ : خالد عبدالسلام ، ديكور : منة محمد ، موسيقي تصويريه : احمد حسام ، لوحات : فانتا ، إنتاج : snapper productions ، منتجين : خالد عبدالسلام ، رامي الشاكري ، مساعدين تصوير : ادهم محمد ، مساعدين اخراج : زياد اشرف و يوسف شرشر ،مساعد ديكور : احمد شيكو.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان المسرح العربي الدورة الخامسة بتكريم بدرية طلبة
  • إلهام شاهين ومحمد رياض مع الجمهور.. ليلة استثنائية في مهرجان المهن التمثيلية |صور
  • عرض مسرحية «الأمير الصغير في مغامرة بين الكواكب» بمتحف الطفل اليوم
  • "أسوان بتغني".. تألق كبير لفرق قصور الثقافة في افتتاح مهرجان أسوان
  • مهرجان المهن التمثيلية يكرم اسم أسامة أنور عكاشة وفريق «الناس اللي في التالت»
  • فيلم الحائط يشارك في مهرجان البحرين السينمائي
  • ربيع ظفار المسرحي
  • الليلة الخامسة|وزارة الثقافة تواصل فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • تكريم انتصار وبدرية طلبة في دورة كريم عبد العزيز من مهرجان "المسرح العربي"