نظّم معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا بالتعاون مع "مركز أبوظبي للغة العربية" حفل توقيع كتاب "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية" لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والذي تُرجم إلى لغات عدة، أسهمت في تعريف معظم شعوب العالم بالنموذج الفريد والتجارب الرائدة لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة.

شهد حفل التوقيع أمس الخميس خلال المعرض الذي يختتم فعالياته يوم الأحد المقبل، إقبالاً كبيراً من المفكرين والمثقفين والباحثين وأساتذة الجامعات، الذين أشادوا بالكتاب وفكرته وموضوعه، والجهود التي قدمها المؤلف في نشر ثقافة السلام، ونبذ التطرف ودعم التنمية المستدامة في دولة الإمارات ودول العالم.
وقد وقّع الدكتور جمال السويدي الكتاب، وأوضح أنه يتناول محطات مهمة في حياة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأحداثاً بارزة في مسيرة دولة الإمارات، التي شهدت تطوراً هائلاً بفضل سياساته الحكيمة.
ويوثق جمال السويدي في كتابه المحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات وإنجازات رئيس الدولة، في مختلف المجالات ودوره في تمكين المرأة، وتطوير التعليم، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد، ويسلط الضوء على قيم التسامح والإنسانية التي يتبناها، والتي جعلت من دولة الإمارات نموذجاً عالمياً للتسامح والعمل الخيري، تأسياً بالقائد المؤسّس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وقيمه التي تعد النهج الذي تسير عليه دولة الإمارات جيلاً بعد جيل .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: تعزيز الشراكات مع مختلف دول العالم

أبوظبي (وام) 
أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، أحمد إبراهيم سعيد محمد الظاهري، سفير الدولة لدى جمهورية غينيا كوناكري، والدكتورة الصغيرة وبران حمد مبارك الأحبابي، سفيرة الدولة لدى جمهورية الباراغواي، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وتمنى سموه للسفيرين الجديدين التوفيق والنجاح في مهامهما، وحثهما على العمل بجد لتعزيز العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع البلدين المعينين لديهما على جميع المستويات، مؤكداً الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز شراكاتها الدولية والمصالح المتبادلة مع مختلف دول العالم، ما يضع مسؤوليات كبيرة على عاتق بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

أخبار ذات صلة «العالمي للتسامح والسلام» يثمن مبادرات الإمارات الداعمة للشعب اللبناني 10 محاور تعزز دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم

من جانبهما، أعرب السفيران عن اعتزازهما بالثقة الغالية التي أولتهما إياها القيادة الحكيمة لتمثيل دولة الإمارات، وأكدا أنهما سيعملان على خدمة مصالح دولة الإمارات بكل أمانة وإخلاص.

حضر مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر البحر في أبوظبي، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • السويدي يوقّع كتاب «محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • جمال السويدي يوقّع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» بمعرض فرانكفورت الدولي
  • جمال السويدي يوقّع كتابه الجديد بمعرض فرانكفورت الدولي
  • بوتين يلتقي برئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان
  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • مُحملة بـ 120 طناً من الإمدادات الإغاثية … الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • مصر تستضيف سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية
  • رئيس الدولة: تعزيز الشراكات مع مختلف دول العالم