قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر تتحرك بشكل عملي مع الجانب التركي؛ لأن هناك إرادة ومصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري ونظيره التركي، نحو المزيد من التعاون والانفتاح في مجال التجارة أو الاستثمارات التركية.

وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار وزير الخارجية: أخبار طيبة قريبا عن التواجد السعودي الاستثماري والاقتصادي والتجاري بمصر

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري،:"الرئيس أردوغان خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة أكد أن هناك رغبة شديدة من الشركات التركية في ضخ مزيد من الاستثمار".

وتابع وزير الخارجية أن هناك التزام من الجانب التركي بأنه خلال أول زيارة قادمة على مستوى رفيع إلى مصر؛ سيتم عقد اجتماع لمجلس الأعمال، ويكون هناك تمثيل من الشركات التركية والمصرية حتى نستطيع أن نصل إلى الهدف المبتغى وهو مضاعفة الاستثمارات التركية في مصر وزيادة حجم التبادل التجاري 15 مليار دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي التبادل التجاري وزير الخارجية أردوغان القطاع الخاص استثمارات الرئيس عبدالفتاح السيسي اقتصاد الاقتصاد وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه فيما يتعلق بتهجير أهالي غزة أو رفض تهجير أهل غزة لسيناء، له جانبين مهمين، الأول  سماح مصر بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء من قطاع غزة هذا أمر لا يخص الأمن القومي المصري فقط ولكن يخص القضية الفلسطينية.

وأضاف «عبد العاطي» خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: هذا السيناريو الذي كان يخطط له الجانب الإسرائيلي يعني التصفية الكاملة للقضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني متمسك بالأرض المحتلة وما زال موجود عليها.

وواصل: كانت مصر واعية لهذا المخطط ولذلك تم وضع خط أحمر على هذا الأمر بأن مصر لن تقبل به تحت أي ظرف من الظروف التهجير حماية لقضية فلسطين ومنع تصفيتها بالتأكيد وصيانة الأمن القومي المصري.

وأوضح أن الموقف المصري كان واضحا، متابعا: تضامنا مع الأشقاء في الأردن؛ لأنه حينما فشلت إسرائيل في تنفيذ هذا المخطط التهجيري لسكان القطاع إلى الجانب المصري، كانت هناك محاولات دؤوبة ولا تزال مستمرة للعمل على تهجير سكان الضفة الغربية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، والبلدان متفقان، وتتطابق في مواقفهما في عدم السماح لأي تهجير؛ لأن هذا يعني انتهاء القضية الفلسطينية وتصفيتها كاملة.

وأكد: لن نسمح تحت أي ظرف أن يتم تصفية هذه القضية على حساب دولتي الجوار مصر والأردن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي يعزي حماس باستشهاد السنوار خلال لقاء في إسطنبول
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية: نستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية: هناك ترحيب صومالي بالوجود المصري في بعثة حفظ السلام
  • وزير الخارجية: مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء
  • وزير المالية في لقاء مع نظيره التركي: تبادل وجهات النظر حول السياسات الاقتصادية وسبل دفع نظام المشاركة مع القطاع الخاص
  • وزير المالية لنظيره التركي: تبادل التجارب في إدارة الأزمات الاقتصادية
  • وزير المالية: مصر أصبحت مركز جذب للشركات التركية للتصنيع والتصدير وفى السياحة