#سواليف

تجاوز #الذهب مستوى 2700 دولار للأوقية ( #الأونصة ) الجمعة للمرة الأولى على الإطلاق، إذ عزز القلق بشأن الانتخابات الأميركية والتوتر المتصاعد في #الشرق_الأوسط الطلب على الملاذ الآمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 %إلى 2703.61 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش بعدما وصل لأعلى مستوى عند 2714 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

وزاد الذهب هذا الأسبوع 2%.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 % إلى 2719.20دولارا.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة وتستهدف جنود الاحتلال المتوغلين بجباليا 2024/10/18

وقال كريستوفر وونج خبير العملات الأجنبية في أو.سي.بي.سي إن الذهب قد يكتسب المزيد من الزخم في ضوء تطورات #الانتخابات_الأميركية والضبابية الجيوسياسية.

وقالت جماعة حزب الله اللبنانية إنها تعتزم الانتقال لمرحلة “تصاعدية” في المواجهة مع إسرائيل بعد اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وفي الولايات المتحدة وقبل أقل من ثلاثة أسابيع على الانتخابات الرئاسية الأميركية، تسعى نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب إلى الحصول على دعم كل الناخبين الذي لم يحسموا مواقفهم.

وقال تاي وونج وهو متعامل مستقل في المعادن مقيم في نيويورك “الذهب لا يكترث لارتفاع الدولار ويصعد كلما سنحت فرصة”.

وأظهرت بيانات اقتصادية أميركية صدرت الليلة الماضية قوة الاقتصاد، وهو ما عزز الدولار الأميركي وعوائد سندات الخزانة. إلا أن المتعاملين ما زالوا يتوقعون احتمالات بنسبة 90 % بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في نوفمبر تشرين الثاني.

وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام مع تباطؤ اقتصاد منطقة اليورو.

وتعمل أسعار الفائدة المنخفضة على زيادة جاذبية الذهب الذي لا يدر عوائد.

وتوقع مندبون مشاركون في الاجتماع السنوي لجمعية سوق السبائك في لندن أن يرتفع سعر المعدن الأصفر إلى 2941 دولارا للأوقية خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة والفضة إلى 45 دولارا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 31.97 دولارا للأوقية وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي. وزاد البلاتين 1.4 %إلى 1005.88 دولارا، وصعد البلاديوم 1.9 %إلى 1062.32 دولارا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الذهب الأونصة الشرق الأوسط الانتخابات الأميركية

إقرأ أيضاً:

الذهب يتخطى 2700 دولار للمرة الأولى في تاريخه

وتجاوز الذهب مستوى 2700 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الجمعة للمرة الأولى على الإطلاق، ليواصل مكاسبه بدعم من التوقعات بزيادة تيسير السياسة النقدية والإقبال على الملاذ الآمن بسبب عدم اليقين في شأن الانتخابات الرئاسية الأميركية والصراعات في الشرق الأوسط.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 2709.81 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما وصل لأعلى مستوى عند 2714 دولاراً في وقت سابق من الجلسة، وزاد الذهب حتى الآن هذا الأسبوع اثنين في المئة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 في المئة إلى 2725 دولاراً.

وقالت المحللة في شركة "ستون إكس" رونا أوكونيل "لا تزال الأسواق تراقب العوامل الجيوسياسية، وتستمر التطورات التي حدثت الليلة الماضية في الشرق الأوسط في تأجيج حالة عدم اليقين".

وقالت المقاومة الاسلامية في لبنان إنها تعتزم الانتقال لمرحلة جديدة ومتصاعدة في حربها ضد إسرائيل، في حين تعهد رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الخميس بمواصلة الحروب في لبنان وغزة.

وتدفع زيادة التوتر الجيوسياسي المستثمرين إلى البحث عن الأصول الآمنة مثل الذهب لتجنب المخاطرة وبسبب المخاوف من عدم استقرار السوق العالمية.

وقال المحلل المستقل روس نورمان "يتجاهل الذهب عوامل رئيسة مثل انخفاض التضخم وعوائد سندات الخزانة ويواصل الارتفاع".

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 31 في المئة هذا العام بسبب التوتر الجيوسياسي والتوقعات بأن البنوك المركزية الكبرى، ومن بينها مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، ستزيد من التيسير النقدي.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 في المئة إلى 32.08 دولار للأوقية وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي، وزاد البلاتين 1.5 في المئة إلى 1007.25 دولار، وصعد البلاديوم 1.5 في المئة إلى 1057.82 دولار

مقالات مشابهة

  • الذهب يتخطى 2700 دولار للمرة الأولى في تاريخه
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأونصة لأول مرة على الإطلاق
  • الذهب يكسر قمة 2700 دولار للأوقية.. للمرة الأولى في التاريخ
  • سعر الذهب يبلغ مستويات قياسية في السوق العالمي
  • الذهب عالمياً يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق
  • الذهب فوق مستوى 2700 دولار للأوقية للمرة الأولى
  • للمرة الأولى على الإطلاق .. الذهب يتجاوز حاجز 2700 دولار للأوقية
  • الذهب يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • ترقب الانتخابات الأميركية وقرار الفدرالي يدفعان الذهب للصعود