قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية مع مصر مسألة مهمة جدا، حيث إن الاتفاقية  تعزز من دور الاستثمارات السعودية في مصر، وأيضًا تجعل الشركات السعودية تستفيد من الفرص الكبيرة التي يطرحها الاقتصاد المصري، وسيكون لها تأثيرا شديد الإيجابية، ونقلة نوعية في الاستثمارات السعودية بمصر خلال الفترة القادمة.

وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار وزير الخارجية: أخبار طيبة قريبا عن التواجد السعودي الاستثماري والاقتصادي والتجاري بمصر حسام موافى: شعور المرارة في الفم اضطراب نفسي

وأضاف عبد العاطي، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلًا: «لدينا علاقات وثيقة مع الأشقاء في الإمارات، وتم تتويجها بالزيارة الهامة للشيخ محمد بن زايد ومشاركته في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية، وتدشين مشروع رأس الحكمة مع الرئيس السيسي، وهذه العلاقات تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، والشركات الإماراتية سعيدة جدًا بتواجدها في السوق المصري، حيث تحقق ربحية عالية».

وتابع: «هناك أيضًا رغبة وحرص من أشقائنا في قطر على ضخ استثمارات كبيرة داخل السوق المصري. وحينما تشرفت بمقابلة الأمير الشيخ تميم بن حمد في الدوحة، ونقلت رسالة من الرئيس السيسي؛ كان أمير قطر حريصًا كل الحرص على التأكيد على اهتمام الشركات القطرية بضخ استثمارات في السوق المصري، ليس فقط في قطاع السياحة والفندقة والطاقة؛ ولكن أيضًا في قطاعات أخرى».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الرئيس السيسي السيسي السعودية المصريين في الخارج الشيخ محمد بن زايد مصر نفسي الاستثمارات السعودية الشركات السعودية الاستثمارات السعودیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: اتفاقية حماية الاستثمار بين مصر والسعودية ستشجع على تكوين شراكات في البلدين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن اتفاقية حماية الاستثمارات بين مصر والسعودية، تحمي وتشجع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وليس فقط الاستثمارات السعودية في مصر، لكن أيضا الاستثمارات المصرية في المملكة، التي أصبح لها حجم كبير.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتورة، رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الاتفاقية ستشجع على مزيد من الاستثمار المتبادل، والأهم من ذلك، تكوين شراكات بين الشركات المصرية والسعودية، لكي تستفيد من الاتفاقية سواء داخل المملكة  أو مصر.

 وأوضح رئيس الوزراء، أن التعامل بالعملة المحلية بين البلدين في التعامل التجاري، يتم عن طريق اتفاقيات وتنسيقات بين البنوك المركزية وبعضها البعض، بناء على التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن الأمر يدرس بين البنوك المركزية، وإذ كان هناك مجال لاتخاذ القرار يتخذ.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية مع مصر مهمة وتأثيرها إيجابي
  • وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية أمر مهم لمصر يحتاج لسلام إقليمي
  • وزير الخارجية المصري: القوات المسلحة قادرة على حماية الحدود المصرية
  • السعودية ومصر توقعان اتفاقية حماية الاستثمارات
  • مدبولي: اتفاقية حماية الاستثمار بين مصر والسعودية ستشجع على تكوين شراكات في البلدين
  • "مدبولي": إنجاز اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي
  • عاجل:- توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي
  • مدبولي: إنجاز اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي
  • مصر والسعودية.. اتفاقية مهمة لتشجيع الاستثمارات المتبادلة