نفذت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، 72 قافلة بيطرية شاملة خلال أسبوع، في جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، في الفترة من 12 إلى 17 أكتوبر الجاري، لخدمة المربين وحماية الثروة الحيوانية، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تقديم 23 ألفا و896 خدمة بيطرية

وقال الدكتور فتحي عبد العال، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، إنّه جرى تقديم حوالي 23 ألفا و896 خدمة بيطرية، وتلقيح 791 رأس ماشية اصطناعيا، وذبح 572 ذبيحة داخل المجازر الحكومية، وضبط 3647 كجم لحوم وأسماك ما بين مجهولة المصدر وغير صالحة وبدون بيانات، وذبح خارج المجازر الحكومية، وتحرير 12 محضرا.

ضبط 1166 عبوة أدوية منتهية الصلاحية

وأوضح «عبد العال»، أنّه جرى ضبط 1166 عبوة أدوية منتهية الصلاحية ومحظور تداولها، وعقد 35 ندوة إرشادية للتوعية بالأمراض المشتركة والوبائية، والحفاظ على الصحة العامة، وتكريم رؤساء الأقسام وأطباء الوحدات المتميزين بإدارة كفر الشيخ البيطرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الطب البيطري قافلة بيطرية

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «بداية» بالمنيا

نظمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قافلة بيطرية علاجية وقائية إرشادية بالمجام بقرية الداودي بمحافظة المنيا، في إطار جهود مبادرة الرئيس في التنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

فحص 1250 حالة ضمن قافلة أسقفية الخدمات

وقدمت الأسقفية العلاج اللازم لهم والتلقيح الاصطناعي وتحصين عدد ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وفحص عينات لمرض البروسيلا وعلاج دواجن وبط لعدد 1250 حالة، كما تم تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالمنيا للحفاظ صحة الإنسان والثروة الحيوانية بالمحافظة.‎

ونجحت أسقفية الخدمات العامة والإجتماعية في عمل قافلة بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقرية منقريوس  التابعة لإدارة سمالوط بمشاركة فعالة من خدمة  بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب بمنقريوس، وتم تقديم الخدمات لـ 1090 حالة.

مشاركة أسقفية الخدمات في مبادرة بداية 

وتشمل الأنشطة التي تقوم بها الأسقفية ضمن مبادرة «بداية» مسارات عدة للوصول إلى الجوانب المختلفة التي تساهم في تنمية البشر، منها الجانب الخاص بالتوعية والمعرفة الذي يحوي العديد من اللقاءات والاجتماعات والندوات والدورات التدريبية والجانب الخاص بالتطبيق والممارسات الفعلية الذي يحوي الحملات المختلفة للتطبيق العملي وتقديم الخدمات المباشرة للمواطنين.

وتركز خطة أسقفية الخدمات ضمن مبادرة بداية على أربعة محاور وهم: الصحة، التعليم، التنمية الاقتصادية وبناء القدرات من أجل التمكين والاستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «بداية» بالمنيا
  • مركز الحزم الجمركي يتلف 30 طناً أدوية مهربة ومواد غذائية منتهية
  • تقديم 2694 خدمة بيطرية في 3 قوافل مجانية ضمن "بداية"
  • ضمن "بداية".. تقديم 2694 خدمة بيطرية في 3 قوافل مجانية بالمنيا
  • ضبط 2.6 طن لحوم مجهولة المصدر خلال حملة بيطرية بكفر الشيخ
  • بيطري الشرقية: ضبط 3327 عبوة دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • الشرقية: ضبط 3327 عبوة لـ 27 صنف دواء منتهية الصلاحية ومحظور تداولها
  • إغلاق 4 مختبرات تحليلية ومصادرة أدوية منتهية الصلاحية في بغداد
  • ضبط 3327 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومحظورة بالشرقية