قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مصر لديها علاقات قوية للغاية مع الأشقاء في سلطنة عمان، والسلطان هيثم بن طارق أجرى زيارة مهمة إلى مصر، وسبقتها زيارة شديدة الأهمية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مسقط.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية» أن هناك علاقة شديدة الإيجابية مع الأشقاء في مملكة البحرين، وهي علاقة قوية للغاية ومتميزة بين الرئيس السيسي وملك البحرين.

وزير الخارجية: لسنا ضد حق دول حوض النيل في التنمية عبد العاطي: قلوبنا تدمي من العدوان على لبنان وسقوط ضحايا من الشعب الشقيق

وأكد أن مصر لديها علاقات طيبة للغاية مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، وأيضا مع الكويت، فهناك جالية مصرية كبيرة في الكويت، وهناك حرص من جانب الشركات الكويتية على الاستثمار في مصر.

واستطرد: «سنسمع الكثير خلال الفترة المقبلة عن ضخ استثمارات أيضا كبيرة في السوق المصري في قطاعات معينة ذات أولوية للشركات الكويتية».

وتابع: «هناك علاقة وثيقة وتطابق في الرؤى بين الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس السيسي فيما يتعلق بالوضع الإقليمي بشكل عام، وكان لدينا اجتماعا وزاريا ثلاثيا في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكان هناك توافق في الرؤى مع وزيري الخارجية العراقي والأردني على إعطاء مزيد من الدفعة للتعاون الثلاثي، خاصة في الربط الكهربائي، ومشروعات البنية الأساسية والإسكان، في ضوء التجربة المصرية الرائدة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الرئيس السيسي الكويت لبنان ملك البحرين استثمارات السلطان هيثم بن طارق استثمارات كبيرة

إقرأ أيضاً:

محمد شريف يعلق على سبب رحيله من الأهلي

تحدث محمد شريف مهاجم الخليج السعودي، عن رغبته في مواصلة تقديم أفضل أداء ممكن خلال الفترة المقبلة داخل دوري روشن للمحترفين.


 

وقال محمد شريف خلال تصريحات تلفزيونية : "رحيلي من الأهلي ليس بسبب الأمور المالية ولكن لرغبتي في المشاركة بصورة أكبر، ولميحدث تواصل من الأهلي خلال الفترة الماضية 

وتابع : "يمكنني التوقيع لأي نادي في يناير المقبل بسبب انتهاء تعاقدي بنهاية الموسم الجاري، لا أعلم ما سيحدث خلال الفترة المقبلة وأحترمالمكان المتواجد فيه حتى النهاية".


 

واتم حديثه بالتأكيد على ترحيبه بالعودة إلى صفوف الأهلي حال رغبة إدارة المارد الأحمر في ضم

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • بدر عبد العاطي: ضخ استثمارات كويتية كبيرة في السوق المصري قريبا
  • وزير الخارجية: نتوقع استثمارات سعودية كبيرة في مصر الفترة المقبلة
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن
  • وزير الخارجية: هناك ترحيب صومالي بالوجود المصري في بعثة حفظ السلام
  • وزير الخارجية: أي مساس بالحدود المصرية سيواجه برد قاسي للغاية
  • محمد شريف يعلق على سبب رحيله من الأهلي
  • برلماني عن زيارة ولي العهد لمصر: تعطي رسائل للمنطقة بالترابط المصري السعودي