كتب- أحمد عبدالمنعم:

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدًا السبت، طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا السبت تشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت إلى أن طقس غدا السبت يشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى ومدن القناة 29 درجة والوجه البحري 28 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 27 درجة والسواحل الشمالية الشرقية 28 درجة وشمال الصعيد 31 درجة، و جنوب الصعيد 34 درجة.

وجاءت درجات الحرارة كالتالي:

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الهيئة العامة للأرصاد الجوية القاهرة الكبرى الطقس شبورة مائية السواحل الشمالية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن خبرًا سارًا عن الأحوال الجوية لمنتصف الأسبوع المقبل

 كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الخميس، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء البسوا خريفي .. الأرصاد تناشد أولياء الأمور لطلاب المدارس: أجواء الخريف مضطربة

وقال “القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن البلاد من يوم الثلاثاء بدأت تعود للمعدلات الطبيعية، وأنه قبل الثلاثاء كانت هناك درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.


ولفت إلى أن درجات الحرارة بالقاهرة تسجل الـ 30 و29 درجة، وأن هذا بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي، وان البلاد في فترة الليل تسجل 21 درجة، وأن درجات الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل.


وأشار إلى أن نشاط الرياح في فترة النهار تكون معدومة ولذلك المواطنين المتواجدة في الشارع قد تشعر بارتفاع درجات الحرارة فترة الظهر، وأن البلاد في الصباح تتاثر بـ الشبورة المائية، وتختفي مع ظهور الشمس.


ونصح المواطنين بمتابعة النشرات الجوية، وذلك بسبب التغيرات الجوية، التي حدث أكثر من مرة خلال اليوم الواحد، ولذلك ننصح المواطنين بالحصول على المعلومة من النشرات الجوية.
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية ورياح على أغلب الأنحاء
  • مائل للبرودة في هذه الأوقات.. توقعات حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس غدا السبت في القاهرة والمحافظات.. شبورة مائية
  • الحرارة دون معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة.. غدًا
  • الطقس غدًا الجمعة 18 أكتوبر 2024: أمطار خفيفة وشبورة مائية على بعض المناطق
  • الأرصاد تعلن خبرًا سارًا عن الأحوال الجوية لمنتصف الأسبوع المقبل
  • اليوم.. شبورة مائية وأمطار وطقس حار على القاهرة الكبرى والعظمى 29 درجة
  • انخفاض جديد بدرجات الحرارة.. حالة الطقس اليوم الأربعاء في البحيرة