الثورة نت/..

أدان مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة، العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على الجمهورية اليمنية.

وأشار مكون الحراك في بيان إلى أن هذا العدوان الإرهابي البربري على اليمن، يشكل انتهاكا سافرا للقانون الدولي ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، ويظهر مجددا عدم احترام دول العدوان لإرادة الشعوب الحرة المنضوية بلدانها في عضوية هذه المنظمة الدولية التي باتت مختطفة من قبل دول قطب الغطرسة والاستكبار العالمي الواحد الذي تقوده دولة العدوان أمريكا.

وأكد أن للجمهورية اليمنية قيادة وشعبا وقوات مسلحة الحق الكامل في الرد والتصدي ومواجهة هذا العدوان الغاشم بكافة الخيارات والوسائل.

وحذر مكون الحراك من تبعات هذا العدوان وآثاره الإقليمية والدولية.. محملا العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني وحلفائهم مسؤولية تبعات هذه المغامرة العدوانية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مکون الحراک

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تدين العدوان الأمريكي السافر على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا

يمانيون../ أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، العدوان الأمريكي الإجرامي على اليمن، والقصف الصهيوني في سوريا.. معتبرة أن ذلك تأكيداً للشراكة الصهيونية الأمريكية في العدوان على دول المنطقة.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الخميس: “إن العدوان الإجرامي الواسع الذي شنته قاذفات أمريكية على الأراضي اليمنية، والغارات الصهيونية التي استهدفت مدينة اللاذقية السورية، والاستمرار في هذه الانتهاكات ضد شعوب المنطقة يأتي “إمعاناً في العربدة الصهيونية والأمريكية، ومحاولات فاشلة لإعادة فرض معادلات الردع الصهيوني الأمريكي في المنطقة”.

وشددت على أن مواصلة الإدارة الأمريكية سياساتها الإجرامية باستهداف اليمن الشقيق، بهدف حملِه على وقف عملياته المباركة نصرةً للشعب الفلسطيني، بعد أن جمَّدت كل أدوات الضغط الدولي لوقف الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة؛ تؤكّد الشراكة الكاملة لواشنطن في حملات الإبادة الوحشية في القطاع، وتؤكّد زيف ادعاءاتها حول الحرص على إنهاء المعاناة الإنسانية فيه.

وعبرت حماس عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في اليمن.. مُثمنة المواقف الشجاعة للإخوة في “أنصار الله”، والتي تؤكّد أن موقف اليمن المتضامن مع غزة ولبنان لن يتزحزح.

ودعت كل القوى في الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى بذل الجهود، وتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، والتحرّك الفاعل لوقف التغوّل الصهيوني الذي يستهدف شعوب المنطقة كافة.

مقالات مشابهة

  • مكون الحراك الجنوبي ينعي القائد الكبير الشهيد يحيى السنوار
  • إدانات واسعة للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • العدل وحقوق الإنسان تُدين العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن
  • الخارجية تُدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • وزارة الخارجية تُدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حركة حماس تدين العدوان الأمريكي السافر على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا
  • هكذا علقت حماس على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حماس تدين العدوان الأمريكي على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا
  •  الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي البريطاني الجديد على اليمن