تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، بارتقاء شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع الشيماء ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار الحرب إسرائيل إعلام فلسطيني الاحتلال الإسرائيلي السابع من أكتوبر المساعدات الحيوية إمدادات الغذاء سكان قطاع غزة فلسطين مساعدات وسائل إعلام فلسطينية

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمنزل في مخيم الشاطئ

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح فجر اليوم الجمعة، بعد قصف طيران الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ.

وأفادت مصادر طبية، بوصول عدد من الشهداء بينهم أطفال، وإصابات في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة القديري بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

حزب الله يستهدف تجمعا لقوات الاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني مساء اليوم الخميس، استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في وادي قطمون بمحيط رميش برشقة صاروخية.

كما أكد حزب الله استهداف دبابتي ميركافا قرب مستعمرة أفيفيم مقابل مارون الراس، مؤكدا إيقاع طاقمهما بين قتيل وجريح.

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة توسعة هجماته وغاراته بشكل عنيف على لبنان وضد حزب الله، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناته، ليتساقط بعدها عدد كبير من الشهداء والجرحى في وقت قصير، حيث أكدت الصحة اللبنانية اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 أن عدد الشهداء بلغ نحو 2412 شهيدا، وأن عدد المصابين بلغ نحو 11285 مصابا.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا ببيت لاهيا شمال غزة
  • شهداء وجرحى في استهداف إسرائيلي لمنزل قرب دوار نصار بمخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: شهيد في قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمنزل في مخيم الشاطئ
  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ بغزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة
  • إعلام فلسطيني: 5 شـهداء جراء قصف منزل سكني شمالي قطاع غزة
  • اليوم 376.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة في غزة
  • 5 شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلا بحي النصر في مدينة غزة