طلّة مختلفة ومميزة تلفت الأنظار بمجرد ظهورها على الشاشة، فعلى الرغم من تجاوزها الـ60 عامًا، إلا أن النجمة المتألقة سوسن بدر لا تزال تحتفظ برشاقتها، الأمر الذي شغل بال الكثيرين، ودفعهم إلى معرفة سر رشاقتها ولياقتها، وهو ما كشفت عنه سوسن بدر لأول مرة في برنامج «دكتور هيلث» المذاع على فضائية CBC، ويمكن معرفته في التقرير التالي.

سر رشاقة سوسن بدر وإطلالتها المميزة

روتين غذائي وعادة يومية كانت السر وراء رشاقة النجمة سوسن بدر، فهي تعتمد بشكل أساسي على المكملات الغذائية كعنصر أساسي في وجباتها اليومية، إلى جانب ممارستها الرياضة بشكل منتظم، وعلى رأسها المشي، السباحة، اليوجا، ورياضة البيلاتس لتحسين صحتها ولياقتها البدنية بحسب قولها.

وعلى غرار ذلك، نستعرض أبرز فوائد رياضة البيلاتس، وهي نوع من أنواع التمارين الرياضية التي تهدف إلى تقوية الجسم بشكلٍ عام وتحسين لياقته البدنية، بالإضافة إلى تعزيز مرونته وقدرته على التوازن، والتي قد يجهلها الكثيرون وفقًا لموقع «totalfitness»، ويمكن تناولها على النحو التالي:

زيادة القوة العضلية

تساعد ممارسة رياضة البيلاتس في بناء وتقوية العضلات، ما يقلل من خطر الإصابة، ويساعد الجسم على تحقيق التوازن المطلوب.

تحسين التوازن والثبات

تمارين المقاومة تساعد في تحسين التوازن والثبات، وبالتالي تقليل خطر الوقوع والإصابات في حالة المواظبة على ممارستها بشكل منتظم.

زيادة الكثافة العظمية

تمرين المقاومة أو البيلاتس يحفز نمو العظام، ما يزيد من كثافتها ويحافظ على صحة العظام ويعمل على تقويتها ووقايتها من الإصابة بأمراض هشاشة العظام.

 زيادة معدل الحرق

يساهم تمرين البيلاتس في زيادة معدل الأيض الأساسي للجسم، ما يساعد في زيادة معدل الحرق خاصة في حالة الراحة أو السكون، وبالتالي يسهم في فقدان الوزن بشكل تدريجي.

تحسين الشكل البدني

بالإضافة إلى بناء العضلات، تساعد تمارين المقاومة أو البيلاتس في تحسين شكل الجسم وتقويته، مما يزيد من الثقة بالنفس والشعور بالراحة البدنية والنفسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوسن بدر النجمة سوسن بدر سوسن بدر

إقرأ أيضاً:

نجاح التوازن: حكومة العراق نجحت في عدم الانجرار الى الحرب دون التخلي عن فلسطين

18 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال سبهان ملا جياد، المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي، إن الحكومة العراقية ترفض الانخراط في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

الحكومة العراقية، بحسب تصريحاته، تسعى لتجنب الانجراف في هذا الصراع وتؤيد الحلول السياسية والدبلوماسية كمسار رئيسي لحل النزاع، وهو ما دفعها للعمل على إقناع الفصائل العراقية المسلحة بعدم توسيع نطاق الهجمات.

هذا التصريح يعكس التوازن الصعب الذي تسعى الحكومة العراقية لتحقيقه في ظل الأوضاع المتوترة في المنطقة؛ فهي تحاول تجنب التصعيد، مع الحفاظ على موقف تضامني مع القضية الفلسطينية.

في سياق مشابه، أشار جياد إلى موقف الحكومة المؤيد لوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة وإعلان وقف إطلاق النار المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ومع ذلك، يظهر أن العراق يسعى للحفاظ على مسافة معينة عن المواجهات المباشرة، رغبة منه في إبقاء الصراع محصورًا بين إسرائيل وحركة حماس، وعدم السماح بتوسعه إلى ساحات أخرى.

و هنا يبدو أن الحكومة العراقية تقف أمام تحدٍ كبير، وهو كيفية دعم المقاومة الفلسطينية دون التورط في حروب إقليمية قد تكون لها عواقب وخيمة على الوضع الداخلي في العراق.

وأوضح المسؤول العراقي أن الحرب بدأت تتحول إلى لبنان بعد أن أضعفت إسرائيل غزة، وأن محور المقاومة قدم مبررًا لتوسيع رقعة الحرب.

هذه الملاحظة تحمل إشارات واضحة إلى أن قوى المقاومة في المنطقة، بما في ذلك العراق، تُعاني من ضغوط لإعادة تقييم مواقفها وتحركاتها على ضوء التغيرات المستمرة في ساحة المعركة.

من جانب آخر، أشار جياد إلى أن إسرائيل سعت إلى استدراج إيران إلى الحرب.

و هذه الخطوة كانت محورية بالنسبة للعديد من المراقبين، حيث يخشى أن يؤدي أي تدخل إيراني مباشر إلى تصعيد شامل قد يشمل العديد من الأطراف الإقليمية والدولية.

ومع ذلك، وكما يوضح جياد، فإن طهران فضلت التريث بعد أن رأت حجم الدعم الأميركي والغربي الذي تتلقاه إسرائيل، وهو ما جعلها توجه رسالة مفادها أنها لن تقع في الفخ.

هذا الرد الإيراني يُظهر حكمة سياسية تستهدف تجنب استدراج البلاد إلى صراع قد يكون مكلفًا جدًا على الصعيد الإقليمي والدولي.

وأشار جياد إلى أن الحكومة العراقية مارست ضغوطًا على الفصائل العراقية المسلحة لتفهم الموقف، مشددًا على أن الهجمات التي شنتها تلك الفصائل ضد إسرائيل كانت محدودة. وكانت هذه الهجمات تهدف إلى توجيه رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، لكن الحكومة العراقية كانت حريصة على ألا تتجاوز هذه الهجمات حدود الرمزية، تجنبًا لتأجيج الصراع بشكل أكبر.

و على الرغم من محدودية الهجمات، فإن الفصائل العراقية استمرت في تنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل، وذلك منذ أشهر، باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة. وقد أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” التي تشمل عدة فصائل بارزة مثل كتائب حزب الله والنجباء وكتائب سيد الشهداء، أنها استهدفت العديد من المواقع الإسرائيلية الحيوية من الجولان وحيفا في الشمال إلى إيلات في الجنوب.

العراق بين الحرب والدبلوماسية: كيف تسعى بغداد لتجنب الانخراط في الصراع الإسرائيلي اللبناني؟

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • نجاح التوازن: حكومة العراق نجحت في عدم الانجرار الى الحرب دون التخلي عن فلسطين
  • سوسن بدر توجه الشكر لكلية الإعلام جامعة القاهرة في إحتفالية نصر أكتوبر
  • وجبة الأفطار مفتاح رشاقة الرجال والنساء
  • باسم يوسف يطلب روتين شعر إحدى متسابقات Arabs Got Talent لهذا السبب
  • خست 50 كيلوجراما.. 5 فساتين أبرزت رشاقة شيماء سيف
  • تصفيات مونديال 2026| البرازيل تستعيد التوازن برباعية بيرو
  • سوسن بدر تكشف سراً عن بدايات إلهام شاهين
  • تحالف الأحزاب: الدعم النقدي هو الطريق الصحيح لمصلحة الوطن
  • سوسن بدر من مهرجان Vs Film: "سعيدة بوجودي النهاردة وأشعر بحراك فني"