غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنَّ قطع جيش الاحتلال المجرم للاتصالات والإنترنت عن محافظة شمال غزَّة، مع تصعيد مجازره الوحشية ضدّ المدنيين العزّل في قطاع غزَّة، وخاصة في مخيم جباليا منذ 14 يوماً، هو جريمة إسرائيلية مُمنهجة تستهدف تهجير شعبنا والانتقام من صموده وثباته على أرضه، ومحاولة لعزله ومنع نقل الصورة الحقيقية إلى العالم عن حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يرتكبها ضدَّ أهلنا في القطاع منذ أكثر من عام كامل.

وحذّرت "حماس" في بيان لها من خطورة وتداعيات منع الأطقم الطبية والدّفاع المدني من الوصول للمصابين، ممّا ينذر بارتفاع أعداد الشهداء.

ودعت كلّ الدول والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمّل مسؤولياتها والتحرّك لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية التي ستبقى وصمة عار تلاحق كلّ المتخاذلين والمتقاعسين في وضع حدّ لهذا الإجرام الإسرائيلي المتواصل ضدَّ شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس غزة إبادة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من "جريمة حرب" محتملة في غزة

حذّر مفوّض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، إسرائيل، الخميس من أنّ أيّ "نقل قسري واسع النطاق" للمدنيين من شمال غزة يمكن أن يشكّل جريمة حرب في حال لم يكن ذلك "لأسباب عسكرية ملحّة".

وقال تورك خلال مؤتمر صحافي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إنّ "أوامر الإخلاء الإسرائيلية يبدو أنها مصممة لعزل شمال غزة تماماً عن بقية المنطقة".

وأضاف "مع استمرار القصف والهجمات الأخرى، هناك مخاوف جدية بشأن نقل قسري واسع النطاق للمدنيين لا يتوافق مع متطلبات القانون الدولي المتعلقة بالإخلاء لأسباب عسكرية ملحّة".

Human rights bring a focus on fact, on law and on compassion

That is particularly crucial in the fog of war.

When my Office rings warning bells, the international community needs to listen.

Investment in human rights is investment in peace. pic.twitter.com/b8Xq7EclJa

— Volker Türk (@volker_turk) October 17, 2024

وأوضح أنّ "النقل القسري لجزء كبير من سكان شمال غزة من شأنه أن يرقى إلى أن يكون جريمة حرب".

وتشنّ إسرائيل هجوماً ضد حماس في غزة إثر الهجوم غير المسبوق الذي شنّته الحركة على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 وتسبب بمقتل 1206 أشخاص غالبيتهم مدنيون، بحسب إحصاء يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية تشمل رهائن ماتوا أو قتِلوا في الأسر في غزة.

وردّت إسرائيل على هذا الهجوم بحملة قصف مدمرة وعمليات برية في قطاع غزة تسبّبت بمقتل ما لا يقل عن 42438 فلسطينياً، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة.

تصاعد العنف في غزة يفاقم خطر المجاعة - موقع 24قال مرصد عالمي، الخميس، إن قطاع غزة بأكمله لا يزال معرضاً لخطرالمجاعة ويشهد مستويات خطيرة من الجوع إذ تفاقم العمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة المخاوف وتعوق وصول المساعدات الإنسانية.

وكثف الجيش الإسرائيلي عملياته على مدى الأيام العشرة الماضية في شمال غزة، حيث حوصر مئات الآلاف بسبب القتال وأصبح من الصعب إدخال المساعدات الإنسانية.

ودعا تورك إلى "تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكبير إلى جميع أنحاء غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس: قطع الاتصالات عن شمال غزة جريمة تستهدف عزل شعبنا وتهجيره
  • قطع الاتصالات والانترنت عن شمال غزة- حماس تعقب
  • الاحتلال الإسرائيلي يقطع الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة
  • المفوض السامي لحقوق الإنسان: تهجير الفلسطينيين قسرًا من شمال غزة "جريمة حرب"
  • الأمم المتحدة: تهجير الفلسطينيين قسرا من شمال غزة جريمة حرب
  • أول غارات أمريكية حقيقية تستهدف مواقع حساسة ومهمة للحوثيين.. ماذا تعرف عن الضربات التي هزت صنعاء اليوم؟
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من "جريمة حرب" محتملة في غزة
  • المقاومة الفلسطينية: عملية الجيش الإسرائيلي في جباليا تستهدف تهجير السكان
  • حماس: قصف الاحتلال مركزاً للأونروا لتوزيع المساعدات في جباليا جريمة إبادة تهدف لتهجير شعبنا