أودعت الدائرة ١٤ جنوب، بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة  المستشار طارق محمد أبو عيدة رئيس المحكمة، حيثيات حكمها بمعاقبة متهم وربة منزل بالسجن 3 سنوات لاتهامهما بسرقة مواطن بطريق الإكراه.

طلبوا من أصدقائهم تحويل أموال لهم.. جنايات القاهرة تنظر محاكمة تشكيل عصابي إنشاء 12 دائرة جديدة بمحكمة جنايات القاهرة.

. تفاصيل

وقالت الحيثيات، أنه حسبما استقرت في يقين المحكمة وإطمان إليها وجداتها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات و ما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما قرره المجني عليه محمود م، بقيام المتهمين باستيقافه حال سيره بالطريق العام و أشهر الأول في وجهه أداء شفرة كثر و الثانية أداة شفرة حادة مروعين ومهددين إياه بالحاق الأذى البدني به، مما بث الرعب في نفسه و شل مقاومته، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على مبلغ مالي و هاتف محمول مملوكين له كرها عنه، وقيام الشاهد الثاني بضبط المتهم الأول وهروب المتهمة الثانية بالمسروقات.

محكمة جنايات القاهرة

وكشفت الحيثيات، أن الواقعة على النحو السالف بيانه قد إستقام الدليل على ثبوتها و صحة إسنادها في حق المتهمين محمد س، أمينة ع، مما إضمانت إليه المحكمة من شهادة كل من محمود محمد، الرائد ووليد محمود محمد سليم معاون مباحث قسم شرطة البساتين.

وشهد الرائد وليد محمود، معاون مباحث قسم شرطة البساتين أنه حال مروره الأمني بدائرة القسم أبصر المتهمين حال إستيقافهما للمجني عليه وإشهار المتهم الأول الأداء (شفرة كتر) و الثانية (شفرة حادة في وجهه فقام بضبط الأول و منبط الأداة ولاذت الثانية بالقرار و بمواجهة المتهم الأول أثر بقيامه باقتراف الواقعة وبإجراء تحرياته حول الواقعة توصل لصحتها على النحو الذي شهد به الأول . + و حيث أنه بسؤال المتهمين بالتحقيقات أنكرا إرتكابهما الواقعة و مثلا المتهمين بجلسة المحاكمة بشخصهما ومعهما مدافعا شرح ظروف الدعوى وملابساتها و دفع بانعدام التحريات و عدم جديتها و ببطلان أمر الضبط والإحضار الصادر للمتهمة الثانية الصدورة قبل القبض على المتهمة ، و بإنتقاء حالة اللبس، بإنتفاء أركان جريمة السرقة بالإكراه بركتيها المادي والمعنوي، وبإنتقاء صلة المتهمين بالواقعة .
و بكيدية الإتهام و تلفيقه و عدم معقولية تصوير الواقعة، وإنتهى إلى طلب القضاء بالبراءة.
 

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة رئيس المحكمة، وعضوية  المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

جريمة البساتين 

وكشف أمر الإحالة، لأنه في يوم ٢٠٢٤/٥/٢١ محافظة القاهرة بدائرة قسم شرطة البساتين، سرقا المنقولات والمبلغ المالي والمبينين وصفاً وقيمة بالأوراق، والمملوكة المجني عليه / محمود محمد بطريق الإكراه الواقع عليه بالطريق العام ليلاً ، وأشهر الأول والثانية في وجهه أسلحة بيضاء، مهددين إياه بإلحاق أذى بدني به ، مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء علي المنقولات خاصته كرها عنه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرز المتهم الأول وحازت الثانية أداة شفرة كثر مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص ، بدون مسوغ من القانون، أو مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية، كما أحرزت الثانية وحاز الأول أداة شفرة حادة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص ، بدون مسوغ من القانون ، أو مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة سرقة مواطن محكمة جنايات القاهرة جريمة السرقة جنایات القاهرة المتهم الأول

إقرأ أيضاً:

حادث مروع.. التصريح بدفن جثة شابين دهستهما سيارة فارهة بالتجمع

صرحت نيابة القاهرة الجديدة بدفن جثة شابين لقيا مصرعهما إثر دهسهما أسفل عجلات سيارة بمنطقة التجمع الأول، وذلك عقب الانتهاء من إعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة.

كان قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغًا من شرطة النجدة بالحادث، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين مصرع شاب، وإصابة آخر تم نقله للمستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بداخلها.
وتم التحفظ على سائق السيارة، ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط المتهمين بسرقة محطة وقود السويس
  • اعترافات لصوص توك توك من سائق بمنفلوط: سرقناه بالإكراه
  • حبس المتهمين بسرقة أجهزة إلكترونية من داخل مدرسة بالزيتون
  • استمرار حبس المتهمين بسرقة كابلات كهربائية في الطالبية
  • منهم الخطيب.. بسبب 4 مشاهير مرتضي منصور يمثل أمام المحكمة اليوم
  • حادث مروع.. التصريح بدفن جثة شابين دهستهما سيارة فارهة بالتجمع
  • حبس المتهمين بسرقة كابلات كهربائية في الطالبية
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بسرقة هواتف المحمول بالنزهة
  • الشرطة تستعيد مسروقات وتضبط المتهمين في صنعاء وإب وذمار