قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الدائرة العربية دائمًا هي الدائرة الأولى الحيوية لنشاط السياسة الخارجية المصرية، وبالتالي فإن تعزيز العلاقات والتعاون مع أشقائنا العرب، على رأس أولويات التحركات المصرية الخارجية.

عبد العاطي: قلوبنا تدمي من العدوان على لبنان وسقوط ضحايا من الشعب الشقيق وزير الخارجية: مصر ليس لديها أية مشاكل مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا عبد العاطي: مصر الدولة الوحيدة المخلصة لأجل وقف الحرب في السودان

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»،: «هناك انفتاح على الجميع، وعلاقتنا تمر بفترات شديدة الإيجابية، وهو لا يقتصر فقط على أشقائنا في دول الخليج أو في المشرق العربي، وهناك أيضًا علاقات قوية وممتدة مع أشقائنا فى المغرب العربي، خاصة مع تونس الشقيقة، ومع موريتانيا، والجزائر، والمغرب، والشعب الليبي الشقيق».

وتابع: «علاقتنا مع أشقائنا فى دول الخليج محورية، وأيضًا التواصل ما بين الشعب المصري والشعب الخليجي من خلال تواجد الجاليات المصرية التي تقوم بدور عظيم فى دعم عملية التنمية، والزيارة الأخيرة لسمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية كانت زيارة شديدة الأهمية فى توقيت شديد الأهمية، مصر والمملكة العربية السعودية هما جناحا الأمة العربية والإسلامية».

وأكمل: «هناك توجه كبير على المستوى الاقتصادي لضخ استثمارات سعودية كبيرة، وسنسمع أخبارا طيبة للغاية خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بالتواجد السعودي الاستثماري والاقتصادي والتجاري».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودية المملكة العربية السعودية الخارجية المصرية المصريين في الخارج لبنان السياسة الخارجية المصرية محمد بن سلمان عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

«عبد العاطي»: سنسمع أخبارًا سارة عن توسع الاستثمارات السعودية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الجمعة، أنه في الفترة المقبلة سنسمع أخبارًا سارة تخص التواجد الاقتصادي والاستثماري للشركات السعودية داخل مصر. 


وقال -خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»- إن هناك رغبة وحرص من الأشقاء في قطر على ضخ استثمارات كبيرة في السوق المصري. 


وأشار وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: مصر والمملكة العربية السعودية هما جناحا الأمة العربية والإسلامية
  • بدر عبد العاطي: ضخ استثمارات كويتية كبيرة في السوق المصري قريبا
  • وزير الخارجية: نتوقع استثمارات سعودية كبيرة في مصر الفترة المقبلة
  • «عبد العاطي»: سنسمع أخبارًا سارة عن توسع الاستثمارات السعودية في مصر
  • وزير الخارجية: خطة لتوطين الصناعة ورغبة كبيرة من الشركات الدولية للاستثمار بمصر
  • عقب حديث أمريكي عن انهاء حرب غزة بعد اغتيال السنوار.. بلينكن يهاتف وزير الخارجية السعودي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يقوم بزيارة للعاصمة البلجيكية بروكسل تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية الإسباني: تجمعنا مع مصر علاقات طيبة متميزة وقوية
  • عاجل:- وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدًا في إطار الجهود المصرية لخفض التصعيد في المنطقة