قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مصر لديها انفتاح على الجميع، طالما أن ذلك يخدم هدفها، وهو منع التصعيد ودعم عملية الأمن والاستقرار في المنطقة.

مصر تعمل لدفع الاستقرار والسلام الإقليمي

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «مصر دولة عظيمة والكل يخطب ودها ويسعى لتعزيز العلاقة معها، لأنها تثبت دومًا أنها ركيزة الاستقرار في المنطقة، والدولة الوحيدة المستقرة في المنطقة، وتعمل على دفع الاستقرار والسلام الإقليمي، بالتعاون مع شقيقاتها في الجوار العربي».

وتابع: «سنستمر في هذا الدور، طالما أنه يخدم قضية التنمية والاستقرار، لأن مصلحة مصر مع الاستقرار ومنع التصعيد وتحقيق السلام العادل والشامل الذي يحقق الحقوق المشروعة لشعوب المنطقة، وعلى رأسها الشعب الفلسطيني في أن يكون له دولته المستقلة ذات السيادة على كامل أراضيهم المحتلة عام 1967، وفي مقدمتها القدس الشرقية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الرئيس السيسي الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: نقدر الجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة

أعرب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، عن تقدير بلاده للجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة، مشيداً بالدور المصري في هذا الصدد على جميع المسارات، حسبما أفادت قناة “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل لها.

إيران: طهران مستعدة لرد حاسم حال أي هجوم إسرائيلي بايدن: قواتنا ستبقى في المنطقة لحماية مصالحنا من هجمات إيران ووكلائها استمرار المسار الحالي

كما نقل وزير خارجية إيران تحيات وتقدير الرئيس "مسعود بزشكيان" للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم الاتفاق على أهمية استمرار المسار الحالي لاستكشاف آفاق التطوير المشترك للعلاقات بين الدولتين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الخميس، وزير الخارجية الإيراني، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، أن اللقاء ركز على استعراض التطورات الجارية بالمنطقة، حيث أكد الرئيس الموقف المصري الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: أجريت العديد من المشاورات مع نظيري الإيراني لمنع التصعيد بالمنطقة
  • وزير الخارجية: مصر دولة عظيمة والكل يخطب ودها ويسعي لتعزيز العلاقة معها
  • النائبة سماء سليمان: زيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر خطوة لتعزيز الحوار الدبلوماسي
  • المؤتمر: زيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر تعزز الاستقرار الإقليمي وتفتح آفاق تعاون جديدة
  • خالد مشهور: زيارة ولي العهد السعودي تعكس دور البلدين لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية الإيراني: نقدر الجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة
  • ناقشا التصعيد الراهن بالمنطقة.. اعرف أبرز مباحثات وزير الخارجية ونظيره الإسباني
  • وزير الخارجية: غطرسة القوة لن تحقق الأمن والسلام بالمنطقة
  • «الحركة الوطنية»: مصر والسعودية تبذلان جهودا مشتركة لاستقرار الوضع الإقليمي