موقع 24:
2024-10-18@20:32:25 GMT

التغذية.. علاج بديل لسرطان البروستاتا

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

التغذية.. علاج بديل لسرطان البروستاتا

في دراسة، يُعتقد أنها الأولى من نوعها، قدم فريق بحثي من جامعة جونز هوبكنز أدلة علمية على أن اتباع نظام غذائي صحي قد يقلل من فرصة تطور سرطان البروستاتا منخفض الخطورة إلى حالة أكثر عدوانية لدى من يخضعون للمراقبة النشطة.

والمراقبة النشطة خيار سريري يتم فيه مراقبة المصابين بالسرطان منخفض الخطورة بعناية، لتفادي العلاجات لما لها من آثار جانبية ومضاعفات غير مرغوب فيها.

وقال الباحث الرئيسي بروس تروك: "يهتم العديد من الرجال الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا منخفض الدرجة بالتغييرات التي يمكنهم إجراؤها لتقليل خطر تحول الورم لديهم إلى حالة أكثر عدوانية، ودور النظام الغذائي والتغذية هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً".

ونظراً لأن المصابين بهذه الدرجة من الورم لديهم دافع لإجراء تغييرات، راقب الباحثون أنظمتهم الغذائية وأنماط حياتهم وتعرضهم للعوامل الخارجية منذ 20 عاماً.

وأثناء المراقبة النشطة، يتم إجراء الخزعات على فترات منتظمة من أجل البحث عن التغيير في سرطان البروستاتا الذي قد ينقله إلى مجموعة درجات من 1 إلى 5.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، خلال تقييم حالة 886 مريضاً لمدة 6 سنوات ونصف، تم إعادة تصنيف 187 رجلاً (21%) على أنهم من الدرجة 2 أو أعلى، ومن بينهم 55 (6%) لديهم إعادة تصنيف إلى الدرجة 3 أو أعلى.

وقال الباحثون إن جودة النظام الغذائي ارتبطت بانخفاض بنسبة 15% تقريباً في إعادة التصنيف إلى الدرجة 2 أو أعلى، وانخفاض بنسبة 30% في إعادة التصنيف إلى مجموعة الدرجة 3 أو أعلى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السرطان أو أعلى

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يحدد بديل جوارديولا

 
سلطت تقارير صحفية بريطانية الضوء على عدم تجديد بيب جوارديولا عقده عقب نهايته في الموسم الحالي مع مانشستر سيتي على الرغم من أنه تم تأكيد عدم رحيله لتدريب منتخب إنجلترا بعد الاتفاق مع توماس توخيل، حيث أن مانشستر السيتي يريد التفكير في المستقبل.


وأشارت صحيفة ذا جارديان البريطانية إلى أن تعيين هوجو فيانا كخليفة لتكسيكي بيجيريستين في دور المدير الرياضي سيلعب دورًا رئيسيًا في محاولة للتعاقد مع بديل لجوارديولا.


وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه إذا رحل جوارديولا فإن مانشستر سيتي سيحاول التعاقد مع روبن أموريم، حيث يُعتقد بأنه سيعمل بشكلٍ جيد جدًا بالإضافة إلى فيانا.
وأفادت الصحيفة البريطانية بأن أموريم ارتبط لفترة وجيزة ببرشلونة في الموسم الماضي بينما ورد أن ويستهام يونايتد وليفربول وتشيلسي أبدوا اهتمامًا بالمدير الفني البرتغالي وزعمت تقارير صحفية أن مانشستر سيتي واثق من تجديد عقد جوارديولا لموسم عاشر ولكن تبقى كل الاحتمالات مفتوحة.

مقالات مشابهة

  • إيدي هاو: سعيد لانتهاء التفكير في بديل ساوثجيت!
  • إيطاليا تؤيد إنشاء بنك الهيدروجين الأوروبي
  • أحمد عيد عبدالملك: الأهلي والزمالك لديهم الكفة متساوية
  • تعليمات عاجلة بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط بالمدارس|وصدى البلد ينشر تفاصيلها
  • مانشستر سيتي يحدد بديل جوارديولا
  • جامعة الجلالة تنعي 12 طالبا ضحايا حادث الأوتوبيس وتتحمل نفقات علاج المصابين
  • تأثير منخفض السيال على دول الخليج العربي: توقعات واستعدادات
  • دهون الجسم عامل خطر لسرطان الثدي بعد سن اليأس
  • اختراق علمي.. تطوير أول علاج لسرطان عنق الرحم منذ 20 عاماً