قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة وطيبة مع دول الجوار، متابعا: إذا بدأنا بتركيا فالعلاقة تمر بفترة شديدة الإيجابية خاصة بعد الزيارة الهامة والتاريخية والأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي لأنقرة: «كان في حفاوة كبيرة لاستقباله».

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، قائلًا: مصر حريصة على دفع هذه العلاقات، فلدينا مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي تم تدشين أول جلسة له خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة أنقرة، وسيكون هناك دورية لانعقاد أعمال هذا المجلس على مستوى القمة.

زيادة التبادل التجاري بين مصر وتركيا

وتابع: الهدف الذي نسعى لتحقيقه خلال السنوات القليلة المقبلة، بتوجيه من الرئيس السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، هو سرعة الوصول إلى تبادل تجاري بين مصر وتركيا يصل لمستوى 15 مليار دولار بما يحقق المصلحة للجانبين ونحرص على فتح مزيد من الانفتاح في السوق التركي للمنتجات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات المصرية التركية التعاون الاستراتيجي

إقرأ أيضاً:

عاجل:- الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني لمناقشة التطورات الإقليمية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

مناقشة التطورات الإقليمية

أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء ركز على استعراض التطورات الجارية في المنطقة. 

أكد الرئيس السيسي موقف مصر الداعي إلى وقف التصعيد ومنع توسّع دائرة الصراع، محذرًا من أن نشوب حرب إقليمية شاملة سيكون له تداعيات خطيرة على أمن المنطقة وشعوبها.

كما شدد الرئيس على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وضرورة وقف الانتهاكات في الضفة الغربية، بجانب تأمين المساعدات الإنسانية العاجلة لتخفيف معاناة المدنيين.

إشادة إيرانية بالدور المصري

من جانبه، أعرب الوزير الإيراني عباس عراقجي عن تقدير بلاده للجهود المصرية المبذولة لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيدًا بالدور المصري على جميع المسارات.

كما نقل عراقجي تحيات وتقدير الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للرئيس السيسي، وتم الاتفاق على ضرورة مواصلة العمل لاستكشاف آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة
  • وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا تاريخية
  • وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية
  • وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية 
  • عاجل:- الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني لمناقشة التطورات الإقليمية
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي
  • الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني