تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على عمق العلاقات بين بلاده ومصر، مشيرًا إلى التقدم الملحوظ في تعزيزها خلال السنوات الأخيرة بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال رده على أسئلة وسائل الإعلام للدول الأعضاء في بريكس، أشار بوتين إلى نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدًا على التقدم في المشاريع المشتركة، مثل مشروع محطة الطاقة النووية، والتي تسير وفقًا للخطة.

وشدد بوتين على ضرورة التحرك بشكل أكثر نشاطًا في المنطقة الصناعية الروسية المشتركة مع مصر، والتي لم تشهد تقدمًا كبيرًا حتى الآن.

كما أكد الرئيس الروسي على استمرار العمل المشترك في المجال الإنساني، بما في ذلك تدريب الكوادر، وشدد على أهمية التعاون في المجال الأمني، معربًا عن أمله في استئناف العمل في مجال التعاون العسكري التقني بين البلدين.

وأشار بوتين إلى أهمية تنسيق المواقف بين روسيا ومصر على الساحة الدولية، لا سيما في مجال ضمان الأمن في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين مصر بريكس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

ممثل الأمير بحث ورئيس وزراء إسبانيا تعزيز التعاون في مختلف المجالات

التقى ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل على هامش القمة المشتركة الأولى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي التي عقدت في مدينة بروكسل.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، حفظهم الله ورعاهم، وتأكيدهم على عمق العلاقات التي تجمع دولة الكويت والاتحاد الأوروبي ومتانتها.

وأكد سموه حرص دولة الكويت الدائم على تعزيز التعاون البناء مع الاتحاد الأوروبي ومواصلة الجهود لتطويره في جميع المجالات بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة. كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الجانبين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، في مقر إقامته في مدينة بروكسل أمس رئيس الوزراء في جمهورية اليونان الصديقة كيرياكوس ميتسوتاكيس، وذلك على هامش القمة المشتركة الأولى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتطورة بين دولة الكويت وجمهورية اليونان وأطر تعزيز هذه العلاقات الاستراتيجية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين إضافة إلى مناقشة آليات التعاون والتنسيق بشأن القضايا المطروحة على جدول القمة.

بروكسل ـ كونا: استقبل ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، في مقر إقامته في مدينة بروكسل رئيس الوزراء بمملكة إسبانيا الصديقة بيدرو سانشيز.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتينة التي تربط دولة الكويت بمملكة إسبانيا وأطر تعزيز هذه العلاقات الاستراتيجية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين إضافة إلى مناقشة آليات التعاون والتنسيق بشأن القضايا المطروحة على جدول القمة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وإستونيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • اقتصاد السعودية.. وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الإيطالي
  • ممثل الأمير بحث ورئيس وزراء إسبانيا تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • البديوي: القمة الخليجية الأوروبية تعكس أهمية تعزيز العلاقات بمختلف الأصعدة
  • البديوي : القمة الخليجية الأوروبية الأولى تعكس أهمية تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية
  • قرقاش وكبير مستشاري الرئيس الفنلندي يبحثان التعاون
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني والعلمي مع روسيا
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع السفير اليوناني تعزيز سبل التعاون المشترك
  • ما أهمية زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة؟.. خبراء يجيبون