التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار مع مسئولي شركات صينية كبرى في مجال بناء وتشغيل البواخر السياحية النهرية والبحرية عالمياً، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة والتعرف على خطط الشركة المستقبلية للعمل في مصر.

وحضر اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستعرضت الشركات الخطط المستقبلية للعمل في منتج السياحة النيلية في مصر ورغبتها في إنشاء وتشغيل عدد من الفنادق النيلية العائمة في مصر، مشيرة إلى ما تمتلكه جمهورية الصين الشعبية من خبرات في مجال إنشاء وتصنيع وتصميم السفن السياحية النهرية والبحرية الفاخرة (Cruise Ships) واستعداها لنقل خبراتهم للجانب المصري.

ومن جانبه، رحب الوزير بالمقترحات منوهاً باستعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم للشركة ومشروعاتها وتسهيل الحصول على التراخيص اللازمة للبدء في تنفيذ هذه المشروعات في أقرب وقت ما يساهم في زيادة عدد الغرف الفندقية وتطوير منتج السياحة النيلية وزيادة الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر، موكداً على أهمية العلاقات الاستراتيجية التاريخية الوثيقة التي تربط بين مصر والصين والتي تتسم بالقوة والتميز.

 يأتي هذا اللقاء خلال الزيارة الرسمية الحالية التي يقوم بها الوزير للعاصمة الصينية بكين بناء على دعوة موجهة للوزير من نظيره الصيني، وللمشاركة أيضاً في المعرض السياحي الدولي COTTIM المنعقد بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16وحتى 18 أكتوبر الجاري، وعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، وبعض اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة الآثار الغرف الفندقية

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يستعرض الفرص الاستثمارية في مصر خلال زيارته الصين

كتب- محمد شاكر:

واصل، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لقاءاته المهنية التي يعقدها خلال زيارته الحالية الرسمية للعاصمة الصينية بكين، بلقاء السيد Yingwu Liu نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات، إحدى شركات إدارة الفنادق الصينية الفاخرة.

حضر اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، والسيد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وخلال اللقاء، استعرض نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة حجم أعمال المجموعة بالصين وبمختلف الدول وتاريخ إنشائها وحجم عملائها خلال العام التي تستقبلهم بمختلف فنادقها ومنتجعاتها، مشيراً إلى استعداد المجموعة للتعاون مع الوزارة في الترويج السياحي للمقصد السياحي المصري.

واستهل الوزير حديثه خلال اللقاء باستعراض ما تشهده الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني إلى المقصد السياحي المصري من تزايد يصل على 60 % مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى التوقعات الإيجابية لزيادة أعداد حركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بنهاية العام الجاري، وما تشهده أعداد رحلات الطيران من تزايد بين البلدين سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة عبر خطوط طيران أخرى.

كما استعرض الوزير الفرص الاستثمارية والأماكن المتاحة للاستثمار في مصر لاسيما في المناطق السياحية من بينها الساحل الشمالي، والبحر الأحمر، وسيناء وغيرها من المدن والمناطق السياحية في مصر، موجهاً الدعوة للسيد Yingwu Liu لزيارة مصر للتعرف على أرض الواقع على هذه الفرص الاستثمارية، وعقد اللقاءات المهنية مع شركاء المهنة في مصر من مسئولي شركات سياحة وفنادق لتعريفهم بالثقافة الصينية ومتطلبات السائح الصيني، والتباحث لعقد الشراكات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يستعرض الفرص الاستثمارية في مصر خلال زيارته الصين
  • وزير السياحة يبحث التعاون مع رئيس شركة صينية كبرى في شغيل وإدارة البواخر
  • وزير السياحة يلتقي نائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ الصينية
  • وزير الآثار: عرضنا على شركات صينية فرص الاستثمار في قطاع السياحة النيلية
  • وزير السياحة: حريصون على استمرار التعاون مع الصين في كل المجالات
  • وزير السياحة يبحث فرص الاستثمار الثنائي والحفاظ على التراث بالصين
  • وزير السياحة والآثار يزور الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في بكين
  • وزير السياحة يلتقي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الآثار يبحث فرص الاستثمار الثنائي مع مسئوليين صينيين في مجال السياحة