قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية مع مصر مسألة مهمة جدا، حيث يعزز من دور الاستثمارات السعودية في مصر، ويجعل الشركات السعودية تستفيد من الفرص الكبيرة التي يطرحها الاقتصاد المصري، ما سيكون له تأثير شديد الإيجابية ونقلة نوعية في الاستثمارات السعودية بمصر الفترة المقبلة.

لدينا علاقات وثيقة مع الأشقاء في الإمارات

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلًا: «لدينا علاقات وثيقة مع الأشقاء في الأمارات وتم تتويجها بالزيارة الهامة لسمو الشيخ محمد بن زايد ومشاركته في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية وتدشين مع الرئيس السيسي مشروع رأس الحكمة، والعلاقات تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، والشركات الإماراتية سعيدة جدا بتواجدها في السوق المصري وتحقق ربحية عالية».

قطر حريصة على الاستثمار في السوق المصري

وتابع: «هناك رغبة وحرص من أشقائنا في قطر على ضخ استثمارات كبيرة بالسوق المصري، وحينما تشرفت بمقابلة سمو الأمير الشيخ تميم في الدوحة ونقلت رسالة من فخامة الرئيس، وجدته حريصا كل الحرص على التأكيد على اهتمام الشركات القطرية بضخ استثمارات في السوق المصري ليس فقط في قطاع السياحة والفندقة والطاقة ولكن أيضًا في قطاعات أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية وزارة الخارجية السعودية الإمارات الاستثمارات السعودیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: ضخ استثمارات كويتية كبيرة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مصر لديها علاقات قوية للغاية مع الأشقاء في سلطنة عمان، والسلطان هيثم بن طارق أجرى زيارة مهمة إلى مصر، وسبقتها زيارة شديدة الأهمية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مسقط.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية» أن هناك علاقة شديدة الإيجابية مع الأشقاء في مملكة البحرين، وهي علاقة قوية للغاية ومتميزة بين الرئيس السيسي وملك البحرين.

وزير الخارجية: لسنا ضد حق دول حوض النيل في التنمية عبد العاطي: قلوبنا تدمي من العدوان على لبنان وسقوط ضحايا من الشعب الشقيق

وأكد أن مصر لديها علاقات طيبة للغاية مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، وأيضا مع الكويت، فهناك جالية مصرية كبيرة في الكويت، وهناك حرص من جانب الشركات الكويتية على الاستثمار في مصر.

واستطرد: «سنسمع الكثير خلال الفترة المقبلة عن ضخ استثمارات أيضا كبيرة في السوق المصري في قطاعات معينة ذات أولوية للشركات الكويتية».

وتابع: «هناك علاقة وثيقة وتطابق في الرؤى بين الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس السيسي فيما يتعلق بالوضع الإقليمي بشكل عام، وكان لدينا اجتماعا وزاريا ثلاثيا في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكان هناك توافق في الرؤى مع وزيري الخارجية العراقي والأردني على إعطاء مزيد من الدفعة للتعاون الثلاثي، خاصة في الربط الكهربائي، ومشروعات البنية الأساسية والإسكان، في ضوء التجربة المصرية الرائدة».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية مع مصر مسألة مهمة جدا
  • وزير الخارجية: ضخ استثمارات كويتية كبيرة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة
  • وزير الخارجية المصري: القوات المسلحة قادرة على حماية الحدود المصرية
  • السعودية ومصر توقعان اتفاقية حماية الاستثمارات
  • مدبولي: اتفاقية حماية الاستثمار بين مصر والسعودية ستشجع على تكوين شراكات في البلدين
  • "مدبولي": إنجاز اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي
  • مدبولي: إنجاز اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي
  • مصر والسعودية.. اتفاقية مهمة لتشجيع الاستثمارات المتبادلة
  • علاقات متينة بين مصر والسعودية.. والتوقيع على اتفاقية مهمة.. ماذا تضمن لقاء الزعيمين؟