أعلنت شركة جوجل عن بدء طرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل Android 15 لأجهزة Pixel، حيث يجلب هذا التحديث مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة وتحسينات الأمان التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم.

وعلى الرغم من أن التحديث لا يقدم تغييرات جذرية في التصميم البصري؛ إلا أنه يحتوي على إضافات مهمة خصوصًا في مجالات الخصوصية وتعدد المهام.

كيفية تحديث جهازك إلى Android 15

إذا كنت من مستخدمي هواتف Pixel، يمكنك الآن التحقق من توفر Android 15 عبر خطوات بسيطة:

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

2. مرر لأسفل واختر "النظام".

3. اضغط على "تحديث البرنامج".

4. اختر "التحقق من وجود تحديثات". إذا كان التحديث متاحًا، سيبدأ التنزيل تلقائيًا.

يبلغ حجم التحديث الجديد حوالي 1 جيجابايت، ويمكنك متابعة استخدام جهازك أثناء التنزيل. بمجرد اكتمال العملية، سيطلب منك إعادة تشغيل الجهاز لتثبيت النظام الجديد.

الأجهزة المؤهلة لتحديث Android 15

يتوفر Android 15 حاليًا لأحدث إصدارات هواتف Pixel التي تعمل بمعالجات Tensor الخاصة بـ جوجل.

 إليك قائمة الأجهزة المؤهلة للتحديث:

Pixel 6 وPixel 6 Pro وPixel 6a

Pixel 7 وPixel 7 Pro وPixel 7a

Pixel 8 وPixel 8 Pro وPixel 8a

Pixel Fold وPixel Tablet

Pixel 9 وPixel 9 Pro وPixel 9 Pro XL وPixel 9 Pro Fold


لاحظ أن هذا التحديث سيكون الأخير لسلسلة Pixel 6، والتي ستستمر في الحصول على تصحيحات الأمان دون المزيد من التحديثات الكبرى.

أبرز مميزات Android 15

المساحة الخاصة: يقدم Android 15 ميزة جديدة تُعرف بـ "المساحة الخاصة"، والتي تمكن المستخدمين من قفل التطبيقات باستخدام طبقة إضافية من الحماية.

الرجوع التنبؤي

تم تعزيز نظام التنقل بإضافة ميزة "الرجوع التنبؤي"، حيث تتيح هذه الميزة معاينة التطبيق أو الشاشة التي ستعود إليها قبل التراجع، مما يسهل عملية التنقل.

تحسينات لوحة التحكم والأدوات الذكية

أعادت جوجل تصميم لوحة التحكم في مستوى الصوت لتصبح أكثر أناقة وسهولة في الاستخدام، إلى جانب تحسينات على الأدوات الذكية والخلفيات. التحديث أيضًا يقدم ميزة حفظ أزواج التطبيقات لتعدد المهام، ما يجعل التنقل بين التطبيقات أكثر سلاسة، خصوصًا على الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي.

حماية إضافية ضد السرقة

لزيادة الأمان، أضاف Android 15 ميزة قفل اكتشاف السرقة التي تقفل الجهاز تلقائيًا عند اكتشاف نشاط مشبوه، مثل محاولة إزالة بطاقة SIM.

تحسينات الكاميرا

أصبحت الكاميرا أكثر كفاءة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتم تحسين عناصر التحكم داخل التطبيق لتعزيز التصوير الفوتوغرافي، خاصة في الظروف الصعبة.

تعدد المهام والاتصال بالأقمار الصناعية

توفر ميزة تعدد المهام، خصوصًا على الأجهزة القابلة للطي مثل Pixel Fold، تجربة أكثر سلاسة مع إمكانية تثبيت أزواج التطبيقات في شريط المهام. كما حصلت الأجهزة المؤهلة على دعم الاتصال بالأقمار الصناعية للمراسلة في حالات الطوارئ.

خلاصة

يجلب Android 15 لأجهزة Pixel مزيجًا متكاملًا من التحسينات الوظيفية، مما يعزز الأداء والأمان ويقدم تجربة استخدام أكثر سلاسة.

وعلى الرغم من أنه قد يستغرق بعض الوقت قبل وصول التحديث لجميع المستخدمين؛ إلا أن الترقية تعد بالعديد من الميزات التي تجعلها تستحق الانتظار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة جوجل جوجل أندرويد Pro وPixel

إقرأ أيضاً:

أخبار التكنولوجيا|ميتا تبدأ في تسريح موظفي WhatsApp وإنستجرام.. عملية خطيرة تهدد مستخدمي Gmail بحيلة متطورة تُخدع الملايين

نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

مدعومة بالذكاء الاصطناعي.. مميزات واجهة أوبو الجديدة ColorOS 15 والهواتف المؤهلة

 

أعلنت شركة أوبو Oppo، عن مزايا واجهة النظام الجديدة ColorOS 15 الخاص بها، المستندة على نظام التشغيل أندرويد 15، قبل الإطلاق الرسمي المرتقب لسلسلة هواتفها الرائدة Find X8.

 

ميتا تبدأ في تسريح موظفي WhatsApp وإنستجرام.. ما السبب؟

بدأت شركة ميتا Meta، عمليات تسريح الموظفين في أقسام متعددة، بما في ذلك WhatsApp وإنستجرام وReality Labs، وفقا لمصادر مطلعة، بدلا من تسريح جماعي على مستوى الشركة، يبدو أن التخفيضات تحدث بشكل تدريجي تزامنا مع إعادة هيكلة الفرق.

 

احذروا.. عملية خطيرة تهدد مستخدمي Gmail بحيلة متطورة تُخدع الملايين

حذر خبير أمني مستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني Gmail في جميع أنحاء العالم، من عملية احتيال خطيرة قد تعرض حساباتهم للخطر، حيث يمكن أن تؤدي إلى سيطرة كاملة للمحتالين على حساب جوجل الخاص بهم.

 

سعر ومواصفات Honor X60 Pro.. اكتشف وحش هونر الجديد بمميزات مذهلة

 

سعر ومواصفات Honor X60 Pro، هاتف جديد ينضم إلى سلسلة هونر X، وهو يتميز بمواصفات جيدة جدا من أبرزها المعالج القوي الداعم لشبكات 5G، مما يجعله جهاز متوسط ​​المدى يقدم أداءً رائدا، بالإضافة إلى بطارية ضخمة تدعم الشحن السريع بقوة 66 وات، وغيرها الكثير من الإمكانيات لذلك سنوضح لك فيما يلي سعر ومواصفات Honor X60 Pro.

 

تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد.. اكتشاف تطبيقات ضارة مختبئة في متجر جوجل Play

إذا قمت بتحميل أحد تطبيقات أندرويد من متجر جوجل Play، خلال الـ 12 شهرا الماضية، يُستحسن إجراء فحص شامل لهاتفك وتنظيفه سريعا. 

 

إنفينيكس تزلزل الأسواق.. أرخص موبايل قابل للطي يتحدي أجهزة سامسونج

 

أطلقت شركة إنفينيكس Infinix الصينية، أول هواتفها القابلة للطي بتصميم صدفي، تحت اسم Infinix Zero Flip 5G، والذي يغزو أولى أسواقه الدولية بعد الكشف عنه عالميا خلال الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • أخبار التكنولوجيا|ميتا تبدأ في تسريح موظفي WhatsApp وإنستجرام.. عملية خطيرة تهدد مستخدمي Gmail بحيلة متطورة تُخدع الملايين
  • غوغل تطرح Android 15 الجديد في هواتفها الذكية
  • ميزات جديدة تعزز حماية البيانات وتجربة المستخدم بتحديث Google Pixel
  • Android 15 Pixel Drop: تحسينات في تطبيق الطقس وميزات جديدة للصور ومقاطع فيديو Pixel 9 تحت الماء
  • جوجل تكشف عن Android 15 الجديد في هواتفها الذكية(فيديو)
  • غوغل تبدأ بطرح نظام Android 15 على هواتف Pixel الذكية
  • أندرويد 15 يحدث مشكلات خطيرة تثير غضب مستخدمي هذا التطبيق.. اعرف الحل
  • طرح Android 15 على أجهزة Pixel
  • جوجل يكشف عن تصميم جديد للساعة Pixel Watch 3 في فيديو حديث