موسكو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: «تربطني علاقات طيبة وصداقة شخصية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان»، مضيفاً أنه إذا حصل اجتماع بشأن أوكرانيا في الرياض فسأكون مرتاحاً للمكان ، وأشاد بوتين بجهود المملكة، مؤكداً أنها فعلت الكثير في ملف تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وأفاد بوتين أمام مجموعة من المسؤولين ورجال الأعمال في منتدى أعمال تجمع “بريكس”، بأن حصة المجموعة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي آخذة في النمو، وأعلى من حصة مجموعة السبع، لافتاً إلى أن النمو الإيجابي يحدث في السعودية والصين والهند.

وقدر مجموع الناتج الإجمالي المحلي لدول بريكس بأكثر من 60 تريليون دولار، موضحاً أنها تمثل الآن 37.4% من الاقتصاد العالمي، في حين تمثل مجموعة السبع 29.3% فقط.

وتحدث بوتين عن معدل نمو اقتصاد دول بريكس هذا العام، متوقعاً أن يكون عند 4%، متجاوزاً المتوسط العالمي البالغ 3.2%، فيما يبلغ عدد سكان العالم من دول المجموعة 45%.

ونوه بأن دول مجموعة بريكس تستحوذ على ربع صادرات العالم من السلع، كما أن أعضاء المجموعة يهيمنون على العديد من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الطاقة والمعادن والأغذية.

و أكد بوتين في تصريحاته بأن مجموعة بريكس ليست تكتلاً ضد أي طرف، ونعمل على تهيئة الظروف لعملة موحدة، وتعزيز العلاقات بين البنوك المركزية لكسر هيمنة نظام سويفت.

ويري بوتين ، بأن الأمل موجود في تجنب حرب أوسع في الشرق الأوسط لا أحد يريدها ومن المقرر أن تستضيف روسيا قمة المجموعة في مدينة قازان خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

والجدير بالذكر أنه ، توسعت مجموعة البريكس لتشمل مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات، إضافة إلى أعضائها البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المملكة بوتين روسيا محمد بن سلمان ولي العهد

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة مصر للطيران يشيد بجهود العاملين المتميزين

نظمت مصر للطيران ـ الناقل الوطني المصري حفلا لتكريم العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة تتويجًا للجهود التي بذلوها للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة وكذلك الأداء المتميز والمشرف في العمل، وذلك بحضور المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والسادة رؤساء الشركات التابعة والسادة رؤساء القطاعات بالشركة القابضة لمصر للطيران.

وخلال حفل التكريم، أعرب يحيي زكريا عن سعادته بتواجده مع العاملين المتميزين بالشركة، كما قدم الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهد وعمل متفانٍ خلال الفترة الماضية رغم التحديات التي واجهت الشركة والإصرار على النجاح والذي مكننا من تجاوزها جميعًا وتحقيق إنجازات ملموسة.

 وأضاف زكريا إن هذا اليوم هو بمثابة شهادة تقدير وعرفان لجهودهم المتواصلة ومساهماتهم البارزة في رفع شأن شركتنا الوطنية مصر للطيران، وأكد أن ما تم تحقيقه من حصول مصر للطيران في تقييم سكاي تراكس العالمي على مرتبة متقدمة سواء في ترتيب أفضل شركات الطيران او في ترتيب الشركات الأكثر تطورا لم يكن وليد اللحظة أو من قبيل الصدفة بل جاء بفضل التخطيط الجيد والعمل الجاد، وأضاف في كلمته للعاملين ،"لقد كنتم وما زلتم أنتم شركاء النجاح، وبناة لمستقبل مشرق لشركتنا ووطننا، وإن تفانيكم في العمل وإخلاصكم له هو ما جعل شركتنا تحتل مكانة عالمية في عالم الطيران، وحازت على ثقة عملائنا ومسافرينا".

وفي نهايه الحفل قام زكريا بتوجيه عميق الشكر والامتنان لكل عاملٍ مثالي أثبت بجدارة أن أبناء مصر للطيران قادرون على الدوام على تقديم نماذج فريدة ذات قدرات كبيرة وعطاء غير محدود، كما قام بتكريم العاملين المتميزين بالشركة القابضة والشركات التابعة وإلتقاط الصور التذكارية معهم. 

ومن الجدير بالذكر أن مصر للطيران قد حصلت علي المركز الثاني عالمياً من حيث تحسين خدماتها لعام 2024 وفقاً لتصنيف سكاي تراكس العالمية، وجاء نتيجة استبيان تم علي أكثر من 350 شركة طيران عالمية بمشاركة 21 مليون راكب.

مقالات مشابهة

  • بوتين: تربطني علاقات صداقة طيبة مع ولى العهد السعودي
  • رئيس الإمارات يشارك في قمة "بريكس" ويلتقي بوتين في روسيا
  • بوتين: طرح عملة موحدة لمجموعة بريكس خطوة سابقة لأوانها
  • بوتين: الأبواب مفتوحة لانضمام مزيد من الأعضاء إلى بريكس
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود قسم جراحة العظام بأسيوط
  • بوتين: بريكس ستحقق معظم النمو الاقتصادي العالمي خلال سنوات
  • الصين تؤكد: الرئيس شي جينبينغ سيشارك في قمة بريكس الـ16 في قازان الروسية
  • رئيس شركة مصر للطيران يشيد بجهود العاملين المتميزين
  • وزيرا الخارجية الروسي والبرازيلي يبحثان الاستعدادات لقمة “بريكس” وتطورات الأزمة الأوكرانية