موقع 24:
2024-10-18@19:23:59 GMT

شكاوى قانونية تواجه "فيفا" وإنفانتيو يبرر

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

شكاوى قانونية تواجه 'فيفا' وإنفانتيو يبرر

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتيو، أن رفاهية اللاعبين "تظل أولوية" لدى الاتحاد الدولي في الأسبوع الذي تقدمت فيه الاتحادات بشكوى قانونية ضد "فيفا" لدى المفوضية الأوروبية.

وذكرت وكالة الانباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن الروابط والاتحاد اتهموا "فيفا" بسوء استغلال وضعه المهيمن، بموجب قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي، وعدم التشاور معهم بشكل صحيح بشأن أجندة المباريات الدولية، والتي تتضمن إقامة بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد بمشاركة 32 فريقاً الصيف المقبل.


وترغب الاتحادات والروابط أن تقوم المفوضية الأوروبية بإجبار "فيفا" على التوقف، وذكروا أن "فيفا" أضر بالمصالح الاقتصادية للروابط وعرضت رفاهية اللاعبين للخطر من خلال نهجها الذي يكون دائماً من جانب واحد.
ونشر إنفانتينو، اليوم الجمعة، صورة له، على "إنستغرام"، أثناء لقاءه بديفيد أجانزو، رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان، في ميامي.

وعلق على الصورة قائلاً: "يواصل "فيفا" العمل مع الهيئات الخاصة باللاعبين لضمان أن تظل رفاهية اللاعبين أولوية وأتطلع لمواصلة العمل مع ديفيد وكل العاملين في اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان لتحقيق هذا الهدف".
ورفض اتحاد اللاعبين المحترفين لكرة القدم التعليق، ولكن أشارت مصادر أن لقاء أجانزو مع إنفانتينو كان شخصياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فيفا فيفا

إقرأ أيضاً:

"فيفا" يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034

قام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بزيارة تفقدية للاطلاع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، حسبما نشر الحساب الرسمي للاستضافة على إكس.

وتقدم حماد البلوي، رئيس وحدة الترشح لاستضافة كأس العالم، الوفد المرافق للاتحاد الدولي، الذي زار عدداً من المنشآت منها مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة على ساحل البحر الأحمر، وذلك حسبما ذكرت صحيفة الرياضية اليوم الأربعاء .


ويحسم الاتحاد الدولي قرار استضافة السعودية لكأس العالم 2034 في اجتماعه الاستثنائي المقرر 11 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، إضافة إلى تحديد مستضيف نسخة 2030.
وكان "فيفا" صادق على أن يكون الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة نسخة 2030، كما صادق على الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، على أن يعلن القرار الرسمي بشأن الاستضافة في اجتماعه المقبل.
وبمباركة من رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، سلمت السعودية 29 يوليو (تموز) الماضي ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم، وذلك خلال حفل نظمه الاتحاد الدولي في باريس، العاصمة الفرنسية.
وفي أغسطس (آب) الماضي، أعلن "فيفا" تفاصيل الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، كاشفاً عن خمس مدن، هي الرياض، جدة، الخبر، أبها، ونيوم، تم اعتمادها لاحتضان مباريات البطولة.
وسبق أن أشاد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بما تملكه السعودية من قدرات تنظيمية هائلة اتضحت في العديد من الفعاليات والبطولات على مدار السنوات القليلة الماضية.
ويرى البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال أن السعودية تستحق استضافة نهائيات كأس العالم.
وقال نيمار في تصريحات له مؤخراً: "سعيد بأن تتقدم السعودية بملف استضافة كأس العالم.. ستكون استضافة مميزة، وفرصة رائعة لكل الناس من أجل التعرف على ثقافة البلاد".
وأضاف عبر الحساب الرسمي للنادي على إكس: "ستكون تجربة رائعة للجميع، وأنا سعيد بكوني هنا، وأرى أن السعودية تستحق استضافة كأس العالم".

مقالات مشابهة

  • رضا عبد العال: غياب اللوائح قوية في اتحاد الكرة سبب خروج اللاعبين عن النص
  • رضا عبد العال: ضعف لوائح اتحاد الكرة سبب خروج اللاعبين عن النص
  • خطوة هامة من اتحاد الكرة لمنع التلاعب في أعمار اللاعبين
  • اتحاد الكرة يتعاون مع وزارة الصحة لمنع التلاعب في أعمار اللاعبين
  • اتحاد الكرة يفاجئ لاعبي منتخب مصر بهذا القرار بعد الفوز على موريتانيا
  • رئيس رابطة الأندية يطالب بإلغاء مونديال الأندية
  • وفد «فيفا» يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • "فيفا" يطلع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • اتحاد الكرة يبحث عن بديل محلي لمانشيني