صدى البلد:
2024-10-18@19:26:17 GMT

موافي: أنور السادات خطط لنصر أكتوبر بتوفيق من الله

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن هزيمة 1967 كانت أليمة وحادث حزين على كل المصريين، مشيرا إلى أن نصر 1973 كان بمثابة عودة الروح للجسد.

ونوه موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد أن المدن الجامعية في وقت حرب أكتوبر وزعت على الطلاب ملابس عسكرية –كاكي- من أجل التأييد والتشجيع ونشر البهجة بين الشعب آنذاك.

 

التخطيط

وقال حسام موافي: الراحل أنور السادات كان تخطيطه للنصر بتوفيق من عند الله تعالى، فكل عمل بنية صالحة يوفق الله تعالى صاحبه إلى الخير.

وأضاف موافي: أهنئ كل مصري بهذا النصر، وأقول لرجال القوات المسلحة ربنا يديكم الصحة؛ لأنكم الدرع الواقية للدولة ولكل المدنيين.

 

https://www.youtube.com/watch?v=igUYLM195EE

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أنور السادات الحالات الحرجة حسام موافي الدكتور حسام موافي

إقرأ أيضاً:

5 أشياء تجعلك من أولياء الله الصالحين

 بشّر الله عباده المؤمنين في القرآن الكريم فقال تعالى: (أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)، ولنصل إلى هذه المرتبة العظيمة، لابدّ أن نتصف بصفات أولياء الله الصالحين ونستعرض 5 منها فيما يلي:

مقامات أولياء الله الصالحين ملجأ للفنانين هل السيد البدوي ولي من أولياء الله؟.. الإفتاء تُحسم الجدل  الزهد في الدنيا 

إنّ أولياء الله الصالحين قلوبهم معلّقة بالله -عز وجل-، وخير أيامهم يوم يلقونه وهو راضٍ عنهم بعد أن رضوا بقضائه وقدره في الدنيا، فلا يبالوا بالذم والمدح والفقر والغنى، وتعاملوا مع نعم الله -عز وجل- على أنها وسيلة تعينهم على الطاعة والعبادة لا تشغلهم عنها.[٨] وهذه المرتبة صعبة؛ لأنّ الإنسان محبٌّ للمالِ والحياة، كما قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: (يَهْرَمُ ابْنُ آدَمَ وَتَشِبُّ مِنْهُ اثْنَتَانِ الْحِرْصُ عَلَى الْمَالِ وَالْحِرْصُ عَلَى الْعُمُرِ)، فمن أراد الوصول إليها، يجب أن يُهذّب نفسه ويدربها على التواضع والصبر والرضى، وأن يعرف معنى الحياة الدنيا وقيمتها بالنسبة للآخرة.

طاعة الله ورسوله

 لا يمكن أن يصل العبد إلى مرتبةِ أولياء الله إلا بطاعته والتزام سنّة النّبي -صلى الله عليه وسلم-، واجتناب المعاصي وترك اتباع الهوى والبدع، فالولاية ليست كما يقول بعض الدجّالين الذين يكذبون على الناس ويعلمونهم الالتجاء لغير الله ممّا لا يضر ولا ينفع كالقبور وأصحابها.

الإكثار من النوافل

 قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فيما يرويه عن ربه في الحديث القدسي: (وما تَقَرَّبَ إلَيَّ عَبْدِي بشَيءٍ أحَبَّ إلَيَّ ممَّا افْتَرَضْتُ عليه، وما يَزالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بالنَّوافِلِ حتَّى أُحِبَّهُ).[١٥] فمن أراد محبة الله وولايته ورعايته حرص على إقامة الفرائض، ثم بذل جهده في الإكثار من النوافل والسنن؛ ليتقرب إلى الله -عز وجل-، فلا يكتفي بأدنى مراتب الإيمان، بل يكون من المحسنين الذي عرفوا الله كأنهم يرونه، وقدروه حق قدره.
 

 تقوى الله عز وجل

قال تعالى: (وتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى)،وذلك بالتزام أوامر الله، وتجنب المعاصي؛ ليكون الجزاء كما قال تعالى: (أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ* الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ* لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)

 الحب في الله والبغض في الله

 قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (أوْثَق عُرَى الإيمانَ: الحبّ في الله، والبُغْضُ في الله)، فالمؤمن الذي يرجو أن يكون من أولياء الله يحبُّ ما يحب الله، ويكره ما يكره الله، يحبّ أهل الطاعات ويبغض الأعداء الذين يشيعون الفاحشة بين عباده. فتكون رابطة الإيمان أعظم في قلبه من روابط الدم والعشيرة، قال الله تعالى: ﴿لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ).


 

مقالات مشابهة

  • " حكاية شعب" احتفالية لشباب المنيا فى الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر
  • ما علاج ارتجاع الصمام الميترالي للقلب؟.. حسام موافي يوضح
  • «حكاية شعب» احتفالية لشباب المنيا فى الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • دعاء بأسماء الله الحسنى في جوف الليل مستجاب.. اغتنمه الآن
  • أخبار الفن| وفاة الشاعر أحمد على موسى.. وشيرين عبد الوهاب ترد على لقب "صوت مصر"
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والإشغالات بمدن السادات و6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبدر
  • 5 أشياء تجعلك من أولياء الله الصالحين
  • بشّر السادات بنصر أكتوبر.. معلومات عن الشيخ عبدالحليم محمود في ذكرى وفاته
  • الدروس السياسية لحرب أكتوبر