الوطن:
2024-10-18@19:27:05 GMT

إجراءات وضوابط ترقية الموظفين اعتبارا من أول يوليو 2024

تاريخ النشر: 18th, October 2024 GMT

إجراءات وضوابط ترقية الموظفين اعتبارا من أول يوليو 2024

حدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إجراءات وضوابط الترقية اعتبارًا من أول يوليو 2024، موضحا أنه يتعين على كل وحدة عند ترقية موظفيها الالتزام بهذه الإجراءات، ومنها حصر أعداد الموظفين من واقع ملفات خدمتهم وسجلات الأقدمية وتحت مسئوليتها.

بيان بالموظفين والعاملين المُستحقين للترقية

ووفق الإجراءات، يجب إعداد بيان بالموظفين والعاملين المُستحقين للترقية وللحافز المنصوص عليه بالقرار رقم 598 لسنة 2024 وفقًا للمدد البينية، والذين تتوافر فيهم الشروط في 30/6/2024، على أن يتضمن البيان مسميات الوظائف والمستويات الوظيفية المقرون منها وإليها والمجموعات النوعية والوظيفية لهم.

تتضمن الإجراءات موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالبيانات والمستندات التي تتمثل في صورة طبق الأصل واضحة من بطاقات الرقم القومي وبيان حالة وظيفية مُعتمد ومختوم لكل موظف، وحصر أعداد المستويات الوظيفية الممولة والشاغرة المدرجة بنهاية استمارة موازنة وظائف الوحدة الجديدة، وكذلك أعداد الدرجات الممولة والشاغرة المتبقية والمدرجة بنهاية الاستمارة إن وجدت.

ترقية الموظفين بالوحدة

الإجراء الخامس، وفق مستند رسمي، يتضمن أنه بعد انتهاء كل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية من إعمال شئونهما بشأن ترقية الموظفين بالوحدة المستحقين للترقية، يتعين الاحتفاظ بالمدة المتبقية للموظف بعد الترقية للاستفادة منها لاحقًا، وتتولى كل وحدة اتخاذ اللازم نحو الخصم بالتكاليف المترتبة على تنفيذ هذا القرار خصمًا على الاعتمادات المدرجة بالباب الأول بموازنتها وفقًا للتأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة والهيئة الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الترقيات ترقيات الموظفين الجهاز المركزي التنظيم والإدارة

إقرأ أيضاً:

«التنظيم والإدارة» يعلن نتيجة ترقيات 2024 غدا.. رابط الاستعلام خلال ساعات

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إتاحة رابط إلكتروني للاستعلام عن مدى أحقية الموظف في الترقية غداً، وفقا لقرار رئيس الجهاز رقم 598 لسنة 2024 الخاص بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، ويمكن للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 أو من يمثل القانون الشريعة العامة لهم، الاستعلام عن مدى استحقاقهم للترقية.

نتيجة ترقيات 2024

وكشف الدكتور صالح الشيخ، أن الموقع يتضمن الضوابط العامة التي ينبغي مُراعاتها عند التسكين اعتبارا من تاريخ صدور قانون الخدمة المدنية في 2 نوفمبر 2016، بجانب الضوابط العامة التي ينبغي مراعاتها أيضا عند الترقية، وعند استحقاق الحافز المنصوص عليه بالقرار.

وأشار إلى أن الجهاز سعى لإنشاء رابط إلكتروني للاستعلام عن الموقف من الترقية منذ قرار العام 2019 تيسيرًا على الموظفين في الاستعلام ومساعدة الوحدات المختلفة في إجراء عملية الترقية بسهولة ويسر، علمًا بأن نتائج البحث التي تظهر من خلال الرابط تتوقف على دقة البيانات التي يدخلها المستخدم.

مقالات مشابهة

  • ترقيات الموظفين.. التنظيم والإدارة يتيح رابطا إلكترونيا للاستعلام
  • القواعد التنفيذية لقرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة.. تفاصيل
  • «التنظيم والإدارة» يعلن نتيجة ترقيات 2024 غدا.. رابط الاستعلام خلال ساعات
  • حدث في 8 ساعات| تفاصيل انقلاب قطار بضائع على طريق الواحات.. وقواعد تنفيذ قرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري
  • رئيس التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لقرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة
  • ننشر القواعد التنفيذية لقرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة
  • مستند.. ننشر قواعد تنفيذ قرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة
  • المركزي للتنظيم والإدارة يحدد القواعد التنفيذية لترقية الموظفين بالدولة
  • وزارة الرياضة: إعادة هيكلة إجراءات وضوابط سفر البعثات إلى خارج البلاد