وحسب ما عرضه برنامج فوق السلطة بتاريخ (2224/10/18) فإن البرنامج التلفزيوني المصري  طرح فكرة "عمل سحر" لنتنياهو كحل بديل بعد أن "عجز مئات ملايين العرب والمسلمين عن إنقاذ الفلسطينيين واللبنانيين من محارق إسرائيل".

وأثار هذا الاقتراح الغريب تساؤلات حول مدى جدية وسائل الإعلام في تناول القضايا السياسية الحساسة.

وكان من اللافت أن إحدى الضيفات المشاركات بالبرنامج  طرحت بكل جدية أسئلة عن تفاصيل عملية السحر، من قبيل "هل يجب أن يكون الشخص المستهدف موجودا؟ هل يمكن أن يُؤكل السحر أو يُشرب أو يُرش؟ هل يجب أن تكون هناك علاقة بين الساحر والمسحور؟".

18/10/2024المزيد من نفس البرنامجحاخام يشمت بضحايا إعصار فلوريدا ويعتبره عقوبة إلهيةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 53 seconds 00:53الجزائر تسحب من موائدها الخبز الفرنسي ردا على ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 33 seconds 01:33حلفاء حزب الله يتخلون عنه وخصومه يقاتلون إلى جانبهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 45 seconds 02:45ترامب يشبه الصراع الإيراني الإسرائيلي بـ"مشاجرة أطفال" ويحذر من حرب عالمية ثالثةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 31 seconds 01:31آفي ديختر يحرض اللبنانيين صراحة على الحرب الأهليةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55الحسيني المدان بالتعامل مع الموساد تنبأ بمقتل نصر الله وحرم قتال الشيعة لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39هل كان أبو لهب مسيحيا برأي نائب رئيس التيار العوني اللبناني؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

ليست مجرد خفة دم.. الورشة يتناول المؤثرات الأخرى في العمل الكوميدي

ووفقا للمخرج السعودي علي الكلثمي، فإن إخراج الأعمال الكوميدية يعتبر من أصعب الأعمال، لأن بعض الأمور التي لا يلتفت لها الجمهور مثل مقاس العدسة والتحرير تلعب أدوارا حاسمة في الشكل النهائي.

ويرى الكلثمي أن بعض الجماهير يعتقدون أن كل ما يتم تقديمه عبارة عن ارتجالات، ولا يدركون حقيقة المجهود الذي يبذله فريق العمل حتى يصل إلى النسخة النهائية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4رحلة في عالم الضحك: ما علاقة البطاطس بالكوميديا السوداء؟list 2 of 4كيف تحول النكت إلى سيناريو؟list 3 of 4نجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟list 4 of 4هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في "الورشة"end of list

أما الكوميديان شاكر الشريف، فقال إن النكتة لها تفاصيل مهمة منها تعابير الوجه والصوت، مشيرا إلى أن خفة الظل ليست كافية وحدها لإخراج عمل كوميدي جيد.

إلى جانب ذلك، فإن جزءا كبيرا من الضحك يأتي من اختيار عدسة التصوير والحركة المصاحبة للعدسة وأيضا من الموسيقى المستخدمة في العمل والتناغم بينها وبين الصورة، كما يقول المخرج والمونتير المصري وائل فرج.

ولفت فرج إلى أن المونتاج هو "نوع من الكتابة" وليس مجرد عملية تركيب صور وأصوات، لأنه يقوم بالأساس على وضع كل شيء في مكانه الصحيح وفي زمنه الصحيح.

بدوره، أشار الممثل الكوميدي والسيناريست أيمن وتار إلى أهمية الدخول في القصة مباشرة من اللحظة الأولى مع ضرورة الاعتماد على "الجدية في الإضحاك".

17/10/2024المزيد من نفس البرنامجرحلة في عالم الضحك: ما علاقة البطاطس بالكوميديا السوداء؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 48 seconds 01:48كيف تحول النكت إلى سيناريو؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 23 seconds 01:23نجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 26 seconds 05:26هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في "الورشة"play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حاخام يشمت بضحايا إعصار فلوريدا ويعتبره عقوبة إلهية
  • الجزائر تسحب من موائدها الخبز الفرنسي ردا على ماكرون
  • سوريا ثم تركيا.. أين يتوقف جنون نتنياهو؟
  • لماذا قصفت أميركا أهدافا يمنية بقاذفة شبحية؟ مغردون يعلقون
  • هل حقا يؤثر داعمو فلسطين على تصويت اليهود الأميركيين للديمقراطيين؟
  • ليست مجرد خفة دم.. الورشة يتناول المؤثرات الأخرى في العمل الكوميدي
  • سنقرط.. رجل أعمال مقدسي يدعو للاستثمار بالمدينة
  • هل باتت الخوارزميات قادرة على قراءة أفكار البشر؟
  • الرئيس الإندونيسي يتحدث للجزيرة عن حرب غزة والتطبيع مع إسرائيل